من هي أسماء السياري خبيرة العلاقات الزوجية والأسرية بعد تغريمها 100 ألف ريال؟

علي الشيخ27 يناير 2024آخر تحديث :
من هي أسماء السياري
من هي أسماء السياري

أثارت خبيرة العلاقات الزوجية وصانعة المحتوى السعودية، أسماء السياري، جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وتصدرت تريند “تويتر” وذلك بعد تغريمها مبلغ 100 ألف ريال.

الجدير بالذكر غرمت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بالمملكة العربية السعودية، متخصصة العلاقات الزوجية اسماء السياري، مبلغ 100 ألف ريال، مع شطب ترخيصها الموثوق، وذلك بسبب أحد فيديوهاتها.

نرشح لك – 10 معلومات عن غادة فتحي بعد انفصالها عن خطيبها محمد رشاد

واستندت “الهيئة”، في قرارها على مطالعة مقطع فيديو الصادر بحقها العقوبة، تضمن توجيهها رسائل غير لائقة للشباب المقبلين على الزواج.

طلاق أسماء السياري

أعلنت أسماء السياري، انفصالها عن شريك حياتها، حيث أكدت أن هذه هي الدنيا ولازم تتقبل هذا الشيء، مؤكدة إلى أن الإنسان مثل ما يمر بأيام حلوة يمر بأيام شينة.

وأضافت: “تجاهلي أحكام الناس وكلامهم ودوري على مصلحتك أنت أولوية نفسك، لافته إلى أنها حاليا في المدينة المنورة في بيت أهلها وتعرف أنها هتكون قد هذا الحمل.

وتابعت ساخرة: “الموضوع صار صعب لأن هلي مرة يحبون الشريك سعراته مرة عالية، تدرون كنسلت الانفصال أبي ارجع له”.

اسماء السياري
اسماء السياري

نصائح أسماء السياري

قدمت السياري، 3 نصائح للمرأة عند ذهابها إلى أهل زوجها، حيث قالت في مقطع فيديو لها عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الفديوهات “تيك توك”: 3 أشياء لاتفعلينها عندما تزورين أهل زوجك الذين يكرهونك وتشمل:

  1. “لا تتوقعين إذا كنتي على سنجة 10 وجايبة القهوة والحلا إنك ما راح تسمعين انتقاد وهم أساسًا حكموا عليكي قبل ما تيجين عندهم، فخليكي جاهزة ومرتبة وكل أمورك زينة ولا تنهارين إذا سمعتي الانتقاد لأنهم مو حابينك وما راح يمدحونك مستحيل، “خليك أذن من طين وأذن من عجين”.

  2. “لا تكثرين لهم الزيارة وما تزعلين إذا ما انعزمتي وعليكي تقبل الأمر، فخليكي هادئة ورايقة وإذا جت مناسبة مهمة كالعيد روحي وسلمي وخذي هدية معك ولا كأنك سمعتي شيء”.
  3. “لا تعلمين زوجك بحركات أهله”.

ومن جانبها أكدت ‏صانعة المحتوى أسماء السياري، إن منع الرجل خروج زوجته من المنزل دون سبب واضح لا يتعلق بالقوامة.

وأضافت خلال استضافتها في برنامج “يا هلا” المذاع على قناة روتانا خليجية: لا تستأذني ولكن أعطيه خبر، لافته إلى أن الرجل المفترض ما يعارض فقط لأنه رجل وكلمته هي اللي تمشي، ولا أشوف أن هذه قوامة.

وتابعت اسماء السياري: لو الرجل يريدها ما تطلع بدون سبب هذه ليست قوامة وإنما ثقافة اجتماعية لا أكثر، مشيرة إلى أن القوامة والأمور الدينية لا يمكن مناقشتها، ما في مشكلة لأن الرجل وزوجته يتفقوا اتفاق مسبق.


اسماء السياري تثير الجدل

الجدير بالذكر شنت حملة هجوم شرسة على صناعة المحتوى السعودية أسماء حيث غردت أحد النشطاء: “اسماءالسياري بقدر ما أساءني طرحها بقدر ما أثلجت صدري كثير من الردود في هذا الهشتاق.. لا يزال مجتمعي بخير ولا تزال بنات جنسي بالتحديد بألف خير شكرًا لكل راقية استنكرت كلماتها، ولكل واعية رفضت طرحها، ولكل مسؤولة ناقشت خطر هذا الفكر مع من خافت عليها التأثر”.

وقال آخر: اضحك مع اسماء السياري تختار من الدين ماتريد وتترك إلى مو على هواها ماحب أدخل في الامور الدينية تبي تعيش عيشة الغرب وتموت موتت”.

فيما هاجمتها آخرى قائلة: “اسماء السياري في حقوق للرجل غير قابله للتجاوز في الدين الإسلامي، أنتي تتكلمين عن مجتمع مسلم لا يمكن أن تكون الحياة الزوجية مبنية على إحساسك التافة من حق الرجل عليك إذا صار زوجك تستأذنين منه مثل ما كنتي تستأذنين من والدك بس العتب مو عليها على الناس اللي تستضيف مثل هالعينات”.

اسماء السياري تثير الجدل
اسماء السياري تثير الجدل

بالإضافة إلى ذلك قال ناشط: “أم زكي مخربة البيوت أسماء السياري بنت السورية تبي الدين على كيفها: تقول عند النفقة الرجل قوام، وعند الطاعة لا مايصير لا يلزم الزوجة تطيع زوجها! مقطعين يفضح لك هالعينات اللي قامت بعض القنوات تظهرهم لنا على أنهم خبيرات في الشأن الأسرى”.


من هي أسماء السياري؟

  • أسماء السياري هي خبيرة العلاقات الزوجية والأسرية، والمتخصصة في إصلاح العلاقات الزوجية.
  • اسمها بالكامل أسماء بنت سعود بن عبدالله السياري.
  • ولدت في عام 1991 لأب سعودي وأم سعودية.
  • درست في كلية إدارة المال والاعمال في جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض، وتخرجت منها عام 2016.
  • تبلغ اسماء السياري من العمر 32 عامًا.
  • بدأت رحلتها مع تدريب الحياة لفهم العلاقة الزوجية من خلال مساعدة أسرتها وأصدقائها.
  • دائما ما تثير الجدل على وسائل التواصل الإجتماعي.
  • يتابعها أكثر من 600 ألف متابع على “تيك توك” و5 آلاف على “تويتر”.
الاسم أسماء السياري
العمر 32 عامًا
الجنسية سعودية
الإقامة السعودية
التعليم بكالوريوس علم النفس
المهنة خبيرة العلاقات الزوجية والأسرية، صانعة محتوى

 أبرز الإنجازات:

الإنجاز التفاصيل
تأسيس موقع إلكتروني متخصص في العلاقات الزوجية والأسرية
إطلاق قناة على يوتيوب تحظى بأكثر من 100 ألف مشترك
نشر كتاب عن العلاقات الزوجية والأسرية
حضور العديد من المؤتمرات والندوات المتخصصة في العلاقات الزوجية والأسرية

أبرز الآراء والمواقف:

الرأي الموقف
على الزوجين أن يتواصلا بشكل مستمر وبناء على ذلك يبنيان علاقتهما
على الزوجين أن يحترما مشاعر بعضهما البعض
على الزوجين أن يتعاونا في رعاية الأسرة
على الزوجين أن يحرصا على التجديد في علاقتهما

كم عمر أسماء السياري؟

تصدر عمر أسماء السياري، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي، حيث تبلغ من العمر 32 عامًا، حيث أنها من مواليد عام 1991.

حيث تعد أسماء ناشطة في مجال حقوق المرأة، تعمل على توضيح وتسهيل الحياة بين الزوجين، وتقدم بعض النصائح التي تعقد أنها مفيدة على مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن سرعان ماتكون موضع جدل من قبل بعض النشطاء.

من هي أسماء السياري
من هي أسماء السياري

أسماء السياري تيك توك

يمكن العثور على حساب أسماء السياري على موقع تبادل الفيديوهات “تيك توك” باستخدام اسم المستخدم @somaaroma. يمكن الوصول إلى حسابها عن طريق الذهاب إلى صفحة البحث في التطبيق وكتابة الاسم المستخدم في خانة البحث ويتابعها أكثر من 600 ألف متابع.

أسماء السياري انستقرام

كانت تملك صانعة المحتوى السعودية أسماء السياري حسابًا على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، تشارك متابعيها بالصور والأنشطة ومقاطع الفيديو الخاصة بأعمالها الفنية، وهي تقدم أكثر التفاعلات نشاطًا وحماسة مع جمهورها، وبذلك تحظى بقاعدة كبيرة من المعجبين، ولكن لم يتواجد ويتابعها عبر موقع التغريدات القصيرة أكثر من 5 آلاف متابع.

اقرأ أيضا: من هي ميشي مينيز شبيهة رونالدينيو؟

الاخبار العاجلة