من هي حسناء سوريا حسنة سعيد لاعبة الجودو.. وماهو عمرها وإنجازاتها؟

علي الشيخ3 مارس 2024آخر تحديث :
حسنة سعيد
حسنة سعيد

تصدرت لاعبة الجودو السورية حسنة سعيد، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث حققت العديدة من الألقاب والإنجازات، حيث تعد إحدى أبرز الرياضيات في سوريا، نظرا لإنجازاتها في المحافل الدولية، وكان آخرها ذهبية بطولة العرب عام 2019.

من هي حسنة سعيد؟
من هي حسنة سعيد؟

ويرصد لكم “الانطلاقة نيوز” في هذا السطور التالية أبرز المعلومات عن لاعبة الجودو حسنة سعيد، وما هو عمرها وحياتها، بالإضافة إلى إنجازاتها.


من هي حسنة سعيد؟

  • حسناء سعيد هي لاعبة جودو سورية.
  • اسمها بالكامل حسنة مفيد سعيد من مواليد “العنانيب” في محافظة “اللاذقية” عام 1996.
  • بدأت مسيرتها الرياضية في سن مبكرة، حيث بدأت التدريب على الجودو عندما كان عمرها 8 سنوات.
  • حققت العديد من الإنجازات الرياضية المهمة.
  • طموحها أن تكون في مركز مهم بالجمارك أو الشرطة.
  • تعشق ريال مدريد، وتكون سعيدة حين تسقط برشلونة.
  • تحب القراءة وتكره الألعاب الإلكترونية؛ لأنها غير مفيدة، وتؤذي العقل والعين.
  • في عام 2022، تم اختيار حسنة سعيد لتكون سفيرة للنوايا الحسنة للجنة الأولمبية الدولية. وهي تأمل أن تستخدم منصبها لتشجيع الفتيات على ممارسة الرياضة وتحقيق أحلامهن.

إنجازات حسنة سعيد

  1. حصدت الميدالية الذهبية في بطولة الشباب الآسيوية للجودو في الفئة العمرية تحت 20 سنة في العام 2006.
  2. أفضل لاعبة في عام 2007 في معسكر “تركيا”.
  3. حصدت حسناء سعيد لقب بطلة العرب وغرب آسيا لعامي 2009 و2011.
  4. حصلت على الميدالية الفضية في بطولة البحر المتوسط للجودو في عام 2010.
  5. حصلت حسنة سعيد على المركز الثاني في بطولة العالم للجودو في الفئة الوزنية 52 كغم في عام 2013.
  6. بطلة الجمهورية من العام 2014 إلى العام الحالي.
  7. توجت ببرونزية بطولة آسيا عام 2017.
  8. التتويج بفضية بطولة العرب عام 2018.
  9. تتوجت حسنة سعيد بذهبية بطولة العرب عام 2019.
  10. حصدت حسناء المركز الثاني في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2021، حيث شاركت في فئة الوزن تحت 52 كيلوجرامًا.

وبالإضافة إلى ذلك، شاركت حسناء سعيد في العديد من البطولات والأحداث الرياضية الأخرى في سوريا وخارجها.

لاعبة الجودة السورية حسناء سعيد
لاعبة الجودة السورية حسناء سعيد

وتعتبر حسناء سعيد أول سورية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية في الجودو، حيث شاركت في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 التي أقيمت في لندن.

وفي ذات السياق أكد المدرب يحيى حسابي أن حسنة سعيد، من أكثر اللاعبات تميزًا في رياضة الجودو، سواء داخل “سورية” أو خارجها، وهي كما تلقب حسناء الجودو السورية، بطلة الجمهورية لسنوات عدة، وبطلة العرب وآسيا، وحاصلة على العديد من التكريمات الميداليات.

وأشار إلى أنها تملك تمتلك كل المقومات الجسدية والنفسية من روح رياضية عالية، وإصرار وعزيمة؛ لتحقيق أفضل النتائج في كل مواجهة تخوضها، وهذا ما يؤهلها للوقوف على منصات التتويج العالمية.


من هو زوج حسناء سعيد؟

أثارت لاعبة الجودو السورية حسناء سعيد جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وزاد الأمر حيرة حول زوج حسنة سعيد إلا أنها لم تكشف عن زوجها، ومن المتوقع أن تكون غير متزوجة.

وبالإضافة إلى نشاطها الرياضي، تعمل حسناء سعيد كمدربة للجودو وتقوم بتدريب الأطفال والشباب الراغبين في تعلم هذه الرياضة. وتعتبر حسنة سعيد من الشخصيات الرياضية البارزة في سوريا والعالم العربي، وتحظى بشعبية كبيرة بين المحبين للجودو في العالم العربي.


حسنة سعيد انستقرام

تعد حسنة سعيد، واحدة من أشهر اللاعبات على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، حيث تستخدم حسابها على لمشاركة لحظات من حياتها الشخصية والعملية، بما في ذلك الصور والفيديوهات والإعلانات.

حسنه سعيد
حسنه سعيد

ويتابعها على إنستجرام فيما يقارب 440 ألف متابع، وتنشر صورًا ومقاطع فيديو تظهر فيها بإطلالات جذابة ومواقف مضحكة وأنشطة مختلفة. كما تستخدمه للترويج للعديد من المنتجات والعلامات التجارية التي تتعاقد معها.

كم عمر حسناء سعيد؟

تصدر عمر حسناء سعيد مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي، حيث تبلغ حسنة سعيد من العمر 27 عامًا، وتعد من أشهر لاعبات الجودو في سوريا والوطن العربي.

الجدير بالذكر أكدت حسنة سعيد أن أصعب موقف في حياتها حين تأتي الأعياد وتكون بعيدة عن أهلها، وكذلك حين تؤجل أو تلغى بطولة وهي في أفضل جاهزيتها.

وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها سوريا، تواصل حسناء سعيد تدريباتها ومشاركتها في البطولات الدولية، وتسعى دائمًا لتمثيل بلدها بأفضل صورة في المحافل الدولية.

وتعتبر حسنة سعيد من أبرز لاعبات الجودو في العالم، وتعد مصدر إلهام للفتيات الجزائريات على وجه الخصوص. وهي مثال على أن المرأة يمكن أن تصل إلى أي شيء إذا كانت لديها العزم والإصرار.

الاخبار العاجلة