“تمرد طلاب أمريكا” يهز عرش بايدن.. مئات المعتقلين في مواجهات جامعية دامية!

تمرد طلاب امريكا يتصدر التريند

علي الشيخ26 أبريل 2024آخر تحديث :
تمرد طلاب أمريكا
تمرد طلاب أمريكا

تصدر هاشتاج “تمرد طلاب أمريكا” مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل، وبالأخص “إكس” بعد أن قام طلبة الجامعات الأمريكية وعلى مدار أيام بتنظيم وترتيب مظاهرات وفعاليات داعمة لصمود أهالي قطاع غزة.

تمرد طلاب امريكا
تمرد طلاب امريكا

هاشتاج تمرد طلاب أمريكا

الجدير بالذكر حركت القوات العسكرية الأمريكية لمهاجمة الجامعات والحراكات الطلابية وفض هذه الاعتصامات بالقوة، بالإضافة إلى تنفيذ حملة اعتقالات في عدد من الجامعات لإجبار الطلبة على إيقاف هذه الفعاليات في أمريكا.

نرشح لك: “فنانة ومخرجة شابة”.. 10 معلومات عن سلمى ماهر ضحية شادي خلف الثانية

يثير الدهشة ما يتم تداوله عبر مواقع السوشيال ميديا، نقلًا عن مصادر جامعية، من أن من يقود المظاهرات والاعتصامات المناهضة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الجامعات الأمريكية هم يهود أمريكا الرافضون لسياسة الصهاينة والإمبريالية الأمريكية الداعمة لهم في جرائمهم ضد أهالي القطاع.

تمرد طلاب امريكا

وعلى صعيد آخر، شارك طلاب جامعة هارفارد في حركة الاحتجاجات والمخيمات الداعمة لغزة، الأمر الذي أثار قلق رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فقام ببث مقطع فيديو يقارن فيه بين الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية مع تلك التي كانت تحدث في ألمانيا خلال فترة دعمها للاحتلال.

بدأت هذه الاحتجاجات من جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك، تضامناً مع الشعب الفلسطيني في أعقاب الصراع في غزة. سرعان ما انتشرت التظاهرات لتشمل عشرات الجامعات الأخرى في مختلف أنحاء البلاد، مثل جامعة هارفارد وجامعة تكساس وجامعة نيويورك.

هشتاج تمرد طلاب أمريكا
هشتاج تمرد طلاب أمريكا

تُعدّ هذه الاحتجاجات أكبر حركة طلابية تشهدها الولايات المتحدة منذ عقود، وتُشير إلى غضب متنامٍ بين الشباب الأمريكي تجاه العديد من القضايا.

الاخبار العاجلة