مديرة ناجحة ومحافظ فاشل !

علي الشيخ19 أكتوبر 2020آخر تحديث :
مصطفى شاهين
الاعلامي مصطفى شاهين

 

بقلم : مصطفى شاهين

من حق المحافظ أن يمارس عمله وفق القانون و في حدود السلطلة المكلف بها والمسؤول عنها، ومن حق أي مسؤول أن يعرف قدر المسؤولية، وأن يظهر للعالم بالنحو اللائق وفي حدود المشروعات القانونية التي يطالب بها من الحكومة لبحثها ودراستها واقتراحها على الجهات المعنيه بذلك.

 

وحتى يمارس سلطته ليس له الحق بأن يتنمر، ولا أن يهين مرؤوسيه وإن فعل! فقد يصفهم علينا بالفشل وهو في حد ذاته لا يعد نجاحًا.

 

وهذا بالضبط ما فعله الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، داخل إحدى المدارس بمركز دكرنس، من واجب المحافظ أن يتفقد المنشآت كافة، وبخاصة التعليمية استعدادا لعام دراسي جديد، ومن حقه بالطبع أن يجازي أو يكافئ، لكن ليس من حقه أن يتعامل مع مديرة المدرسة بأسلوب ساذج.

 

وفي تصريح صحفي:

قالت كريمة محمود إبراهيم، مدير مدرسة عمر مكرم الابتدائية “المحافظ أهانني دون أن يعطيني فرصة أتكلم وأشرح إيه اللي بيحصل في المدرسة احنا “مافيش عندنا عمال” وبنأجر العمال على حسابنا والمدرسين بيشتغلوا بإيديهم وقمنا بدهان الأربع أدوار بالمدرسة وكان العمل مستمر ولو المحافظ زار المدرسة أول يوم دراسة كان هيشوف الفرق وهيعرف إننا كنا شغالين لكنه زارها وقت الشغل وكان لسه 3 أيام بنشطب فيهم التنظيف”.

 

ماذا فعل :-

كلنا نرى مدى معاملة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع مختلف الطبقات بكل أدب واحترام وبصوت طيب مع القيادات والبسطاء حتى كاد بأن يجذبنا إليه باحترامه وذوقه المرموق رغم كل تلك الإنجازات لم يتكاسر على أحد لأنه يتعامل بالروح الطيبة والعقل السليم.

 

أنت المحافظ وهي المُعلمة، لك السلطة وحق المجازاه لكن ليس لك حق استعراض السلطة على الناس، هل تخيلت كم المشاعر المتضاربة داخل هذه السيدة، ما بين كرامتها تهينها بتنمرك، وما بين صورتها أمام مرؤوسيها وأمام نفسها، بل أمام الملايين رأوك تهينها ورأوها تُهان.

 

ماذا استفدت من هذا العرض الاستعرضي؟ سيُقال بأن المحافظ لا يتهاون مع أحد ، أم تأمل بأن تأخذ منصب أفضل أم تريد أن تقول للناس بأنني أعمل، أسفنا عليك بأن تهين مُعلمه تخرج على يداه الكثير من الأجيال بل لها أبناء قد سمعوا بما حل بها، أنت المحافظ لكن هي أفضل من أي مسؤول لأن كل من هب ودب يخرج من تحت يداه.

 

تسأل عن نظافة الفصول وهذا حقك، ونسألك عن التقصير الواضح في نظافة العاصمة، وعن فوضى المرور، وعن جرائم الخطف والسرقة، يعنى الأمن؟ لا يرتاح الأهالي لأدائك، أصلح المنظر العام للمحافظة قبل أن تقوم بأدوار استعراضية لا فائدة منها، أنت أقل كفاءة مما تقتضيه قامة وقيمة محافظة تضم الملايين، أقل ما تفعله الاعتذار لمن أهنتهم من المعلمين في جولتك، وكن حازما بلا تنمر في جولاتك التالية، حتى يأتيك الخبر اليقين من أصحاب القرار استجابة وتعبيرا عن سخط وزعل الأهالي.

الاخبار العاجلة