القوات التركيه تعلن حالة الطوارئ في ريف إدلب تحسبا لأي هجوم مفاجئ

علي الشيخ6 يناير 2021آخر تحديث :
القوات التركية
القوات التركية

بقلم : عمر أبو الحسن الباحث في الشئون التركية

أعلن الجيش التركي حالة التأهب في المناطق التي يحتلها بريف إدلب، وبرر ذلك باحتمال وقوع هجوم بعدما نشر الجيش السوري جنوده في المنطقة خلال الأيام الأخيرة الماضية.

حيث قال موقع «خبر 7» التركي، إن جيش بلاده نشر الأسبوع الماضي جنودًا مدعومين بأسلحة ثقيلة على الجبهات الفاصلة بين الجيش السوري وجماعات المعارضة .

كما أرسل مجموعة كبيرة من ناقلات الجنود والمدرعات والدبابات وكبائن الأمن المتحركة والرادارات العسكرية إلى المنطقة.

بينما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، إن رتلًا تركيًا جديدًا يضم نحو 25 آلية عسكرية قد دخل اليوم الإثنين، إلى الأراضي السورية عبر معبر كفرلوسين الحدودي مع لواء اسكندرون، شمالي إدلب، واتجه نحو تمركزات الإحتلال التركي في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

ومع استمرار تدفق الأرتال التركية، فإن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 7850 آلية، بالإضافة لآلاف الجنود.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن، عن وصول 12 مدرعة وآلية عسكرية تابعة للإحتلال التركي، إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين الحدودي في ريف إدلب الشمالي، واتجهت نحو نقاط تمركز قوات الإحتلال في ريف إدلب الجنوبي.

وقد بلغت عدد الآليات العسكرية التركية التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد 7825 آلية، بالإضافة إلى الآلاف من الجنود.

الاخبار العاجلة