وصفات طبيعية و سريعة للتخلص من دهون البطن

علي الشيخ2 أكتوبر 2020آخر تحديث :
سيدتي
سيدتي

 

كتب: شاهندة محمد 

يعانى العديد من الأشخاص بسبب مشكلة دهون البطن،وتراكم الدهون المشبعة فى هذه المنطقة نتيجة لعدة أسباب، أبرزها الإكثار من تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية وقلة الحركة والمجهود، وغيرها من العادات الخاطئة التى يتبعها معظمنا دون أن يشعر.

وللتجنب من تلك الأثار المزعجة والحصول على بطن متساوي وخالي من الدهون ، سنقدم طرق طبيعية و بسيطة للتخلص من كل تلك المشاكل.

(1)التوت:
التوت بكل أنواعه مثل التوت الازرق والتوت الأسود والتوت الأحمر والفراولة بها كمية كبيرة من الفيتامينات التى تساعد على الشعور بالشبع ومن الفواكة التى تحفز عملية الحرق بصورة كبيرة.

(2) القرفة:
أثبتت الدراسات أن القرفة تحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التى تعمل على تحفيز الأنسولين فى الجسم وبالتالى تحفز حرق السكر المختزن وتحفز عملية الحرق داخل الجسم ويفضل إضافتها إلى الأطعمة أو شرب مشروب القرفة الدافئ بعد الوجبة بنصف ساعة.

(3)الفلفل الحار لتخسيس الجسم:

الفلفل الحار له دور فعال فى تحفيز عملية الحرق فى الجسم ولكن يجب مراعاة انه ليس كل الأشخاص يستطيعون تحمل الفلفل الحار لذا كن حذر عند تناولة فيوجد العديد من البدائل الأخرى التى أوضحناها من قبل والتى من شأنها أن تساعدك على تحفيز عملية الحرق بنجاح.

(4)الزبادى:

الزبادى خالى الدسم أو منتصف الدسم أحد الوصفات الرائعة لتحفيز حرق الدهون فى الجسم وخاصة دهون البطن ويفضل تناولة فى وجبة العشاء ليلاً لما له من فاعلية كبيرة على تحفيز حرق الدهون خاصة أثناء النوم.

(5)سمك التونة:

يعتقد البعض أن سمك التونة من الأسماك ذات السعرات الحرارية العالية لما به من نسبة من الدهون لذا يبتعدون عنه عند إتباع أية حمية غذائية من أجل إنقاص الوزن وذلك اعتقاد خاطئ وعار من الصحة فسمك التونة ينصح أطباء الأغذية لكل من يعانى من السمنة الزائدة فالتونة تحتوى على نسبة عالية من الاوميجا 3 التى تحفز عملية حرق الدهون وينصح بتناولها خلال وجبة الغذاء فهى خير رفيق لمن يريد إنقاص الوزن بنجاح.

(6) اللحوم:

اللحوم الحمراء أو اللحوم البيضاء مثل لحم السمك أو الدجاج لها دور تحفيز عملية حرق الدهون داخل جسم الإنسان وبناء العضلات وحرق دهون الجسم بصفة عامة ودهون البطن بصفة خاصة أحرص على أن تكون وجبة الغذاء لديك بها نسبة بروتين من خلال تناول قطعة من اللحم الأحمر وذلك يجب أن يستمر طوال فترة حميتك الغذائية .

(7) الأومليت:

الأومليت أو البيض كما نعرفه فالبيض هو المزود الأساسى البروتين والبروتين يعد من المحفزات الرئيسية لحرق الدهون ومن الأطعمة التى يمكن الإعتماد عليها لدى الرياضين لأنه يساعد على بناء العضلات حيث يحتوى على الكالسيوم والزنك والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين B6 , B12 , A, D, E وفسفور و اوميجا 3 ويساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة عند تناولة فى وجبة الإفطار وينصح بتناول البيض المنتج من دجاج العضوى الذى نشأ فى مزارع طبيعية من الحصول على بيض ذو فائدة أكثر وقيمة غذائية أعلى.

(8)الشوكولاتة الغامقة:

حيث أثبتت الدراسات أنها تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وهى تعد بمثابة 8 أضعاف النسبة التى توجد فى الفراولة وقد تتعجب عندما تعلم أن لها دور كبير فى تحفيز عملية الحرق كما أنها تحارب الاكتئاب لذا سلاح ذو حدين فى معركة القضاء على السمنة من حيث تحفيز الحرق و القضاء عن الاكتئاب الذى قد ينتج عند الخضوع للحميات الغذائية المختلفة من أجل إنقاص الوزن فقط احرص على الحصول على الشوكلاته التى تحتوى على 80% كاكاو فيما أعلى.

(10)الشاى الأخضر لحرق الدهون:

إذا كنت تبحث عن محفز طبيعى وفعال للحرق أو إذا كان الحرق لديك بطئ وتعانى من بعض الأمراض التى تمنعك عن استخدام أى محفزات للحرق غير طبيعة فلا يوجد بديل سوى الشاى الأخضر فهو الوسيلة المستخدمة رقم واحد لتحفيز حرق دهون الجسم فقط قم بشربة بعد نصف ساعة من تناول الوجبة .

الاخبار العاجلة