طرق سحرية للعناية بمنطقة اليدين و القدمين

علي الشيخ1 أكتوبر 2020
سيدتي

 

كتب: شاهندة محمد 

تتعرض منطقة  اليدين و القدمين للاحتكاك بشكل يومي وتحتاج إلى العناية أيضًا لصحتك وجمالك، حيث أن النساء عادةً تهتم بالعناية ببشرة الوجه تحديدًا، ويغفل الكثيرون عن العناية ببشرة اليدين والقدمين ، لذلك يجب العناية بهم ونعومتهم ونضارتهم طيلة الوقت .

لذلك يجب الحرص على غسل يديكِ وقدميكِ قبل النوم، وتجفيفهما جيدًا وعدم تعريضهما للهواء وهم في حالة بلل، وهذه الخطوة يجب أن تكون يوميًّا، بعدها يمكنك اختيار طريقة من الطرق التالية لتنعيم يديكِ وقدميكِ:

(1) بالفازلين
ستحتاجين إلى فازلين عادي وهو موجود في كل منزل، وزوج من القفازات والجوارب القطنية الخفيفة، ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على يديك وقدميك قبل النوم مباشرةً، وارتدي القفازات والجوارب، واستمتعي بليلة نوم هادئة، افعلي هذا الأمر كل ليلة وستدهشك النتيجة، الفازلين له خصائص ترطيب قوية لذا يترك أثرًا رائعًا على يديك،وستلاحظين هذا الأثر في اليوم التالي مباشرةً.

(2) تنعيم اليدين بالسكر اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع ½ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وسيكون لديكِ سكراب رائع لتنعيم يديكِ وقدميكِ، ضعي المزيج على يديك وقدميكِ وافركيه برفق لمدة 2-3 دقائق، ثم أشطفيه بالماء. بعد تجفيف بشرتك ضعي مرطبًا جيدًا، وأعيدي هذا الأمر مرة أو مرتين كل أسبوع، فالسكر من المكونات التي تساعد في تقشير وتجديد شباب البشرة، وزيت جوز الهند مرطب طبيعي للبشرة.

 

(3) تنعيم اليدين بزيت الزيتون وزيت اللوز ضعي قليلًا من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو على يديك وقدميك واتركيه حتى يجف، يمكنك بعدها ارتداء قفازات وجوارب قطنية وانعمي بليلة نوم هادئة، وكرري الأمر يوميًّا قبل النوم. يحتوي زيت الزيتون وزيت اللوز الحلو على مستويات مرتفعة من الأحماض الدهنية، التي تساعد في ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارة.

 

(4) الجلسرين والليمون من أجل تفتيح أي إسمرار في القدمين أو اليدين.

(6) استخدمي الحجر الجاف في تنظيف القدمين، ولكن لا تستخدميه في أكثر من إتجاه كي لا تؤذي قدميك، أزيلي الجلد الميت حول الأظافر، ونظفيها بإستمرار.

(7) الجلسرين وماء الورد لحماية أظافرك من التشقق. احرصي على تدليك يديك وقدميك، لأن ذلك يمنع إصابتك بالشيخوخة.

الاخبار العاجلة