نائب الرئيس الإيراني: تتمتع هيئات مجلس الوزراء بخبرة جيدة

علي الشيخ5 أبريل 2021آخر تحديث :
نائب الرئيس الإيراني

 

كتب:نورهان سمير

قال إسحق جهانجيري، نائب الرئيس الإيراني، أن لجان مجلس الوزراء لديها خبرة جيدة وأمناء هذه اللجان يجب ألا يقتصروا على اقتراحات الأجهزة التنفيذية.

وذكرت وكالة أنباء فارس أن إسحاق شكر وزراء الهيئات الوزارية في السنوات الأخيرة، مساء اليوم الاثنين ، في لقاء مع أمناء هيئات مجلس الوزراء.

وقال: “منذ بداية الحكومة ، وقد اعتبر هذا الاتجاه أن لجان مجلس الوزراء يجب أن تتمتع بالخبرة المطلوبة ، ولا ينبغي أن يقتصر أمناء هذه اللجان على اقتراحات الأجهزة التنفيذية”.

وتابع “إن موافقات مجلس الوزراء ، بناءً على مراجعات الخبراء التي أجريت في اللجان ذات الصلة بمجلس الوزراء ، تتمتع بقوة جيدة وعادة ما تكون الاقتراحات التي قدمتها اللجان ،في اجتماعات مجلس الوزراء ، تمت مناقشتها والموافقة عليها لأن المراجعة والخبرة اللازمتين قد تم إجراؤها فيما يتعلق بهذه المقترحات”.

كما جرى النظر في التسهيلات اللازمة وثمن جهانجيري الإجراءات التي اتخذها مكتب مجلس الوزراء للحصول على آراء وآراء النخب والخبراء وأصحاب المصلحة في القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن إجراءات ديوان مجلس الوزراء ولجانه مهمة لجعل العمليات إلكترونية وشفافة ، والإنجازات هي توصيلها إلى المجتمع.

ودعي إسحاق مجلس الوزراء وأمناء الهيئات الحكومية إلى اتخاذ الخطوات المناسبة لتحديد أولويات المقترحات والقضايا قيد النظر ، بحيث يمكن معالجة القضايا المهمة والحاسمة بسرعة أكبر، وستتم مراجعتها وإنجازها بحلول النهاية للحكومة.

كما قدم أمين مجلس الوزراء سيماي صراف تقريرًا عن أداء مكتب مجلس الوزراء في الآونة الأخيرة وقال: “بالإضافة إلى أعمال السكرتارية ، فإن مكتب مجلس الوزراء هو هيئة خبيرة تتعامل مع القضايا بحيادية وبدون تحيز وسرعة،تمت مراجعته من قبل خبراء”.

وفي إشارة إلى إضفاء الطابع الإلكتروني على جميع عمليات ديوان مجلس الوزراء وإضفاء الطابع الإلكتروني على مفاوضات اجتماعات مجلس الوزراء في هذه الحكومة ،قال: “مع إضفاء الطابع الإلكتروني على هذه العمليات ، فإن جميع القضايا الواردة في الموافقات والمقترحات وكذلك جميع الخطب في اجتماعات مجلس الوزراء يمكن البحث عنها والوصول إليها من خلال الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، مما زاد من سرعة ودقة مكتب مجلس الوزراء”.

وتابع أمين مجلس الوزراء: “بعد تفشي مرض الشريان التاجي للقلب وبتهيئة الظروف اللازمة ، تم عقد جزء كبير من اجتماعات لجان مجلس الوزراء إلكترونيًا وعقدت اللقاءات وجهًا لوجه في التزام كامل بالمعايير الصحية “.

كما قدم عدد من أمناء اللجان الحكومية في هذا الاجتماع تقريرًا عن أدائهم في السنوات الأخيرة وقدموا اقتراحات لتحسين أداء الحكومة خاصةً في الأشهر المقبلة.

الاخبار العاجلة