كبير موظفي البيت الأبيض ينال ثقة بايدن

علي الشيخ12 نوفمبر 2020آخر تحديث :
رون كلين وجو بايدن

كتب: أماني أنور

نال المستشار المخضرم رون كلين ثقة الرئيس الأمريكي جو بايدن ليمارس دوره في منصبه الكبير لموظفي البيت الأبيض، وهو محام عمل لعقود مستشارا في المنصب الأعلى بمقر الحكم.

وسيمارس كلين عمله بالبيت الأبيض، ومن المرجح أن يقود التعامل مع جائحة كورونا، الذي يواصل انتشاره من جديد في جميع أنحاء البلاد.

حيث أن قام كلين بالعمل مع موظفي بايدن خلال فترة ولاية باراك أوباما الأولى وشغل المنصب نفسه مع نائب الرئيس آل غور في منتصف التسعينيات.

كما كان كلين مستشارا رئيسيا في حملة بايدن حيث قاد تنظيم المناظرات والتعامل مع فيروس كورونا كما عمل مع بايدن منذ الحملة الرئاسية للحزب الديمقراطي في عام 1987.

كما سيبذل كلين جهدا كبيرا في التعامل مع فيروس كورونا منذ اليوم الأول، حيث يتمتع كلين بخبرة في مجال الصحة العامة باعتباره منسقا للتعامل مع فيروس إيبولا خلال تفشي المرض عام 2014.

أيضا كان له دورا هاما في تنفيذ خطة إدارة أوباما للانتعاش الاقتصادي في عام 2009.

يذكر أن كتب كلين على تويتر قائلًا تشرفني ثقة الرئيس بايدن وسأبذل قصارى جهدي لقيادة فريق موهوب ومتنوع من موظفي البيت الأبيض في ولاية بايدن و كامالا هاريس نائبة الرئيس المنتخبة.

والجدير بالذكر أن سوف يؤدي اختيار كلين لتهدئة بعض المخاوف بين التقدميين، الذين كانوا يستعدون للصراع حول اختيار أول وأكبر الموظفين الذين يختارهم بايدن أثناء قيامه ببناء فريق البيت الأبيض.

الاخبار العاجلة