طرق سحرية لتفتيح الأماكن الحساسة

علي الشيخ5 أكتوبر 2020آخر تحديث :
سيدتي
سيدتي

 

كتب: شاهندة محمد 

 

يرجع السبب وراء تصبُّغ المناطق الحساسة للعامل الوراثي، فبعض الأشخاص أكثر عُرضةً لتلوّن هذه المناطق أكثر من غيرهم، وهناك أيضاً أسباب شائعة أخرى تتمثل في الشمس الضارّة، والإصابة ببعض أنواع الامراض الجلدية، إضافة إلى ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من البوليستر ، وأيضاً الاحتكاك المستمر بين الفخذين الذي يحدُث عند ارتداء ملابس ضيقةٍ جداً ،لذلك سوف نبين طريقة تبييض المناطق الحساسة بمكونات طبيعية

(١) عصير الليمون :

بفضل مكوناته الحمضية واحتوائه على فيتامين C فإنّ عصير الليمون يُخلص البشرة من الجلد الميت، ويُعزز ظهور خلايا جديدة

الطريقة :

تُقطع ثمرة الليمون إلى نصفين ويتم فرك الجزء الداخلي على المكان المراد تفتيحه .

ثم يُترك الليمون على الجلد لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة ومن ثم تُشطف المنطقة بالماء الدافئ.

(2) مزج نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من اللبن العادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل.

ثم يُطبق المزيج على المنطقة الحساسة ويُترك لمدة عشر دقائق،تُغسل المنطقة بالماء، يُفضل استخدام كريم مرطب بعد إستخدام الليمون؛ لأنّه يُسبب جفاف البشرة.

(3) زيت جوز الهند

(4)الحليب:

يُعتبر الحليب مُنعّم طبيعي للجلد، كما يمنح البشرة الترطيب، ويُمكن استخدامه من خلال وضعه في وعاء وباستخدام قطعة من القطن يتم مسح المناطق المراد تبييضها، وقد يتطلب الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج ولهذا يجب استخدام هذه الطريقة بانتظام.

(5)الصبار:
فعال جداً في تفتيح المناطق الحساسة، كما أنها آمنة للإستخدام في تلك المنطقة، وذلك بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة ومادة ألوسين التي تُنظم إنتاج الميلانين في الجلد.

(6) مسحوق الأرز

يعمل الأرز على إزالة الجلد الميت، ويُضاف لهذه الخلطة اللبن الذي يفتّح البشرة باحتوائه على حمض اللاكتيك، وكذلك يُضاف الليمون الذي يمتاز بخصائصه المُبيضة للجلد ويُخلصه من الرائحه، كما يتم إضافة الكركم الغني بمضادات الأكسدة والتي بدورها تُحفز تدفق الدم إلى المنطقة المراد تبييضها وبالتالي تحسين لون البشرة.

(7) الزبادي

(8) عصير البرتقال :
يحتوي البرتقال كما هو الحال في الليمون على خصائص تبيّض البشرة بشكلٍ طبيعي، ويَضاف لهذه الخلطة الكركم الذي لطالما استخدمته السيدات في الهند لما له من أثر قوي على الجلد.

الاخبار العاجلة