سمعنا أصوات تشبه الانفجار..التفاصيل الكاملة حول عقار شبرا المنهار

علي الشيخ15 فبراير 2021آخر تحديث :
سمعنا أصوات تشبه الانفجار..التفاصيل الكاملة حول عقار شبرا المنهار

تقرير:  ياسمين درويش 

بعد الاطلاع على العقار المنهار بشبرا ومعرفة كافة تفاصيله، تبين أنه مكون من أربعة طوابق على مساحة 80 مترا مربعا تقريبا، انهار الجزء الخلفي للعقار من الطابق الثالث حتى الأرضي، ويسكن العقار أسرتين الأولى أفرادها هم: زوج يدعى محمد درويش عطية 50 سنة، وزوجة تدعى ياسمين عبد المحسن، وابنهما أحمد محمد درويش عطية 12 سنة والذي تم إنقاذه بمعرفة الحماية المدنية وهو على قيد الحياة والمصاب باختناق وتم نقله إلى مستشفى معهد ناصر بمعرفة سيارة الإسعاف، وحمدي محمد درويش عطية (غير متواجد) وقت الانهيار.

حيث استمعت نيابة شمال القاهرة الكلية لأقوال شهود العيان في انهيار عقار بمنطقة روض الفرج، مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 5 آخرين.

وأكد الشهود أنهم فوجئوا أثناء تواجدهم في منازلهم بسماع صوت يشبه الانفجار الكبير وارتطام فخرجوا على الفور لاستطلاع ما يحدث فوجدوا العقار ينهار فهرولوا إليه لإنقاذ ما فيه من سكان وأبلغوا شرطة النجدة ورجال الحماية المدنية التي حضرت على الفور.

كما كلفت النيابة المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وتشكيل لجنة هندسية لبيان أسباب انهيار العقار وفحص العقارات المجاورة لبيان سلامتها والاستعلام من إدارة الحي لبيان إذا كان صادر قرار إزالة للعقار.

كذلك استعان رجال الحماية المدنية، بلوادر تابعة لحي روض الفرج للقيام بعمليات البحث تحت أنقاض موقع انهيار منزل من طابقين لانتشال شخص مفقود ولرفع ركام العقار.

وقامت أجهزة حي روض الفرج بمعاونة الحماية المدنية بإخلاء 3 عقارات مجاورة لعقار روض الفرج المنهار حفاظا على أرواح المواطنين قاطنيه لحين التأكد من لسلامتها.

وتم إنقاذ شخص واحد بالطابق الرابع ويدعى أحمد كمال توفيق عطية، ونقله إلى مستشفى معهد ناصر بعد إصابته بكدمات متفرقة.

الاخبار العاجلة