أنا مش نجم سوبر ستار..في ذكرى ميلاده تعرف على أسرار وخفايا عنه

علي الشيخ6 يناير 2021آخر تحديث :
الفنان أحمد عيد
الفنان أحمد عيد

تقرير: إسراء أبو سنه

الفنان أحمد عيد هو ممثل مصري من مواليد المنزلة محافظة الدقهلية في 6 يناير التحق بكلية الزراعة،لم يستكمل الدراسة بها
فالتحق بمعهد الفنون المسرحية .

حيث كانت بدايته الفنية في عمل المسرحيات منها :”سوق الحلاوة_ ‘العين الحمرا”ألابندا.

كما شارك في بطولة فيلم ثقافي عام 2000 مع أحمد رزق وفتحي عبد الوهاب ثم نال شهرته  بأول بطولة مطلقة له في فيلم ليلة سقوط بغداد ، ثم فيلم أنا مش معاهم ورامي الإعتصامي و فيلم حظ سعيد عن ثورة 25 يناير و فيلم ياباني أصلي في عام 2017 وفيلم خلاويص.

من مسلسلاته الشهيره:

” مسلسل أزمة سكر” “صاحب السعادة “رابع جار” في رمضان 2018.

بينما اشتهر بأداء الأدوار الكوميدية السياسية فيلم حلق حوش ولم يلاحظه أغلب المشاهدين نظرا لنحالته ونحافته الشديدة فقد ساهم بدور حارس أمن البنك .

ثم وطد صداقته بعدها بالفنان محمد هنيدى واشترك بدور بسيط في فيلم صعيدى في الجامعة الأمريكية وعن طريق الفنانة ليلى علوي تعرف على الفنان أحمد رزق الذي شاركها في مسرحية الجميلة والوحوش.

حيث تحدث الفنان المصري أحمد عيد لأول مرة عن أسباب عدم ارتباطه وزواجه حتى الآن.

كما قال خلال استضافته ببرنامج “معكم منى الشاذلي” على قناة CBC: “كلّ ما أرتبط أفشكل بعد ساعتين على طول”، مشيرا أنه يخاف من الفشل جدا”.

في سياق متصل أوضح: “الواحد يخاف يدخل حياة أحد، ثمّ تفشل العلاقة. ، الموضوع مش سهل صعب جداً”، وأضاف أنه لا يظن أنه سيقابل بنت الحلال، قائلا: “هقابلها امتى؟ أنا خلاص هعمل أدوار أب وجد”.

وأكد: “ما فيش حدّ ما ببيحبش يبقى عنده بيت وعائلة، بس المسألة دي محتاجة شجاعة. أنا بحب الأولاد جداً.. والوضع ده مزعج لي ولأهلي وهم يتكلّموني دائماً عن هذا الموضوع”.

وتابع مازحا: “والدي قال لي لو في مشكلة قل لي، الحاجات دي بتتعالج”، وهو ما أثار ضحكات الجميع.

أحمد عيد: أنا اقل فنان بيشتغل ومعنديش مظلوميه ومش معترض على الدور التاني .

كما قال في حوار أجراه مع “مصراوي” تحدث  أحمد عيد عن سبب غيابه عن تقديم أعمال فنية درامية كانت أو سينمائية، منذ أن قدم آخر أعماله الدرامية عام 2015 مع الزعيم عادل إمام، وفيلمي: “ياباني أصلي، وخلاويص” وتطرق في الحديث عن موقفه من الأدوار الثانية، وعلاقته بالسوشيال ميديا، وهل ظُلم فنيا؟

-قال:

حاليًا أعمل على فيلم ما زال في مرحلة الكتابة، وعقب الإنتهاء من كتابته سنسير في الإجراءات المتعلقة بالإخراج والرقابة وشركة الإنتاج وهكذا، أما على مستوى الدراما، فهناك ترشيح لمسلسل، ولكن لا أستطيع الدخول في تفاصيله؛ لأنني لم أتعاقد عليه بشكل رسمي.

تجربته في برنامج

“ياباني أصلي” كان محظوظا في دور العرض وتفاعل الجمهور معه بعكس “خلاويص”، الذي لم ينل حظه بدور العرض، “مليش إني أقول أسباب، إنما الفيلمين بالنسبالي بعتبرهم مرحلة جديدة عليا وأدوار مختلفة شوية وموضوعات لها علاقة بالوضع والظروف الإجتماعية”.

 

كما تابع  أنا ممثل ويعرض عليّ أفلام، وأقرأ وأقارن بين ما يتناسب معي وبين ما لا يتناسب، وما أقصد قوله إنني واحد ضمن عدة تروس، ولكن أحيانا الممثل يتحمل مشاكل الفيلم بمفرده، فلو نجح فهذا يعني أن الممثل “تمام”
وإن لم ينجح الأمر كله يتحمله الفنان، وأحيانا يبذل الممثل مجهودا فرديا، وأنا أتمنى إن صناعة السينما يتم تقسيم مسؤوليتها على الجميع؛ ممثلًا ومخرجًا وموزعًا ومنتجًا.

رأيه في تطور السينما:

ولا تطور ولا حاجة، إيه التطور اللي فيها؟!

– إن لم يكن هناك تطور في نوعية القضايا المقدمة.. فبالطبع لاحظت التطور في الإيرادات؟

هذا يعود لأن ثمن التذكرة مرتفع للغاية وتتراوح بين مائة أو مائتي جنيه: “الفيلم بيجيب فلوس كتير عشان التذكرة غالية، وبالمناسبة أنا مش معترض إن أي فيلم يجيب إيرادات”.

ومن وجهة نظري إن تطور صناعة السينما، يحتاج فكرًا وتفكيرًا ونوعية معينة من الأفلام التي تناقش كل القضايا

علاوة على ذلك أنه قال عن سبب غيابه :

“أنا مش نجم سوبر ستار، ولا النجم اللي بيجيب إيرادات 100 مليون، ولا حتى 50، أنا بجيب إيرادات متوسطة، ولما عملت: “ياباني أصلي” جاب تقريبًا 8.5 مليون، وده رقم متوسط، فيه نجم شباك، وفيه نجم أقل منه شوية… وهكذا، وأنا أعتبر نفسي آخر واحد، أنا بدور على الشكل المناسب ليا، والموضوع اللي حابب أقدمه أنا بدور على فيلم يمشي مع دماغي وتفكيري وقناعاتي الشخصية”.

الاخبار العاجلة