يو إس إس نيميتز قلعة عسكرية عائمة

علي الشيخ4 يناير 2021آخر تحديث :
يو إس إس نيميتز قلعة عسكرية عائمة

 

 

كتب :  أماني انور

 

 

صرحت البنتاغون وزارة الدفاع الأميركية أن حاملة الطائرات الأميركية يو إس إس نيميتز ستبقى في مياه الخليج العربي بعد تهديدات إيران الأخيرة.

 

حيث أصدر وزير الدفاع الأميركي بالوكالة كريستوفر ميلر أوامر بعودة حاملة الطائرات إلى الولايات المتحدة كما ذكرت وسائل الإعلام وكانت نيميتز تقوم بدوريات في مياه الخليج منذ نهاية نوفمبر.

 

كما صرح ميلر في بيان بشان التهديدات الأخيرة التي أصدرتها إيران ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب وغيره من المسؤولين في الحكومة الأميركية فصدر الأمر بخصوص حاملة الطائرات نيميتز بوقف إعادة الانتشار الروتينية مضيفا أن نيميتز ستبقى الآن في منطقة عمليات القيادة المركزية الأميركية ولا يسمح لأحد أن يشك في عزيمة الولايات المتحدة الأميركية.

 

ويذكر أن مجموعة نيميتز تتكون من حاملة طائرات وقطع مدمرات وإنزال وتدخل حيث قامت في وقت مضي بمناورات حربية من قاعدة غوام الأميركية غربي المحيط الهادئ وقد أعطيت الأوامر بالعودة إلى مياه الخليج العربي من دون توضيح الأسباب.

 

كما تعد حاملة الطائرات نيميتز واحدة من أضخم السفن الحربية في العالم وهي ثاني أكبر وأضخم حاملة طائرات في العالم بعد حاملة الطائرات فورد

ويصل عرض هذه الفئة من حاملات الطائرات الأميركية إلى سبعين مترا و يتجاوز طولها 330 متر أما عن سرعتها فتبلغ 58.8 كيلومتر في الساعة وهي سريعة مقارنة بحجم القطعة البحرية.

 

الجدير بالذكر أنه تستوعب الحاملة ضمن طاقمها أكثر من 5 ألاف فرد بمن فيهم طواقم الطائرات الحربية المختلفة على متنها البالغ عددها حوالي 90 طائرة ولديها القدرة على إطلاق ما يقرب من 4 طائرات في الدقيقة.

الاخبار العاجلة