حزب السعادة التركي وعلاقته بالجماعة الإرهابية 

علي الشيخ2 مايو 2021آخر تحديث :
حزب السعادة التركي
حزب السعادة التركي

بقلم:عمر أبو الحسن

تأتي تحركات تركيا وسط مخاوف من الترحيل خارج البلاد أو تسليمها العلاقات بينها وبين العاصمة ، وبعدها مواقف مباشرة وتحركاتها للتودد إلى القاهرة واستئناف معها العلاقات.

طلب حزب العدالة والتنمية الحاكم لقاء حزب السعادة ، المحسوب بشكل كبير على التجمع ، والتعديل عليه للتوسط في تقديم المساعدة لهم ، حزب التجمع القومي ، تصحيح أساس لمصدر سياسي وخبراء سياسيين مصريين وأعلن حزب السعادة ، قبل استقبال رئيس الحزب تمل كرم الله أوغلو ، وفدا من أعضاء تنظيم الإخوان المتواجدين في أنقرة ، عاقل في تركيا همام علي يوسف ، وقيادات في التنظيم بينهم مدحت الحداد ، ومحمود حسين.

وقال الحزب ، عبر حسابه الرسمي على موقع “للتدوينات القصيرة:” لقد استقبل رئيس حزبنا تمل كرم الله أوغلو ، مسؤول جماعة الإخوان همام علي يوسف ، ووفد مرافق له “.

وتأتي بالتزامن مع إعلان تركي جديد في تشكيل لجنة صداقة تجارية جديدة.

وقال مصدر سياسي تركي -لم يشأ ذكر اسمه ،- إن رهان الإخوان على حزب السعادة رهان خاسر ؛ أحدث ليس له تأثير أو شعبي في الداخل.

كما أردف: حزب الرفاه الذي خرج من عباءة حزب الرفاه الذي أسسه نجم الدين أربكان هناك مصدر السياسي إلى هناك تنسيقا بين حزب السعادة منذ سنين طويلة مع الإخوان ، وهو ما حدث قبل حزب العدالة والتنمية الحاكم.

كذلك نبه إلى “السعادة بقبول لقاء الإخوان يطالبه دعم لهم ، لكن التعاون معهم من الناحية المشتركة بين الجانب الآخر والبروكلي”.

الاخبار العاجلة