في حوار خاص مع مرشح دائرة العمرانية ” سعد عوض “

علي الشيخ8 أكتوبر 2020آخر تحديث :
المرشح سعد عوض
المرشح سعد عوض

حوار : إسلام يوسف 

يتشرف موقع الإنطلاقة بإجراء ذلك الحوار الهام مع السيد الأستاذ سعد عوض مرشح مجلس النواب أصغر مرشح فى نطاق القاهرة والجيزة أهلا بحضرتك

نبذة مختصرة عن حضرتك ؟
الاسم سعد عوض مسعد عوض بكالوريوس إعلام أكاديمية الجزيرة للإعلام ورئيس تحرير جريدة المواطن المصري الإلكترونية ومراسل جريدة الخريف العربى ومراسل مجلة جماهير الأهلى ومحرر جريدة أخبار الجزيرة ، وإدارى فى مؤسسة أبو عوض لتجارة وتوريد الطوب الطفلة ، وإدارى فى شركة أولاد عوض للأعلاف والمواد الغذائية ، مرشح انتخابات مجلس النواب 2020 رقم 16 رمز الغزال دائرة العمرانية .

ما هو أبرز نقاط البرنامج الإنتخابى لحضرتك ؟

فى الحقيقة أنا لم أحدد برنامج لى حتى الآن لأنى لا أستطيع أن أوعد بشىء وفى الواقع لا أستطيع أن أنفذه على أرض الواقع وانا برنامجى وهو خدمة الناس .

أبرز مشاكل الدائرة ومقترحات حضرتك لحلها ؟

والله المشكلة الأولى والرئيسية وهى الوحدة الصحية لا يوجد بها خدمات وسنعمل على تطويرها وتوسعتها وتحويلها إلى مستشفى عام ، بالإضافة إلى مشكلة القمامة فى منطقة الكونيسة مهملة جدا لا يوجد متابعة من شركات النظافة ولا يوجد صناديق قمامة تجمع بها والعمال لا ياتون للعمل بالإنتظام .

ماذا ينتظر الناخب هل نائب خدمات أم نائب تشريع ؟
بالتأكيد المقام الأول للنائب هو التشريع والرقابة ولكن سنسعى فى طلب الإسراع فى إجراءات انتخابات مجلس المحليات لخدمة المواطنين .

ما هو رأيك فى الأحزاب السياسية ؟

والله الحياة الحزبية هى أن الحزب هو كيان له أفكار معينة لكن هذه الفترة قرار الحزب بيد رئيسه والهيئة العليا أما دور القاعدة الأمانات الفرعية لا تفعل ، ويوجد أحزاب لها تأثير وتواجد وسط المجتمع لكن نتمنى فى الإنتخابات القادمة يكون لدينا أحزاب تبين نفسها أنها قوية فى الشارع وعلى أرض الواقع ويوجد عدد كثير من الشباب سيدخل البرلمان لديه نهضة وتطور وتغيير ونفسه يشتغل على أرض الواقع وسنعمل بجهد على أرض الواقع لنظهر بشكل جيد لخدمة المواطنين .

هل للمال السياسى تأثير فى العملية الإنتخابية ؟

طبعا المال المال السياسى له تأثير كبير جدا فى حشد الناس وشراء الأصوات والدعايا الإنتخابية .

لماذا ترشحت للإنتخابات هذه الدورة ؟

بناء على طلب شباب الدائرة وأهل المنطقة وعائلتى جاؤوا أكثر من مرة لكى يطلبوا منى الترشح وقبل دعوتهم وتقدمت بأوراق ترشحى وقبلت كمرشح عنهم .

اخيرا كلمة توجهها للناخبين ؟

يجب أن نقف وقفة قوية ونختار الذى منا والذى لديه عمل على أرض الواقع وليس معه سلطة أو لديه مصلحة اقتصادية أو تجارية وأن يكون متفرغ للخدمة العامة والتشريع لأن الذى سيعطى له صوته ولديه مال سيعطى لك مئة أو مأئتين جنيه ولن تستطيع رؤيته مرة ثانية .

الاخبار العاجلة