سعر كريم فوت سمارت Foot Smart 2023 واستخدامه للوجه وما علاقته بجلد الوزة؟

شهرت الرشيدي6 أكتوبر 2023آخر تحديث :
كريم فوت سمارت
كريم فوت سمارت

تصدر كريم فوت سمارت Foot Smart، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي، حيث يوجد بع مكونات طبيعية يعمل كل واحد منها على معالجة مشكلة جلدية ما، ولكن هذا لا يعني أن استخدامه آمن أو يمكن استخدامه بدون استشارة الطبيب في البداية، حيث أنه مركب كيميائي ويتعين قبل أخذ جرعة منه استشارة الطبيب.

وأيضًا الطبيب هو من يصفه لك إذا وجد أن حالتك تستوجب استخدامه، ولذا عليك الذهاب للطبيب في البداية لأنه هو من يقرر ما إذا كان استعمال الكريم في صالحك أما لا وإلا فلا تستخدمه.

FOOT SMART
FOOT SMART

نرشح لك: سعر كريم فولتارين 2023 وحقن ولبوس وأقراص ودواعي الاستعمال


سعر كريم فوت سمارت 2023

يعتبر فوت سمارت من الأدوية المركبة الموجود بها حمض اللاكتيك الذي يرطب الجلد و الأغشية المخاطية، هذا إضافة إلى دوره في جعل الوسط حامضي وهو ما يعمل على تقليل تكون الجراثيم، ويتم استخدامه لمعالجة حكة وجفاف الجلد والثر الأبيض، فهو يحتوي على مادة الجليسيرول المستخدمة في معالجة خشونة، حكة، جفاف، تقشر الجلد، بالإضافة إلى استعمالها لمعالجة الحالات الطفيفة من تهيج الجلد والوقاية منه مثل التهيج المترتب على العلاج بالإشعاع وطفح الحفاض عند الأطفال.

وهو يحتوي أيضًا على اللوز المر المستخدم لعلاج التهيجات والسعال وتقلصات العضلات، وهذا بالإضافة إلى احتوائه على مادة اليوريا المستخدمة في تخفيف تقشر وجفاف الجلد المرافق للأمراض الجلدية مثل الصدفية والاكزيما للتخلص من أي أنسجة ميتة وكذلك معالجة الأمراض المتعلقة بالأظافر مثل الظفر الناشب، وهو يتوفر في الصيدليات والأسواق المصرية بمبلغ وقدره 40 جنيه للعبوة الواحدة، وففًا لآخر تحديث في الصيدليات.

الكريم 

السعر
كريم فوت سمارت 20 جرام

40 جنيه


فوائد كريم فوت سمارت

في إطار حديثنا عن سعر كريم فوت سمارت فإن الكريم يتم استخدامه من أجل ترطيب الكثير من المناطق الموجودة بالجسم، والطبيب هو من يصف هذا الكريم في تلك الحالات، وتتمثل الفوائد الخاصة به فيما يلي:

  • تشقق وجفاف الجلد.
  • كعب الاقدام الخشن.
  • شد البشرة بلا جفاف.
  • منعم وملطف للجلد.

موانع استخدام كريم Foot Smart

على الرغم من فوائد فوت سمارت إلا أن هناك حالات عديدة يحذر الأطباء من استخدامه فيها، وتتمثل هذه الحالات، فيما يلي:

  1. الحساسية المفرطة تجاه مادة الدواء الفعالة أو أي مكونات أخرى يتكون من الدواء.
  2. فترة الحمل.
  3. فترة الرضاعة الطبيعية.
  4. المناطق المصابة في الجلد.
  5. الجروح.
  6. يمنع استخدامه فوق العين.

أضرار كريم فوت سمارت وأعراضه الجانبية

على الرغم من مكونات الكريم الطبيعية لكنه مركب كيميائي ويترتب على استعماله ظهور بعض الآثار الجانبية التي نادرًا ما تحدث، وتتمثل هذه الآثار النادرة فيما يلي:

  • إحمرار الجلد.
  • حكة.

جرعة وكيفية استعمال كريم فوت سمارت

يفضل أن تكون الجرعة الخاصة بالكريم بإشراف من الطبيب الذي تتلق علاجك لديه، وفي الغالب تكون الجرعة هي وضع الكريم بشكل يومي فوق المكان المصاب من مرتين وحتى 4 مرات، ويتعين ألا يلامس الكريم عينيك أو أن يوضع فوق الأماكن الموجود بها حروق.


مكونات كريم Foot Smart 20 GM

بصدد الحديث عن سعر كريم فوت سمارت فإن الكريم مكون من مواد طبيعية وليست كيميائية، ولكن الدواء نفسه كيميائي ويتعين أخذه بإشراف من الطبيب، والمكونات الخاصة بالكريم هي كما يلي:

1- حمض اللاكتيك

ويقوم هذا الحمض بما يلي:

  • جعل الجلد رطب وناعم.
  • تحويل الأغشية المخاطية لحامضية.

2- اليوريا

وتستخدم هذه المادة في علاج ما يلي:

  1. تخفيف حدة جفاف الجلد وتقشره، وهو ما يكون مرافقًا لبعض الأمراض الجلدية ومنها الصدفية والاكزيما.
  2. له دور في إذابة تقرن الأنسجة والتخلص من أي أنسجة ميتة.
  3. يعالج أمراض الأظافر.

3- زيت اللوز

ويستخدم في علاج بعض الحالات كما يلي:

  • التهيجات.
  • السعال.
  • تقلصات العضلات.

4- الجليسرين

وهي عبارة عن مادة يتم استعمالها من علاج هذه الحالات:

  1. علاج مشاكل الجلد مثل الخشونة والجفاف والحكة والتقشر.
  2. طفح الحفاض عند الأطفال.
  3. التهيج الذي يتسبب فيه العلاج بواسطة الإشعاع.

5- الكحول

ويتم استخدامه فيما يلي:

  • تنظيف وتعقيم البشرة.
  • تصفية البشرة وإعطائها نضارة.
  • التخلص من نمو الشعر بشكل مقلوب.
  • يتم استعماله أيضًا كمزيل عرق.
Foot Smart 20 GM
Foot Smart 20 GM

استخدامات كريم Foot Smart

يُعد كريم Foot Smart الحل الأمثل لمشاكل بشرتك، حيث أنه يحتوي على مجموعة من المكونات الفعالة التي تعمل على علاج هذه المشاكل بشكل فعال، مثل:

1- جفاف الجلد:

يحتوي “فوت سمارت” على اليوريابنسبة 10%، وهي مادة تعمل على ترطيب الجلد عن طريق جذب الماء إليه. كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك، وهو مادة تساعد على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة.

2- تقشر الجلد:

يمكن أن يساعد كريم فوت سمارت في علاج تقشر الجلد الناتج عن بعض الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما والصدفية. وذلك لأنه يحتوي على اليوريا وحمض اللاكتيك، اللذان يساعدان على ترطيب الجلد وتقشير الخلايا الميتة.

3- الظفر الناشب:

يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف ضغط الظفر على الجلد المحيط به، مما يساعد على تقليل الألم والالتهاب. وذلك لأنه يحتوي على اليوريا، التي تعمل على ترطيب الجلد وجعله أكثر مرونة.

4- خشونة الجلد:

بالإضافة إلى أن كريم Foot Smart يمكن أن يسهم في تقليل خشونة الجلد الناتجة عن العوامل البيئية. وذلك لأنه يحتوي على اليوريا، التي تعمل على ترطيب الجلد وجعله أكثر نعومة.

5- القدم الرياضي:

يمكن أن يساعد كريم فوت سمارت في علاج القدم الرياضي، وهو عدوى فطرية تصيب القدم. وذلك لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على قتل الفطريات المسببة للعدوى.


هل كريم فوت سمارت لجلد الوزة؟

نعم، يمكن استخدام كريم Foot Smart لجلد الوزة، المعروف أيضًا باسم التقرن الشعري. حيث يحتوي على (أحماض الفاكهة)، التي تعمل على تقشير الجلد الميت وإزالة خلايا الجلد الجافة والمتقشر، مما يساعد على تحسين ملمس الجلد وتقليل ظهور جلد الوزة.

إذا لم تتحسن حالة جلد الوزة بعد استخدام كريم فوت سمارت، فقد تحتاج إلى الرجوع إلى استشارة طبيبك المختص، وذلك للحصول على علاج أقوى.

سعر كريم فوت سمارت
سعر كريم فوت سمارت

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا، عن كريم Foot Smart، بمكوناته الطبيعية ودورها الفعال في معالجة بعضًا من المشاكل الجلدية، ولكن إذا كنت تعاني من أي واحدة من المشاكل التي يعالجها فعليك في البداية استشارة طبيبك المعالج فيما إذا كان يناسب الحالة الخاصة بك أم لا حتى لا يتسبب في تفاقم مشكلتك بشكل أكبر أو ظهور أيا من آثاره الجانبية عليك، وهذا لأن كل حالة تختلف عن غيرها، وهو بسعر معقول وفي متناول الجميع إذا كنت ترغب في شرائه.


اقرأ المزيد:

> مواصفات وسعر كريم اليرزون Allerzone 0.1% مضاد للالتهابات والصدفية

> مواصفات وسعر كريم فيوسيكورت Fucicort 2023 للمنطقه الحساسة

> سعر كريم لينيكس lenex 2023 للتفتيح والمناطق الحساسة

الاخبار العاجلة