مواصفات وسعر كريم اليرزون Allerzone 0.1% 2023 مضاد للالتهابات والصدفية

شهرت الرشيدي5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
كريم اليرزون
كريم اليرزون

سعر كريم اليرزون الذي ينتمي للأدوية المحتوية على الموميتازون والتي تعد مادة أولية فعالة للقضاء على الصدفية، التهابات الجلد، العدوى البكتيرية إلى جانب عوامل أخرى تساعد في ذلك، وهو يوجد على هيئة مرهم لاستخدامه في معالجة أغلب الأمراض الجلدية وفي هيئة لوسيون أيضًا لفروة الرأس نتيجة لدوره في القضاء على القشرة بالإضافة إلى معالجة الالتهابات المترتبة على التعرق بها أو نتيجة البصيلات الدهنية.

Allerzone
Allerzone

نرشح لك: سعر كريم فولتارين 2023 وحقن ولبوس وأقراص ودواعي الاستعمال


سعر كريم اليرزون 25 جرام

يتوفر اليرزون على هيئة مرهم أو كريم، وهو يعد دهان جلدي به مشتق الكورتيزون، ويستخدم في التقليل من الأعراض والمظاهر المترتبة على التهاب الجلد وعلاجها أيضًا، وتتمثل تلك الأعراض في الحكة، الهرش، ظهور قشور فوق سطح الجلد، أو حدوث تورم بسطح الجلد، وفي أغلب الأوقات يقوم الطبيب بوصفه للتقليل من حدة أعراض الالتهابات الجلدية الناتجة عن التسلخات، الحساسية الجلدية، الصدفية، لدغ الحشرات، حروق الشمس، بعد إزالة الشعر، بعد عمل تقشير، الثعلبة، والإكزيما، وهو يتوفر في الصيدليات والأسواق المصرية بمبلغ وقدره 19 جنيه للعبوة، فقا لأحدث سعر في الصيدليات.

الكريم

السعر
كريم اليرزون 25 جم

19 جنيه


كريم اليرزون 0.1% للوجه

في إطار الحديث عن سعر allerzone 0.1% cream 25 gm فلا يتعين استخدام هذا الكريم لمعالجة حب شباب الوجه، حيث يمكن أن يترتب على استخدامه تفاقم حالته وزيادته في الوجه، وفي حالة وجود حب شباب لديك وقام الطبيب بناءاً على ذلك بوصف اليرزون إليك فعليك معرفة أنه وصفة مخصصة للتخفيف من التهابات البثور، وهو نفس فكرة الأطباء في قيامهم بحقن الكورتيزون بصورة موضعية في البثور ببعض الأوقات، لكن بعد مدة طويلة قد يتسبب اليرزون سواء تم استخدامه في هيئة مرهم أو كريم بتفاقم وزيادة حب الشباب، بالإضافة إلى أن استخدامه بشكل طويل ومزمن يمكن أن يترتب عليه ترقق في الجلد إضافة إلى آثار أخرى جانبية دائمة.

سعر كريم اليرزون
سعر كريم اليرزون

ويتعين على ألا يتم استخدام اليرزون لوحده أو مخلوطًا مع غيره من الكريمات كي يتم تفتيح بشرة الوجه أو علاج ما به من هالات سوداء، ويتعين أيضًا توخي الحذر من وصوله للعينين نتيجة لأن هذا يتسبب في حدوث مشاكل بالعين ومنها ارتفاع الضغط بها وهو ما يعرف بالزرق، وإذا وصل كريم اليرزون للعين بالفعل فيتعين حينها شطفها بكمية مياه وفيرة.


كريم allerzone للتفتيح

الجدير بالذكر أن كريم اليرزون فإن اليرزون لا يتعين استخدامه من أجل تفتيح البشرة أو حتى توحيد لونها، حيث أن الإكثار من استخدام الكريمات التي بها مشتقات كورتيزونية ومنها اليرزون وسواء كانت بمفردها أو كانت مخلوطة مع كريمات غيرها مثل كريمات الهيدوكينون أو ليكوسيد للتفتيح من لون البشرة يمكن أن يترتب عليه آثار وخيمة في المستقبل، وهذا لأن استخدام الخلطات التي تحتوي على كريمات أو مراهم من مشتقات الكورتيزون لفترة طويلة يمكنه التسبب فيما يلي:

– ترقق البشرة وهو ما يعني أن تصبح الطبقة الخارجية من البشرة أكثر رقة وذات سمك أقل، ويترتب على هذا ظهور خطوط رفيعة وشعيرات دموية ببشرتك.

– ترهل البشرة.

– زيادة إمكانية وجود حب شباب فوق البشرة.

– توسعة مسامات البشرة ويمكن أيضًا أن تظهر حفر عليها.

– وفي النهاية وحين يتم إيقاف استخدامه يمكن أن تزداد البشرة اسمرارًا وتعود بلون أغمق مما كانت عليه قبل استخدامه في السابق.


دواعي استعمال كريم اليرزون

بصدد الحديث عن سعر كريم Allerzone فإن اليرزون يتم استعماله في معالجة عدد من المشاكل التي تتمثل فيما يلي:

  • يعالج أغلب الأمراض الجلدية مثل العدوى البكتيرية، الحكة، الالتهابات.
  • جفاف وتشققات الجلد.
  • أمراض الصدفية.
  • يقضي على قشرة الرأس.
  • يعالج الالتهابات الموجودة بفروة الرأس والتي يتسبب فيها التعرق أو البصيلات الدهنية.

الآثار الجانبية لاستخدام اليرزون

يوجد عدد من الأعراض التي يشيع حدوثها عند استخدام اليرزون، ومن أهم ما هذه الآثار والأعراض ما يلي:

  1. حساسية الجلد.
  2. طفح جلدي.
  3. حكة.
  4. احمرار الجلد.
  5. تورم الوجه.
  6. تورم القدمين.
  7. وفي أحيان ما قد يحدث تقرحات جلدية أو ضمور بالجلد إلى جانب تهيج في فروة الرأس.

موانع استخدام اليرزون

باستكمال حديثنا عن سعر كريم اليرزون فإن هناك حالات لا يسمح فيها باستعمال هذا الكريم، ومن بين هذه الحالات ما يلي:

  • يحظر استعماله بحالات الحمل بسبب عدم وجود دراسة مثبتة لصحة استعماله للجنين، بالإضافة إلى حظر استعماله تماماً في الرضاعة.
  • يتم منع استعماله تماماً إذا ظهرت أي أعراض دالة على أن المريض يتحسس مما يحتوي عليه من مواد فعالة، ويمكن أن تحدث هذه الأعراض على هيئة طفح جلدي أو حكة.
  • يمنع استعماله إذا استعمل غيره من المضادات الحيوية فوق الجلد حتى يتم تجنب ظهور تهيج أو تقرح أو التهابات جلدية.
  • لا يتم استعماله للأطفال الذين يقل عمرهم عن 12 سنة.
  • يمنع وضعه فوق منطقة الحفاض.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا عن سعر كريم اليرزون الذي يستخدم في علاج مشكلات جلدية عديدة، ولكن يجب قبل ذلك استشارة الطبيب بشأنه حتى لا يتسبب في ظهور أي آثار جانبية عليك.

اليرزون
اليرزون

إقرأ المزيد

> سعر دواء دافلون Daflon 2023 لعلاج البواسير والدورة الشهرية وضعف الانتصاب

> سعر كريم فولتارين 2023 وحقن ولبوس وأقراص ودواعي الاستعمال

> سعر جينوفيل أقراص 2023 لعلاج التهاب المفاصل وخشونة العظام

الاخبار العاجلة