سردار رباني:إن انسحاب الأمريكيين من غرب آسيا سيضمن الأمن الدائم في المنطقة

علي الشيخ23 يونيو 2021آخر تحديث :
سردار مهدي رباني
سردار مهدي رباني

 

  • كتب: نورهان سمير

شدد نائب رئيس أركان القوات المسلحة سردار مهدي رباني، على أن القوات عبر الإقليمية ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، يجب أن تغادر غرب آسيا من أجل ضمان الأمن الدائم في المنطقة.

 

وخاطب سردار الاجتماع السنوي التاسع لمؤتمر موسكو الدولي للأمن حول نهج جمهورية إيران الإسلامية تجاه التطورات العالمية والإقليمية ، مشيرًا إلى أن جماعة داعش التكفيرية أحد منتجات التربح والتسويق.

 

وقال: “لقد هيمنت القوى المهيمنة على الأمن في السنوات الأخيرة ، ولا تزال العديد من العوامل التي ساهمت في عدم الاستقرار والتطرف في السنوات الأخيرة تعيق عملية إرساء الأمن والتطرف و إعادة بناء البلدان المنكوبة بالأزمات “.

 

وشدد: “حان الوقت الآن لتغادر القوى العابرة للمنطقة ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، التي تلطخت أياديها بدماء آلاف الأبرياء ، بمن فيهم الشهيد سليماني ، القائد الشجاع في مكافحة الإرهاب ، منطقة غرب آسيا. حتى تتمكن دول المنطقة من ضمان أمن دائم “.

 

وفي جزء آخر من خطابه ، قال إن جمهورية إيران الإسلامية تريد أن تكون أفضل العلاقات مع دول العالم وجيرانها من أولويات سياستنا الخارجية .

 

وأضاف :”اليوم ، للتطورات السريعة في العالم وتشابك التهديدات التقليدية الآن ، تحتاج الدول المستقلة إلى العمل معًا للمساعدة في استقرار العالم ، وفي هذا الصدد ، فإن جمهورية إيران الإسلامية مستعدة للعمل مع الدول الأخرى لحل المشاكل وخلق الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم.

 

و جدير بالذكر أن بعض المسؤولين والمتحدثين من دول أخرى في هذا الاجتماع عينوا الشهيد سردار الحاج قاسم سليماني قائدا لمكافحة الإرهاب ، مشيدين بخدمات ذلك الشهيد العظيم ، وأثنوا عليه.

 

وينطلق مؤتمر موسكو الأمني ​​في العاصمة الروسية يوم الثلاثاء ويستمر حتى غد الخميس ، بهدف دراسة القضايا الرئيسية والمهمة للأمن الدولي وبمشاركة ممثلين عن وزارات الدفاع وخبراء من مجموعات غير حكومية، من 108 دول وست منظمات أمنية دولية.

 

وعلى هامش الاجتماع ، سيلتقي سردار مهدي رباني أيضًا ببعض المسؤولين الروس والمسؤولين من الدول الأخرى الحاضرين في المؤتمر.

الاخبار العاجلة