رئيس الوزراء يصدر قرارت جديدة بشأن التصالح

علي الشيخ25 سبتمبر 2020آخر تحديث :
رئيس الوزراء يصدر قرارت جديدة بشأن التصالح

 

 

كتب : أسماء بدوي

 

قامت الحكومة اليوم بإعلان مفأجاة للمواطنين بشأن دفع مبالغ مخالفات البناء، بعد شكوى العديد من المواطنين من عدم مقدرتهم على دفع الغرامة المقررة ومع قرب انتهاء الفترة الأولى.

وأصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفي مدبولي” قراراً بمد مهلة تلقي الطلبات لمدة شهر لتنتهي بنهاية أكتوبر المقبل بدلاً من 30 سبتمبر وتعتبر هذه الخطوة خطوة جديدة على تشجيع الموطنين على التصالح.

ومن جانبه أصدر مدبولي ، أنه حتي الآن تقدم مليون و 400 ألف مواطن بطلبات التصالح، وقال في كلمته بمؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة ” سنتخذ قرارات جميعها ستكون في صالح المواطن المصري ، وإذا كنا أعلنا اليوم عن الموعد الجديد للانتهاء من تقديم الطلبات في 30 أكتوبر المقبل ، فربما ننظر في مد هذه المدة في حالة وجود زيادة في إقبال المواطنين على التقدم للتصالح”.

وأكد أن كل مواطن لديه مشكلة أو كانت لديه مخالفة ، عليه أن يتقدم بطلب التصالح بغض النظر عن ماهية المخالفة ، وحتي نستطيع وفقاً للحصر من أتخاذ القرارات المناسبة طبقاً لحجم المخالفات .

وأضاف قائلا لن نهدم أى عقار تسكن فيه أسرة أو يكون مشغولا بالمواطنين، وهدفنا هو تقنين الأوضاع وألا يقع المواطن فيما بعد تحت وضع غير قانوني أو غير رسمي .

الاخبار العاجلة