الصحة: بشرى جديدة في أعداد مصابي كورونا

علي الشيخ19 يناير 2021آخر تحديث :
وزيرة الصحة
هالة زايد

 

كتبت: حسناء جبل

أعلنت مصادر بوزارة الصحة والسكان أن هناك انخفاض في أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد خلال الأسبوعين الماضيين، لافتة إلى أن الوزارة رصدت انخفاضًا في أعداد المترددين على وحدات الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي بالمستشفيات بنسبة تصل  إلى 50٪، مقارنةً بالشهر الماضي.

حيث أكدت على استمرار التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة كوفيد-19 سيحد من إرتفاع الإصابات، وأضافت بأنه يتوفر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية والأكسجين لعلاج الحالات المصابة بالفيروس.

وأشارت إلى أنه يتم متابعة الحالات البسيطة إكلينيكيًا من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا، حيث تم تخصيص 20ألف فريق طبي للمرور على المنازل لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا، مزودين بأجهزة “تابلت” لتسجيل كافة البيانات الخاصة بالحالات على النظام الإلكتروني، وأجهزة قياس نسبة الأكسجين، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وفقًا لبروتوكولات مكافحة العدوى.

الجدير بالذكر أنه تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعدادتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد” واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد الفيروس.

الاخبار العاجلة