تفشي مخيف لفيروس كورونا في البرازيل

تفشي مخيف لفيروس كورونا في البرازيل
كورونا

كتب: أماني أنور

أعلنت يوم الجمعة ولاية ساو باولو البرازيل إغلاق جميع المطاعم والحانات من الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي طوال أيام الأسبوع للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد حيث تفشي بصورة مخيفة و يقتل شخصا واحدا كل ست دقائق.

حيث أن مدينة ساو باولو الكبرى ومعظم بلديات أغنى ولاية في البرازيل وتضم أكبر عدد من السكان ومن المقرر أن تدخل هذه الإجراءات حيز التنفيذ إبتداء من الأثنين المقبل حتى السابع من فبراير .

وصرح حاكم الولاية جواو دوريا إن أصبح ملحوظ في البرازيل وخاصة ولاية ساو باولو إرتفاع عدد الإصابات وعدد الذين يدخلون المستشفيات بات مفزع ومخيف جدا
كما صرح أيضاً منسق خلية مكافحة كورونا جواو غاباردو أن هناك وفاة شخص كل ست دقائق بسبب كوفيد-19 في ولاية ساو باولو وفقا لفرانس برس.

ويذكر أنه قال أن الأيام المقبلة ليست مطمئنة علي الإطلاق بل خطر كبير خاصة من المحتمل النقص في العناية المركزة وارد إذا لم تتخذ ساو باولو إجراءات خلال وقت قصير.

حيث أكد جواو دوريا أنه لن يتراجع عن أخذ الإجراءات اللازمة في ظل التفشي الملحوظ على الرغم من ضغوط الأوساط الاقتصادية والرئيس جايير بولسونارو الذي يعارض أي شكل من أشكال العزل أو إبطاء النشاط الاقتصادي.

الجدير بالذكر أن أطلقت البرازيل خلال الأسبوع الجاري حملة تلقيح وطنية لسكانها البالغ عددهم 212 مليون نسمة و يتوقع الخبراء نقص كبير في الجرعات
حيث قد بلغ عدد الوفيات بكوفيد-19 في البرازيل 215 ألفا وإرتفعت الوفيات ل 51 ألفا في ولاية ساو باولو وحدها.