السلطات الكويتية تصدر ترخيصا لاستخدام” فايزر- بيونتك” المضاد لكورونا

علي الشيخ13 ديسمبر 2020
السلطات الكويتية تصدر ترخيصا لاستخدام” فايزر- بيونتك” المضاد لكورونا

 

كتبت: حسناء جبل

أعلن الوكيل الدكتور عبدالله البدر المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة الكويتية، إن الترخيص جاء بعد مراجعة مستفيضة من قبل اللجنة الفنية لجميع البيانات والتقارير العلمية.

بينما أجرت اللجنة تقييماً شاملاً لمعلومات السلامة والفاعلية والجودة، حيث قامت بمراجعة نتائج الدراسات السريرية المعنية بفاعلية اللقاح وسلامتة،وشملت عملية المراجعة جميع الجوانب الفنية والعملية أيضا.

وصرح أن وزارة الصحة الكويتية ستقوم بالمراقبة الدقيقة لسلامة اللقاح بعد إستخدامه، فضلاً عن استمرار الوزارة في متابعة المعلومات والبيانات حول سلامة وفعالية اللقاح محليا وعالمياً، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن سلامة المواطنين.

حيث كانت بريطانيا أول دولة تصرح بإستخدام لقاح فايزر، وتبعتها البحرين،وأصدرت كل من البحرين وبريطانيا موافقتهما على إستخدام اللقاح بالاعتماد على البيانات التي قدمتها فايزر بشأن سلامة اللقاح وفاعليته.

وعلاوة على ذلك كشفت دراسة أن طفلا في الرابعة من عمره كان مصاباً بفيروس كورونا في إيطاليا في شهر نوفمبر من العام الماضي، أي قبل أسابيع من إكتشاف الفيروس في الصين، وقبل شهور من ظهور ذالك الوباء في أوربا.

الاخبار العاجلة