محمود صلاح يؤكد على أهمية التسويق الإلكتروني

علي الشيخ12 أكتوبر 2020
محمود صلاح

كتب : ياسمين درويش

برز محمود صلاح، خبير التسويق الإلكتروني، في الآونة الأخيرة الكثير من الشباب الناضجين وخبراء في السوشيال ميديا، يستطيعون التعامل مع السوشيال ميديا كالتعامل مع صديق الطفولة، وأبرز هؤلاء شاب في إحدى القرى الصغيرة يبلغ من العمر “18” عام.

 

ومن جانبه فإن له خبرة كبيرة في تسويق الإعلانات على كافة الوسائل، ألا وهو : “محمود صلاح محمد عبده”، ولد عام “2002”، ويقيم في محافظة الجيزة مركز البدرشين بقرية الشوبك الغربي، مؤهله الدراسي حاصل على الشهادة الثانوية الأزهرية من معهد عبدالرحمن عزام.

 

يُذكر أن السوشيال ميديا بمختلف وسائلها أصبحت هي المركز الأول في التعامل بين الأشخاص في جميع المجالات وبين الدول بعضها لبعض، فلا تخلوا أي شركة إلا و بها أشخاص يحترفون السوشيال ميديا.

 

وأكّد صلاح على أهمية التسويق الإلكتروني في دعم العمليات التسويقية، موضحًا أن التسويق الإلكتروني أصبح العامل الأكبر في وصول المنتجات إلى العملاء بالأماكن البعيدة جغرافيًا.

 

كما أشار إلى أنه يوفر فكرة إنشاء متجر لعرض المنتجات أو الإيجارات للعرض، أوالمصاريف، أو المخازن، وكذلك استمرارية العلاقة بين المُسوق والمشتري بعد عملية الشراء الأولى، إذ يدل ذلك على أنّ المشتري بدأ بتكوين علاقة خاصة مع المُسوقين، وهذه العلاقة تُثبت عن طريق تسويق المنتجات الجديدة من خلال الإيميلات الدعائية، فذلك يُساعد على تكرر عملية الشراء مُستقبلا، كما يساعد التسويق الإلكتروني في دعم فكرة الشمول المالي، وتوفير الوقت والجهد، دون عناء أو روتين.

 

وعن أبرز أدوات التسويق الإلكتروني قال محمود: هناك عدة أدوات تساعد على عملية التسويق الالكتروني منها شراء ” دومين” من خلال مواقع مختلفة أبرزها موقع جودادي وبلوهوست، أو حجز استضافة على مواقع مثل بلوجر وورد برس وويكس وغيرها، كما أنه بإمكان المسوق التسويق عبر الإيميل فهو العمود الفقري لنجاح المسوق، فإذا كان المسوق يمتلك بريدية قوية، يمكنه إرسال العروض إليهم عبر الإيميل متى شاء وبالعدد الذي يريده.

 

والجدير بالذكر أشار محمود صلاح إلى أن هناك رؤية واضحة للدولة لتطوير مهارات التسويق الإلكتروني في مصر، منها إطلاق عدة دورات تدريبية ودبلومات في هذا الصدد، وتدريب كوادر على المهارات الخاصة بها، ومنها البرنامج التدريبي للتسويق الإلكتروني والشمول المالي للسيدات والفتيات الذي تم إطلاقه بأسيوط ومن المنتظر تمديده لمحافظات أخرى في الفترة المقبلة.

الاخبار العاجلة