بعد إقلاعه بثلاث ساعات.. نجحت العملية

علي الشيخ15 أكتوبر 2020آخر تحديث :
صاروخ فضائي

كتب : دينا يحيى 

كانت العملية ناجحة ورست الطاقم بعد ثلاث ساعات وثلاث دقائق من الإقلاع، حيث وصل ثلاثة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية في غضون ثلاث ساعات فقط باستخدام مناورة جديدة للمسار السريع.

 

ومن ناحية أخرى انطلقت كيت روبينز من وكالة ناسا ، جنبًا إلى جنب مع رواد الفضاء في وكالة الفضاء الروسية سيرجي ريجيكوف وسيرجي كود-سفيرشكو ، من منشأة بايكونور في كازاخستان في وقت مبكر من صباح الأربعاء.

 

جديرًا بالذكر استخدم الإطلاق نهجًا ثنائي المدار لمدة ثلاث ساعات لأول مرة، في السابق ، كان يستغرق الوصول إلى المحطة ضعف الوقت.

 

نجح الثلاثي في الالتحام بمحطة الفضاء الدولية في الساعة 4.48 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، وغردت وكالة ناسا ، بعد الإطلاق في الساعة 1.45 صباحًا.

 

وسينضمون إلى قائد المحطة كريس كاسادي ، بالإضافة إلى رائدي الفضاء أناتولي إيفانشين وإيفان فاجنر ، الموجودين على متن السفينة منذ أبريل ومن المقرر أن يعودوا إلى الأرض الأسبوع المقبل.

 

علاوةً على ذلك في مؤتمر صحفي قبل الإطلاق ، قالت روبينز إن الطاقم قضى أسابيع في الحجر الصحي في منشأة تدريب ستار سيتي خارج موسكو ، ثم في بايكونور ، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

 

محطة الفضاء الدولية: يتم إرسال بذور الفجل واللحوم والأجبان إلى رواد الفضاء في عيد الشكر “قد تحتاج إلى توصيل جوي” بسبب التسرب، اضطرت محطة الفضاء الدولية إلى التحرك لتجنب الاصطدام بالخردة الفضائية.

 

يمكن للبكتيريا أن تنجو من رحلتها إلى المريخ ، وفقًا لدراسة محطة الفضاء الدولية ، يحتفل تلسكوب هابل بعيد ميلاده الثلاثين بصورة جديدة مذهلة.

 

لماذا تم إرسال 12 زجاجة من النبيذ الفاخر إلى محطة الفضاء؟

سوف يقضون ستة أشهر في المحطة الفضائية ، على ارتفاع 253 ميلاً (408 كيلومترات) فوق الأرض. 

 

كما تنطلق المركبة الفضائية Soyuz MS-17 إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) من منصة الإطلاق في بايكونور كوزمودروم ، كازاخستان. الموافقة المسبقة عن علم: روسكوزموس / رويترز

 

أطلقوا على مركبة الفضاء سويوز MS-17، الموافقة المسبقة عن علم: روسكوزموس / رويترز ، وتأتي هذه المهمة في أعقاب إطلاق خدمة توصيل طعام خاصة في وقت سابق في أكتوبر إلى محطة الفضاء الدولية.

 

بما في ذلك اللحوم والجبن والبرتقال والجوز البقان والتوت البري المغطى بالشوكولاتة – في الوقت المناسب تمامًا لعطلة عيد الشكر الأمريكية.

 

احتوت كبسولة Cygnus على طعام طازج أكثر من المعتاد ، حيث سيزداد عدد الأشخاص في المحطة الفضائية من ستة إلى سبعة مع إطلاق رائد فضاء SpaceX الثاني في نهاية الشهر.

 

أيضًا تضمنت خزانات هواء مضغوطة للمساعدة في تعويض التسرب في المحطة الفضائية ؛ مرحاض جديد من التيتانيوم بقيمة 23 مليون دولار (18 مليون جنيه إسترليني) مصمم للنساء.

 

كما تضمنت كاميراVR ستوفر لقطات سينمائية للسير في الفضاء ومشاهد خارجية أخرى من الفضاء.

الاخبار العاجلة