ماهو الاستوديو الافتراضي Virtual Studio ومميزاته وفكرة عملة؟

الانطلاقة نيوز29 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الاستوديو الافتراضي
الاستوديو الافتراضي

يعد الاستوديو الافتراضي  Virtual Studio، من أهم أنواع الاستوديوهات حيث يظل الإبهار البصري، هو الشغل الشاغل، ويعد من أهم الوسائل التي تجذب عقل ولب المتفرج.

ما هو الاستوديو الافتراضي
ما هو الاستوديو الافتراضي

ما هو الاستوديو الافتراضي؟ 

الاستوديو الافتراضي Virtual Studio، هو المكان يستخدم فيه الضوء والصوت لإنشاء فن الفضاء، وهو قاعدة لإنتاج البرامج التلفزيونية والأفلام.

حيث يمزج الاستوديو الافتراضي بين أجزاء الصورة الحقيقية كالأشخاص مثلا مع أجزاء الصورة الخيالية من مناظر يتم تصنيعها ثم تخزينها بالكومبيوتر.

تكون الحوائط والأرضيات في الإستوديو الافتراضي، أحادية اللون إما أزرق فاتح ، وإما أخضر فوسفورى وإما أحمر فاتح، ليمكن فصل صورة المذيع أو أى شخص ووضعه في خلفية من بيئة يتم اختيارها وتركيبها بالكومبيوتر.

أول من استخدم الاستوديو الافتراضي

وقد استخدم المخرج العالمي ستتيفن سبيلبرج الاستديو الافتراضي في فيلميه (A1) و(Minority Report) ،والمخرج جورج لوكاس استخدمها فى فيلم (Star Wars) وبعض مخرجينا الشباب الذين يجيدون التصوير بالكاميرات الرقمية يستخدمونها أيضا.

كيفية عمل الاستوديو الافتراضي

بدأ العمل بالإستوديو الإفتراضي، منذ سنوات عدة، حيث استخدمت سابقًا فيما يعرف بـ”الکروما”، حيث تتعلق فکرة Virtual Studio بأحدث ما قدمته تکنولوجيا الاتصال الحديثة لعمليات الإنتاج المرئي، والتي تعتمد في عملها على:

إمکانية دمج الموضوعات الجرافيکية ثلاثية الأبعاد مع الأشخاص الحقيقين داخل المشهد التليفزيونى الواحد، بحيث يمکنها إخراج بيئة ثلاثية الأبعاد يتفاعل فيها الأشخاص الحقيقيين مع الموضوعات الجرافيکية بصورة تشبه الواقع بجميع تفاصيله.

ما هو الاستديو الافتراضي
ما هو الاستديو الافتراضي

وأثناء التصوير يقوم جهاز الحاسب الآلي، بتتبع مسارات الكاميرات من خلال مجسات خاصة مثبته على كاميرات التصوير حيث تقوم هذه المجسات بإطلاع الكومبيوتر على (إحداثيات الكاميرات، مقدارحركة الزوم، الحركة الأفقية، الحركة الرأسية) لكل كاميرا لحظيا مما يؤهل الكومبيوتر لمحاكاة هذه الكاميرات افتراضيا لإنتاج صور لاستديوهات وديكورات افتراضية بنفس مسارات كاميرات التصويرالحقيقية.

ويتم إدخال الصور الحقيقية والصور الافتراضية على أحد برامج المونتاج حيث يقوم البرنامج بفصل الخلفيات أحادية اللون وإحلال الصور الافتراضية محلها مع الإبقاء على الاشخاص المصورين.

كما يمكن إضافة رسمة متحركة وشخصيات وهمية، وعند احلالها يظهر مؤدي المحتوى وكأنه يتفاعل معها، وذلك بدل استخدام تصوير مسبق.

مميزات الاستوديو الافتراضي

جعل الاستديو الافتراضي، إنشاء قناة تليفزيونية شيئاً سهلاً فكل البرامج والنشرات تتغير ديكوراتها وألوانها بسهولة مع أنها تتعامل مع صور عالمية متباينة، والمسلسلات وكل المواد الإعلامية يتم تصويرها مع إدخار كبير في المال والوقت

توفير الوقت

يمكنك التخلص من الوقت غير الضروری الذي تقضيه في إصلاح الأخطاء الناتجة عن سوء الاتصال في الاستديو العادي مع الاستعانة بمصادر خارجية للإنتاج.

تحسین مشاركة العملاء

في الوقت الحاضر ، يعد الفيديو هو الشكل الأكثر شيوغا لوسائل التواصل الاجتماعي ، ويتعين على الشرکات نشر معلومات متغيرة على Virtual Studio بنشاط لاكتساب عملاء جدد، يساعدك امتلاك إنتاج فيدیو داخلى لترقية إنتاجك ، وكذلك لتحسين اهتمامات جمهورك ومستوى فهمك.

كما يستخدم الاستوديو الافتراضي في الكثير من الخدع في الأفلام التلفزيونية والسينمائية والأغاني والإعلانات التجارية.

الاستديو الافتراضي
الاستوديو الافتراضي

سهولة عمله

سهل التركيب حيث يمكن استخدام الاستوديو الافتراضي Virtual Studio مع مساحة تصویر صغيرة، بحد أدنی (2 متر × 2 متر) ومن السهل إعداده.

الاخبار العاجلة