ضبط عددًا من المستحضرات الصيدلية وأدوية غير مرخصة بدمياط

علي الشيخ28 نوفمبر 2020
ضبط أدوية غير مرخصة

 

كتب: غادة عثمان

 

قامت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بدمياط، اليوم السبت بضبط مستحضرات صيدلية فى أماكن غير مرخصة بإجمالى عدد 2129 عبوة مستحضرات صيدلية وإجمالى عدد 13496 عبوة دواء فقد تم تحريزها وعمل المحاضر اللازمة بذلك.

 

جاء ذلك خلال حملة شنتها إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة بدمياط، على عدد من الصيدليات لضبط المخالف منها بإشراف الدكتورة جيهان الديب مدير عام الإدارة العامة للصيدلة، والدكتورة فاطمة رشاد مدير إدارة التفتيش الصيدلى، وبمصاحبة لجان من مفتشى مديرية التموين والتجارة الداخلية ولجان من العلاج الحر والجودة ومكافحة العدوى .

 

هذا للتفتيش على العيادات والمراكز الصحية الغير مرخصة، حيث أسفر عن الحملة تحرير محضر عدم تواجد المدير المسئول في مخزن أدوية وعن تحريز أدوية بكميات كبيرة في عدد 3 مراكز نساء وتوليد وعدد 3 معامل تحاليل، هذا وقد تم التحفظ على أدوية تحتوى على أملاح الترامادول مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية تحتوى على مادة البريجابالين بدون فواتير، وأدوية تحتوى على مادة الميزوبروستول وأدوية غير مسجلة بوزارة الصحة .

 

ومن الجدير بالذكر فقد تم عمل المحاضر اللازمة لكل هذه المخالفات، وكذلك تم تنفيذ قرارين بالغلق الإدارى لصيدليات بدون صيدلى مدير.

 

الاخبار العاجلة