سعر دواء linex للقولون للأطفال والبالغين

سعر دواء linex للقولون للأطفال والبالغين
دواء linex

سعر دواء linex موضوع قد يشغل بعض المرضى المستخدمين له حيث يوجد منه لكافة الفئات العمرية للأطفال وللبالغين أيضًا، ولكن الاختلاف بينهم يكمن في الجرعة الذي يتناولها كل منهم وطريقة الاستخدام أيضًا بالإضافة إلى سعر شراء العبوة، ويتميز بأنه آمن بشكل تام على الأطفال حيث يتوفر بشكل عبوة بها مسحوق يتم ذوبانه في الماء، أما البالغين يوجد على هيئة كبسولة يتم تناولها مع الماء وتذوب داخل الأمعاء وسنوضح تفاصيل أكثر عن الدواء وسعره للبالغين في السطور التالية.

سعر دواء linex
سعر دواء linex

سعر دواء linex 

استكمالًا للحديث عن دواء لينكس نجد أن سعره يتناسب كثيرًا مع الجميع ممن يريدون شراءه للعلاج من مشاكل صحية كثيرة يعانون منها بفضل المادة الفعالة به.

فنجد أن سعر الدواء داخل الصيدليات يبلغ 100 جنية فقط وهو سعر مناسب قليلًا مع فئات عديدة، والجرعة التي يحصل عليها الفرد من هذا الدواء تحتوي على كافة المكونات التي يتكون منها لضمان سرعة المفعول والشفاء في أسرع وقت ممكن من الأمراض والآلام.


ماهو دواء لينكس للقولون؟

توجد بعض التعريفات الخاصة بماهية دواد لينكس للقولون يجب معرفتها قبل البدء في استخدامه، كما يلي:

  • هو بمثابة دواء مخصص لعلاج الأعراض المصحوبة لمتلازمة القولون العصبي، والإمساك المزمن الغير معروف سببه.
  • يستطيع المريض استخدام دواء لينكس بشكل منفرد أو تناوله مع أنواع أدوية أخرى دون قلق.
  • يُصنف على أنه ضمن فئة الأدوية المعروفة بـ IBS Agents و ناهضات الجهاز الهضمي.
  • يعمل الدواء في زيادة معدل إفراز الكلوريد مع الماء داخل الأمعاء وهذا يؤدي بدوره لتليين البراز بالإضافة لتعزيز حركة الأمعاء وهذا السبب وراء البحث عن سعر دواء linex .
  • يُعرف دواء لينكس على أنه عبارة عن وصفة طبية يتم استخدامها بعرض حل المشاكل التي تعاني منها الأمعاء، أو علاج المتلازمة المزمنة للقولون العصبي للأشخاص الذين يعانون باستمرار من الإمساك كأحد الأعراض الأساسية.
دواء لينكس
دواء لينكس

ما احتياطات استخدام دواء linex للبالغين

تركيبة هذا الدواء تستخدم بحذر تحت إشراف طبيب مختص في بعض الحالات المرضية التي قد تتسبب في تفاعلات وآثار جانبية خطيرة، كما يلي:

  • في حالات الإصابة بالأمراض المتعلقة بالمناعة.
  • أو عند إجراء العمليات الجراحية.
  • للأطفال صغار السن والرضع بالرغم من كونه دواء آمن إلا أن الجرعة تستخدم بحذر في هذه الحالات.
  • حالات الحمل والرضاعة بشكل طبيعي: ليس هناك معلومات كافية توضح مدى أمان تركيبة هذا الدواء على السيدات الحوامل أو المرضعات.

جرعة دواء LINEX للبالغين

بعد معرفة سعر دواء linex نجد أن الجرعة والطريقة المتبعة لاستخدام دواء linex تتحدد بناءً على تعليمات الطبيب التي تتوقف على حالة المريض الصحية والأعراض التي يعاني منها، ولكن هناك مجموعة توجيهات تساعد بشكل عام في استخدام هذا الدواء بصورة صحيحة، فنجد جرعة البالغين كما يلي:

  • يعتمد هذا أيضًا على تعليمات الطبيب ولكن في المعتاد ينصح بتناول كبسولة واحدة بمعدل 3 مرات خلال اليوم.
  • يمكن أيضًا للمرضى تناول الدواء قبل تناول الوجبات وفي بعض الحالات يتم تناوله بعدها، أو تناوله في الصباح على معدة فارغة.
  • في بعض الحالات يتم تحديد جدول زمني لاستخدام الدواء بشكل محدد لفترك معينة أو كنوع دواء ضمن قائمة علاج مستمرة لضمان الحفاظ على توازن الجهاز الهضمي البكتيري.

موانع استخدام دواء لينكس للقولون 

هناك عدة موانع وتحذيرات يجب الالتزام بها عند استخدام الدواء بعد معرفة التفاصيل الكاملة عنه مثل سعر دواء linex وهذه الموانع يتم تحديدها من قبل الطبيب ولذلك يجب استشارته مثل:

  1. وجود حساسية لدى بعض مكونات تركيبة الدواء: إذا كان الفرد على علم بحساسية جسمه تجاه مكون معين وهذا المكون موجود بالدواء يجب على الفور تجنب تناوله بسبب احتمال كذوب تفاعلات وتحسس من هذا المكون.
  2. الحالات الخطيرة لمرضى المناعة: في حالات الإصابة بأمراض خطيرة متعلقة بالمناعة مثل: من يعاني من مرض الإيدز، أو أنواع السرطانات المختلفة، أو من يتناولون علاجات مناعية شديدة.
  3. استخدام الدواء للأطفال الصغار في السن: يجب في البداية استشارة طبيب مختص قبل البدء في إعطاء دواء لينكس للأطفال الصغار، وهذا لأنهم يحتاجوا إلى جرعات معينة في هذا السن.
  4. الإصابة بالأمراض الخطيرة أو الحالات المعقدة: في بعض الحالات الصحية المحددة المستعصية أو الإصابة بأمراض خطيرة كثيرًا يجب استخدام هذا الدواء فقط بعد استشارة الطبيب المختص لتحديد مدى تناسبه مع الصحة والحالة الصحية أم لا.

كم يبلغ سعر دواء Linex للبالغين؟ 

نجد أن سعر هذا الدواء في الصيدليات يبلغ 100 جنية تقريبًا.


ما هو لينكس للقولون ؟ 

هو عبارة عن دواء له دور في القضاء على الجراثيم، بالإضافة إلى كونه مسكن قوي للأعصاب، ويساعد أيضًا في طرد الغازات.

متى يؤخذ دواء لينكس؟ 

يتم أخذه لمرة واحدة كل يوم بجرعة قدرها ٧٢ ميكرو جرام.


ما هو علاج لينكس للأطفال؟ 

عبارة عن دواء لدعم التوازن البكتيري في الجهاز الهضمي.

سعر دواء لينكس للبالغين
سعر دواء لينكس للبالغين

وبهذا نكون قد توصلنا لإجابة واضحة حول كم يبلغ سعر دواء linex للبالغين، والجرعة المحددة للبالغين التي يجب أخذها تحت إشراف طبيب، بالإضافة إلى المعلومات التفصيلية الأخرى حول الدواء.