“بعد توقفه عن النشر الورقي”.. جوني آرثر يثير جدل السوشيال ميديا

علي الشيخ20 نوفمبر 2021
جوني آرثر

أعلن الكاتب جوني آرثر عن إنتهائه من كتابة الكتاب الذي أستغرق منه عامين، مُشيرًا إلى أنه سيتوفر بالمكتابات والمعارض خلال الفترة القادمة.

وأضاف آرثر في بداية حديثه عن الكتاب: “بلغت مؤمرات التطرف والإرهاب في مصر مُعدلات غير مسبوقة خلال السنة الأخيرة، ولم تعد هذه الظاهرة مجرد تهديد للدولة والنظام الحاكم، بل أصبحت تهدد المجتمع المصري بأكمله، سواء فى بنيته الداخلية أو في اقتصاده أو أمنه الاجتماعي والسياسي ومكتسباته الثقافية والفكرية، وكذلك انجازاته الاقتصادية والمادية”.

نرشح لك – الكاتبة سارة أحمد توقع عقد كتابها لمعرض الكتاب

وتابع: “ولا تقل الحرب التى يشنها المتطرفون والارهابيون ضراوة عن أى حرب خاضتها مصر مع أعدائها الخارجيين في هذا القرن، بل ربما كانت أشد ضراوة، لأن أحد أطرافها هم أبناء لنا أعماهم التطرف، فاختاروا العنف سبيلًا لفرض إرادتهم وزعزعة استقرار الوطن واستهداف عنفهم أبناء لنا فى أجهزة الأمن أو أخوة لنا من المدنيين المسالمين العزل مسلمين وأقباط”.

الكاتب جوني آرثر
الكاتب جوني آرثر

وأكمل: “إن ما تمر به  في القرن الأخير هي مأساة إنسانية وثقافية وحضارية، وكارثة اقتصادية وسياسية ولذلك أصبح من الضروري أن ينتفض المثقفون المصريون، ومؤسسات مجتمعهم المدني للوقوف في وجه التطرف والارهاب لمحاصرتهما واحتوائهما تمهيدًا لاقتلاعهما تمامًا”.

أحداث كتاب جوني آثر

وقال أن الكتاب يتحدث عن التُراث الإسلامي، وعن بعض الأشياء المغلوطة التي نشأت في المُجتمع عن طريق التوارث، وعدم الرجوع إلى أصل الرواية، ويُناقش بعض القضايا المُهمة كحجاب المرأة، والجماعات الإسلامية في السابعينات، وأصل الصوفية.. وهل هي من الإسلام؟ وهل يجب علينا تغيير الشريعة الإسلامية حتى تتماشى مع العصر الحالي، أما أنه لابُد أن تُطبق الشريعة بحاذفيرها، وعن العلمانية في العالمين المسيحي والإسلامي، وحول أزمة تعامُلنا مع التُراث.. ورجال الدين، وكيف تمكنوا من السيطرة على عقول الناس، لأن أسهل طريق للدخول إلى قلوب المصريون هو الدين، وأضاف بعض الاقتراحات التي قد تُساعد في بناء دولة تحترم جميع العقائد والطوائف الموجودة في المُجتمع.

الكاتب جوني آرثر
الكاتب جوني آرثر

موعد إصدار كتاب جوني آثر

ومن المرجح أن يُصدر الكتاب في بداية شهر يناير، تزامنًا مع معرض القاهرة الدولي للكتاب لدورته الـ53.

وأشار إلى أن مشجعيه ومساندية، أستاذ كريم فريد، حيثُ كان هو من بدأ بتنوير عقله عن طريق القراءة مُنذ أن كان صبيًا بالثالثة عشر، فتربى في بيته طوال الخمس السنوات الماضية، وكان يذهب إليه دائمًا لأخذ المزيد من الكُتب، وسماع بعض القصص عن الميثولوجية الإغريقية، وعن أسباب سقوط الإتحاد السوفيتي، وعن السياسة والدين، والكثير من الأمور التي تتعلق بشتى مُختلف أمور الحياة.

معلومات عن جوني آرثر

– يذكر أن جوني آرثر كاتب وروائي من مواليد مدينة المحلة الكبرى، 18 عام، بدأ في الكتابة على السوشيال ميديا في عام 2018، وشارك في معرض القاهرة الدولي لدورته الـ51،

– تعد “داليدا” التي صدرت عن دار الفؤاد للنشر والتوزيع، هي أول أعماله.

– بدأ آرثر بهذا العمل ليكمل نجاحه الذي مازال يسعى لتحقيقه، ذا الـ18 قد وصل بروايته هذه إلى الكثير من القراء والمتابعين له، ففي البداية لم ينل جوني التشجيع من أحد.

جوني آرثر
جوني آرثر

– وكان يعتمد على آراء مُتابعينه فيما يُقدمه، ولم يكُن يُبالي أحدٌا من عائلته لما يكتب، حيثُ قالوا أن الكتابة ليست مهنة لجلب المال، ولا فائدة منها سوى إضاعة الوقت، ولكن ظل آرثر يكتب غير عابيء بأقاويل عائلته، حتى أصبح لديه اسمه الخاص في عالم الكتابة.

– لديه العديد من المقالات في مواقع مشهورة كساسة بوست، وعربي بوست .

اقرأ المزيد:

> “لعنة عسقلان”.. الكاتب أسامة ضياء يوقع أول أعماله بمعرض الكتاب

> ديوان “المعزوفة الأخيرة”.. محمد جلال يوقع ثالث أعماله بمعرض الكتاب

> شيماء يسري: عبث هي بداية الحلم الذي أكمله الآن.. والكتابة ليست مهنة

الاخبار العاجلة