10 معلومات عن شروق الشريف بطلة فيلم Encanto

علي الشيخ20 فبراير 2023آخر تحديث :
شروق الشريف
شروق الشريف

خطفت الفنانة شروق الشريف الأنظار إليها وبقوة في الفترة الأخيرة حيث تعيش حالة من النشاط الفني الكبير، حيث شاركت في الماراثون الرمضاني المنصرم بمسلسل دايما عامر بالإضافة إلى تعاقدها على بطولة النسخة العربية من فيلم Encanto.

شروق الشريف مسلسل دايما عامر
شروق الشريف مسلسل دايما عامر

وفي سياق متصل تشارك شروق الشريف في النسخة العربية من فيلم Encanto حيث تقوم بدور “ميرابل” في النسخة العربية من Encanto أما جيهان الناصر فتقوم بدور الجدة “آلما”، وزياد الشريف في دور “برونو”، ونتالي آلان في دور “لويسا”، بالإضافة إلى عكاشة علي في دور “فيليكس” ، ونهى فكري في دور “بيبا”، والطفل عبدالله حازم يؤدي صوت شخصية “أنتونيو”، وتقدم أريج فودة شخصية “هو لييتا” ، بينما تم اختيار أحمد عبد العزيز في لأداء صوت “أوجاستين”.

نرشح لك: قمر السباعي عمرها ديانتها أعمالها.. وكل ماتريد معرفته عنها

يشارك في تأدية الصوت النسخة العربية من فيلم Encanto الفنانة شروق الشريف، جيهان الناصر، نتالي آلان، نهى فكري، أحمد عبد العزيز، أريج فودة، عبد الله حازم عكاشة علي، زياد الشريف، وعدد من ألمع النجوم.


من هي شروق الشريف ؟

  • شروق صلاح محمود الشريف هي مغنية ومدبلجة مصرية.
  •  شاركت شروق في أعمال مدبلجة عديدة كانت اشهرها سلسلة Frozen الشهيرة.
  • كما شاركت في 4 حلقات من البرنامج الشهير صاحبة السعادة.
  • كما أنها عضوة في فرقة بهججة وشاركت هي وفرقتها في مسرحية اللي عليهم العين.
  • تلعب شروق الشريف “ناي”.
  •  بدأت الغناء باحتراف عندما كان عندها عمرها 10 أعوام ، انضمت لفرقة “بهججة” في أول 2018.
  • انضمت إلى كورال الأوبرا لمدة 6 سنوات، وعندما بلغت سن الرابعة عشر خاضت مسابقة في ماسبيرو.

نشرت الفنانة شروق الشريف، عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، عدد من الصور في العرض الخاص لمسرحية “شارلي تشابلن” ؛ حيث ظهرت بإطلالة خطفت للأنظار حيث اكتملت أناقتها بمكياج ناعم يبرز جمالها.

من هي شروق الشريف
من هي شروق الشريف

ومسرحية “تشارلي تشابلن” بطولة عدد من ألمع النجوم أبرزهم: محمد فهيم، نور قدري، أيمن الشيوي، داليا الجندي، المطرب هاني مصطفى، روان الغاب، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع نادر حمدي، وتصميم الاستعراضات عمرو باتريك، ملابس ريم العدل، ديكور حازم شيل، إكسسوارات محمد سعد، من تأليف مدحت العدل، إخراج أحمد البوهي.


شروق الشريف انستقرام

تمتلك الفنانة  شروق الشريف حسابًا على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” تشارك متابعيها بالصور والأنشطة ومقاطع الفيديو الخاصة بأعمالها الفنية، وهي تقدم أكثر التفاعلات نشاطًا وحماسة مع جمهورها، وبذلك تحظى بقاعدة كبيرة من المعجبين، ويتابعها أكثر من 20 ألف متابع، تحرص دائما على مشاركة متابعيها أحدث صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.


 

أعمال شروق الشريف

يذكر أن آخر أعمال الفنانة شروق الشريف مسلسل دايما عامر التي خاضت به سباق رمضان 2022، بطولة الفنان مصطفى شعبان، صلاح عبد الله،عمرو عبد الجليل، لبلبة، سينتيا خليفة، أحمد الشامي، محمد ثروت، ميرنا نور الدين، وعدد من ألمع النجوم، من إخراج مجدي الهواري، وتدور أحداث مسلسل دايما عامر حول مشاكل التعليم في المدارس.

كما شاركت في الفترة الماضية في مسرحية “اللي عليهم العين” وتدور أحداث المسرحية حول “شقائق بيه النعمان” رجل الأعمال المحب للمال والسلطة ، بعد وفاة زوجته يكتشف أنه لا يعرف الكثير عن حياة بناته الأربعة (أروكيد، نرجس، اقحوان، زنبق)؛ لانشغاله المستمر بأعماله.. في الوقت نفسه يتم ترشيحه لمنصب مرموق في الدولة إلا أن سلوك بناته وحياتهم الغريبة والمتمردة والفوضوية يهدد حصوله عملي هذا المنصب من جانبه يحاول التقرب من البنات لإقناعهم بتغيير حياتهم لتكون ملتزمة ومنضبطة حسب ما يراه هو صحيحًا.

بالإضافة إلى دبلجة فيلم “ملكة الثلج 2” وهو فيلم فنتازيا موسيقي أمريكي 2019 متحرك حاسوبيًا، والعمل تبعة لفيلم 2013 ملكة الثلج، بطولة كريستين بيل، إدينا مينزيل،  جوش جاد، ستيرلنج كي،براون جوناثان جروف إيفان راشيل وود، من ﺗﺄﻟﻴﻒ: جينيفر لي، أليسون شرويدر ومن إخراج جنيفر لي، وكريس بك ومن إنتاج والت ديزني أنيميشن ستوديوز.

شروق الشريف
شروق الشريف

وتدور أحداثه حيث تذهب (آنا) و(إلسا) و(كريستوف) و(أولاف) بعيدًا في الغابة لمعرفة سر وحقيقة بخصوص لغز قديم حول مملكتهم، ويخرجون معًا جميعهم من أجل اكتشاف قوى إلسا الخارقة.

الاخبار العاجلة