من هو إيناكي بينيا حارس برشلونة بعد تجديد عقده حتى 2026؟

فاطمة ياسين11 مايو 2023آخر تحديث :
إيناكي بينا
إيناكي بينا

يتساءل عشاق وجماهير برشلونة عن الحارس الشاب إجانسيو والمعروف باسم إيناكي بينيا، والذي أعلن النادي الكتالوني تمديد عقد الحارس الشاب لمدة 3 مواسم، حتي عام 2026 بشرط جزائي قدره 400 مليون يورو.

إيناكي بينيا
إيناكي بينيا

وخلال هذه الأسطر، سوف تأخذك “الانطلاقة نيوز” في جولة صغيرة، سوف نتعرف من خلالها عن كل المعلومات التي تريد معرفتها عن حارس برشلونة الشاب.


من هو إيناكي بينيا؟

  • هو إجانسيو بينا سوتوريس، والمعروف باسم إيناكي بينا.
  • وُلد في الثاني من مارس عام 1999 في مدينة أليكانتي الإسبانية.
  • بدأ بينيا في ممارسة كرة القدم عام 2004 في نادي أليكانتي وهو في الخامسة من عمره، ومن ثم لعب في صفوف فياريال الإسباني، حتي وصل إلى نادي برشلونة والتي تخللها فترة إعارة لمدة 6 شهور إلى نادي جالاطة سراي التركي.

إليكانتي

البداية مع إليكانتي، حيث بدأ إيناكي بينيا ممارسة كرة القدم عام 2004 في صفوف نادي إليكانتي وهو في الخامسة من عمره، ولكنه سرعان ماإنضم إلى نادي فياريال عام 2009 ولعب في فريق الشباب؛ ومع تألق بينا مع فياريال، كانت أنظار النادي الكتالوني تحيط بالحارس الشاب، إلى أن تم التعاقد معه في 2012.

إيناكي بينيا
إيناكي بينيا

برشلونة

إنتقل إيناكي بينيا من فياريال إلى نادي برشلونة في عام 2012، وشارك مع فريق الشباب، وفاز معهم ببطولة دوري الشباب، وفي السادس عشر من أبريل عام 2018،جدد إيناكي عقده مع البارسا لمدة ثلاثة مواسم، مع خيار التجديد لموسمين آخرين.

وخلال هذه الفترة مر اللاعب بمراحل عدة في فرق الشباب للفريق الكتالوني، إلى أن استُدعي اللاعب لأكثر من مرة إلى الفريق الأول كونه بديل غير مستخدم.

وفي الثلاثين من يناير عام 2022 تم تصعيده للفريق الأول لنادي برشلونة، ولكنه سرعان ما إنتقل إلى نادي جالاطة سراي التركي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة.


جالاطة سراي

إنتقل إيناكي بينيا إلى صفوف النادي التركي ليستكمل معهم النصف الثاني من الموسم، وتمكن الحارس الإسباني مع نادي جالاطة سراي من خوض ثماني مباريات مع الفريق التركي، مقسمة إلى 6 مباريات في بطولة الدوري التركي، و مبارتين في بطولة الدوري الأوروبي.

العودة إلى البارسا

وبعد إنتهاء فترة الإعارة، عاد إيناكي بينيا إلى موطنه البارسا، وسجل ظهوره الأول له مع الفريق في مباراة فيكتوريا بلزن في دوري أبطال أوروبا، والتي إنتهت لصالح برشلونة بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

وخلال تواجده مع الفريق الأول سجل بينا 4 مشاركات مع الكوليز، منهم مبارتين في كأس ملك إسبانيا الأولي في دور الـ 32 والثانية في دور الـ 16، ومباراة في دوري أبطال أوروبا أمام فيكتوريا بلزن، ومباراة ودية.

إيناكي بينا
إيناكي بينا

وفي التاسع من مايو عام 2023 أعلن نادي برشلونة تمديد عقد الحارس صاحب الـ 24 عامًا لمدة 3 مواسم أخرى، حتي صيف 2026، بشرط جزائي يقدر بـ 400 مليون يورو.

الاخبار العاجلة