Take a fresh look at your lifestyle.

حقيقة وقف فودافون كاش بعد واقعة هوج بول (خاص)

حقيقة وقف محفظة فودافون كاش

تداولت عدة أنباء على بعض منصات التواصل الاجتماعي، تدعى وقف التعامل على المحافظ الإلكترونية من ضمنها وقف فودافون كاش وأورنج لأجل غير مسمى عقب واقعة هوج بول.

وقف محفظة فودافون كاش
وقف فودافون كاش

وقف فودافون كاش

وتواصل موقع “الانطلاقة نيوز” مع شركة فودافون مصر، والتي أكدت عدم صحة تلك الأنباء، مشيرة إلى أن المحافظة الإلكترونية تعمل بشكل طبيعي.

وأكدت الشركة أنه لم تصدر تعليمات من أي جهة بإيقاف التعامل عليها، وأن المحافظ التي تم إيقافها متعلقه بواقعة هوج بول.

وزعمت الأخبار المنتشرة على بعض صفحات السوشيال ميديا، أنه صدر قرار من نيابة الأموال العامة بإيقاف التعامل على المحافظ الإلكترونية لفترة غير محددة، مضيفة أنه تم التطبيق على 80% من المحافظ، وجار التطبيق على باقي المحافظ.

وقالت تلك الأخبار: “اللي عنده فلوس على الكاش وخطه لسه شغال يروح يسحبها بسرعة.. لو هتحتاج الفلوس في وقت قريب اسحب قبل ما القرار يتطبق على خطك”، مما أثارت جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ادعائهم وقف فودافون كاش، واورنج.


حقيقة وقف محفظة فودافون كاش 

الجدير بالذكر بناء على قرار النيابة العامة تم إيقاف مجموعة من المحافظ الإلكترونية بسبب رصد بعض الممارسات الغير قانونية لبعض التطبيقات؛ وذلك بشكل مؤقت لحين إتمام تأمين المعاملات المالية على المحافظ الإلكترونية وهذا بهدف تحقيق الصالح العام للمستخدمين لحمايتهم من عمليات النصب المتوقعة.

تطبيق هوج بول
حقيقة وقف فودافون كاش

وعلى صعيد آخر أثار غلق تطبيق “هوج بول” جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، في ظل الأنباء عن خسارة 6 مليارات جنيه من أموال المواطنين، التي أودعوها في التطبيق، ما خلف عشرات الضحايا الذين فقدوا أموالهم.

وفي ضربة أمنية حاسمة، نجحت أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط القائمين على شبكة إجرامية يتزعمها عناصر أجنبية تقوم بالنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها لهم من خلال تطبيق إلكتروني عبر شبكة الإنترنت. الشرطة

واكدوا المتهمون في اعترافاتهم أنهم أوهموا الضحايا باستثمار أموالهم من خلال تطبيق هوج بول ، مقابل فوائد ضخمة، حيث انهال عليهم المواطنين بإرسال الأموال من خلال 9 آلاف محفظة الكترونية، وأنهم جمعوا حوالي 19 مليون جنية.

التعليقات مغلقة.