نشوب حريق مروع داخل شقة سكنية بسوهاج دون خسائر بشرية

حريق شقة سكنية

نشب مفزع داخل عقار سكني بالطابق الثاني ، بدائرة مركز جهينة بمحافظة سوهاج وذلك إثر ماس كهربائي مما أسفر عن تفحم بعض محتويات المنزل دون أي خسائر أو إصابات بشرية .

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بلاغ يفيد باندلاع حريق بشقة سكنية بالطابق الثاني .

أسرع رجال الشرطة وقوات الحماية المدنية بالانتقال لمحل الحريق وتم الدفع بسيارات الإطفاء لمحاصرة الحريق و إخماده دون امتداده لباقي الأماكن المجاورة .

كما نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده لباقي الشقق السكنية المجاورة .

في سياق متصل أوضحت التحريات أن سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي مما تسبب في االتهام النيران لبعض محتويات المنزل ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .

علاوة على ذلك أنه شددت إدراة الحماية المدنية أنه في فصل الصيف تزداد الحرائق بسبب زيادة درجة الحرارة ولوجود عدة أخطاء يرتكبها قاطني العقارات والشقق السكنية والمخازن والمحلات التجارية وهي عدم وجود فتحات تهوية بالمحلات والمخازن التجارية والعقارات والشقق السكنية ، وعدم وجود غطاء بلاستيكي على الأسلاك الكهربائية مما يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي ، ويعرّف  الحريق هو نار كبيرة مدمرة تهدد حياة الأفراد، الحيوانات أو الممتلكات، قد يبدأ الحريق كحادث، مثال: حرائق الغابات وأسبابها طبيعية، وربما تنتج من حوادث متعمدة (إحراق الممتلكات) والتي قد تحمل دوافع التخريب، الإيذاء العمد، وربما هوس مَرضي بالموضوع، قد تتحول بعض الحرائق الكبيرة إلى عاصفة نارية، وفيها يتشكل عمود مركزي من الهواء المتصاعد والساخن والذي يعمل على توليد رياح قوية داخلية، تزيد من وصول الأكسجين إلى النار. يمكن أن تتسبب الحرائق في وقوع ضحايا، يشمل ذلك الوفيات أو إصابات الحروق وربما إصابات ناجمة عن انهيار المباني ومحاولات الهرب وأخرى من استنشاق الدخان.

الاخبار العاجلة