مصرع موظف عقب نشوب حريق مؤلم بإحدى شركات الدعاية والإعلان بالجيزة

أنهار أبو العلا8 سبتمبر 2021آخر تحديث :
حريق محلج شركة النيل لحليج الأقطان
حريق محلج شركة النيل لحليج الأقطان

اندلع مفزع داخل شركة دعاية وإعلان بالمهندسين بالجيزة مما أسفر عن تفحم محتويات الشركة ووفاة موظف إثر إصابته باختناق ونجحت قوات الحماية المدنية في إنقاذ 3 أشخاص من المحتجزين بالشركة .

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغ يفيد باندلاع حريق داخل شركة دعاية وإعلان بشارع وادي النيل بالجيزة .

على الفور انتقل رجال الشرطة وقوات الحماية المدنية لمحل الحريق ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق و إخماده دون امتداده لباقي الأماكن المجاورة وإنقاذ 3 أشخاص وتبين مصرع موظف بسبب اختناقه بالدخان .

كما تبين من التحريات بعد استجواب صاحب الشركة أن سبب اشتعال النيران بالشركة هو حدوث ماس كهربائي وتحرر محضر بالواقعة وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك .

 في سياق متصل،  شددت إدراة الحماية المدنية أنه في فصل الصيف تزداد الحرائق بسبب زيادة درجة الحرارة ولوجود عدة أخطاء يرتكبها قاطني العقارات والشقق السكنية والمخازن والمحلات التجارية وهي عدم وجود فتحات تهوية بالمحلات والمخازن التجارية والعقارات والشقق السكنية ، وعدم وجود غطاء بلاستيكي على الأسلاك الكهربائية مما يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي .

إضافة إلى ذلك ، الحريق هو نار كبيرة مدمرة تهدد حياة الأفراد، الحيوانات أو الممتلكات، قد يبدأ الحريق كحادث، مثال: حرائق الغابات وأسبابها طبيعية، وربما تنتج من حوادث متعمدة (إحراق الممتلكات) والتي قد تحمل دوافع التخريب، الإيذاء العمد، وربما هوس مَرضي بالموضوع، قد تتحول بعض الحرائق الكبيرة إلى عاصفة نارية، وفيها يتشكل عمود مركزي من الهواء المتصاعد والساخن والذي يعمل على توليد رياح قوية داخلية، تزيد من وصول الأكسجين إلى النار. يمكن أن تتسبب الحرائق في وقوع ضحايا، يشمل ذلك الوفيات أو إصابات الحروق وربما إصابات ناجمة عن انهيار المباني ومحاولات الهرب وأخرى من استنشاق الدخان.

الاخبار العاجلة