مدير عصير الكتب: لم يقع علينا أي ظلم من الأجهزة الرسمية

ياسمين درويش29 نوفمبر 2021آخر تحديث :
مدير عصير الكتب
مدير عصير الكتب

أكد محمد شوقي، مدير دار عصير الكتب، أنه لم يقع عليهم أي ظلم من الأجهزة الرسمية، مشيرا إلى أنها الجهة الوحيدة التي تحميهم.

كما أعلن رفضهم التام لأي تصيد من جهات مشبوهة تعادي الدولة المصرية وتزعم الدفاع عنهم لتحقيق أغراض إعلامية أو سياسية.

مدير عصير الكتب
مدير عصير الكتب

محمد شوقي يطالب الدولة المصرية بالتدخل

وكان قد طالب محمد شوقي، الدولة المصرية بالتدخل السريع لإيقاف المحاولات المعتدية على حقوقهم، مؤكدا أن الكاتب الصحفي سامح فايز الذي هاجم الدار اختزل عصير الكتب في كاتب واحد وهو أحمد خيري العمري باعتباره إخوان.

عصير الكتب
عصير الكتب

حيث منعت الهيئة العامة للكتاب الدار من الاشتراك في معرض مدينتي دون إبداء أي سبب للمنع.

وأكد مدير الدار أنه لا يوجد أي مخالفات إدارية أو قضايا مالية أو سياسية أو شرفية لا عند الدار ولا إدارتها ولا أي شخص من كتابها، مشيرا إلى أن هيئة الكتاب تدار بالشائعات والقرارات الفردية لا بالقوانين واللوائح.

منى سلامة تدعم عصير الكتب

من جانبها، أكدت الكاتبة منى سلامة، أحد كتاب عصير الكتب، دعمها للدار قائلة: تم منع عصير الكتب من المشاركة في معرض مدينتي! ، اللعب بجهود الشباب المثابر المكافح لمصلحة من؟
تحطيم أحلام كُتاب الدار وكاتباتها لمصلحة من؟
إلقاء التهم المعلبة بدون تحقق وبيِّنة لمصلحة من؟
زعزعة كيان بنى نفسه بنفسه وله أيادي بيضاء على سوق النشر لمصلحة من؟

أنا وأنتم والجميع يعلم إن سبب الهجوم هو النجاح الكبير الذي حققته الدار خلال سنوات قليلة، وقدرتها على التصدي لكل العقبات التي واجهتها في سوق النشر من يوم ما بدأت بما فيها تعاملها خلال أزمة جائحة ، ونجاحها في الوصول لفئة الشباب اللي بدأؤا السير في درب القراءة من خلال عصير الكتب.

واختتمت سلامة حديثها قائلة: أنا مصدومة وحزينة من النقطة اللي وصلنا لها.. بصعوبة قدرت أستجمع طاقتي لكتابة الكلمتين دول.. فكرة المنع مؤلمة جدًا فوق الوصف.

الكاتب يوسف الدموكي
الكاتب يوسف الدموكي

يوسف الدموكي يعتذر عن عدم وجود كتبه في معارض الكتاب القادمة

فيما أبدى الكاتب يوسف الدموكي اعتذاره عن عدم وجود كتبه المنشورة وأي إصدارات جديدة في معارض الكتاب القادمة في مصر.

يذكر أن عصير الكتب فريق شبابي استلهم اسمه من عنوان الباب الشهير في الثقافة الصحفية للدكتور علاء الديب؛ حيث كتب المقالات عن الكثير من الكتب وقدم من خلالها خلاصة مركزة لتلك الكتب.

الاخبار العاجلة