القائمة الكاملة والمحدثة للألعاب التي تدعم اللعب المشترك بين المنصات

الانطلاقة نيوز20 يوليو 2023آخر تحديث :
ألعاب تدعم اللعب المشترك
ألعاب تدعم اللعب المشترك

أصبح الانتشار والتوسع هي السمة الأساسية والرئيسية لألعاب المنصات عبر الإنترنت، لاسيما خلال الثلاث سنوات الماضية حيث بات الجميع متشوقون لمشاركة أوقات مرح ومتعة بدون مجهود. اتسعت القاعدة الجماهيرية لمختلف الألعاب التي تدعم المشاركة بين الأصدقاء والتي تسمح بالتفاعل اللحظي والوقتي بين المشاركين. أصبح الإنترنت هو النافذة لهذه الألعاب وأصبحت هذه الالعاب هي الوسيلة والغاية لقضاء وقت ممتع وفي بعض الأحوال لربح الكثير من المكاسب والأرباح التي لا يٌمكن الحصول عليها في وقت قصير إلا من خلال تلك الالعاب. نُقدم في هذا المقال القائمة الكاملة والمُحدثة لأفضل الالعاب التي تدعم اللعب المشترك.


ألعاب البطاقات

اشتهرت ألعاب البطاقات أو فيما يُعرف باسم العاب الكوتشينة على نحو كبير في الوطن العربي منذ قديم العصور وإلى وقتنا الراهن. نرى في الكثير من المجتمعات تجمع الأشخاص حول طاولات اللعب للاستمتاع ببطاقات اللعب، ولازال هذا المشهد موجود عبر الإنترنت. فيما يلي بعض أشهر ألعاب البطاقات المتاحة عبر الإنترنت:

  •  لعبة البلوت

انتشرت هذه اللعبة على نحو كبير في الخليج العربي، وأصبحت متوفرة وذات شهرة غير مسبوقة عبر الإنترنت. تُعتبر لعبة البلوت من أكثر ألعاب الذكاء في ألعاب الورق حيث تعتمد على المزايدات والمراهنات وذلك بعد استبعاد الأرقام من رقم 2 إلى رقم 6، على أن يأخذ كُل لاعب 5 أوراق حيث يتم كشف ورقة تلو الأخرى إلى اللاعبين الآخرين بحسب ترتيب دور اللعب.

  • لعبة الطرنيب

تُعتبر لعبة الطرنيب من الالعاب المشهورة في الوطن العربي لاسيما مصر حيث تعتمد على استخدام الـ52 ورقة من أوراق اللعب وهي تعتمد على المزايدة بشكل كبير. يتم توزيع 13 ورقة على كُل لاعب ويعتمد الفوز في هذه اللعبة على عدد الأوراق التي يحصل عليها اللاعب بعد كُل جولة.

  • لعبة الهاند

تتميز لعبة الهاند بأنها لعبة بسيطة وخفيفة حيث يقبل عليها جميع الأفراد من مُختلف المراحل العمرية تقريباً. تُعتبر الهاند من أكثر عدد أوراق اللعب حيث تُلعب بـ104 ورقة ويتم توزيع 14 ورقة على كُل لاعب، وباقي الأوراق يوضع للسحب. يقوم كُل لاعب بالتخلص من الأوراق التي لا يحتاجها في كومة النار.


ألعاب الحظ والمراهنات

تُعتبر ألعاب الكازينوهات عبر الإنترنت من أشهر الالعاب التي أخذت شهرة غير مسبوقة في الآونة الأخيرة نظراً لما تقدمه منصات اللعب من مميزات ومكافآت تعمل على تشجيع اللاعبين على الإقبال على تلك الالعاب. فيما يلي أشهر العاب الحظ والمراهنات عبر الإنترنت:

  • لعبة بلاك جاك

انتشرت ألعاب المراهنات والحظ والكازينو بشكل عام، إلا أن لعبة بلاك جاك اون لاين هي الأشهر من بينهم على الإطلاق. يُطلق على لعبة بلاك جاك لعبة 21 وذلك لأن من يحصل على رقم 21 فهو الرابح في الجولة. يجب أن يكون مجموع بطاقات اللعب للاعب الرابح هو 21 حتى يستطيع الفوز. يتحكم في إدارة وتنظيم هذه اللعبة الموزع سواء الإلكتروني أو المُباشر بحسب المُتاح في كُل منصة لعب. في حال كان اللاعب غير مسجل في المواقع المعتمدة، يقوم الموقع بتوفير مكافأة ترحيبية للاعب حتى يتسنى له تجربة اللعب قبل تسجيل الدخول. كما تقوم تلك المواقع بتوفير العديد من المكافآت بمجرد تسجيل اللاعب للدخول.

لعبة البوكر

تُعتبر لعبة البوكر من الالعاب الأقدم على الإطلاق في تاريخ ألعاب الكازينو. تتميز لعبة البوكر بأنها لعبة الاستراتيجية والدهاء والمهارة والخداع. توجد العديد من نسخ ألعاب البوكر مثل تكساس هولدم واوماها بوكر واوماها هاي لو وبوكر ستة بلوس هولدم وغيرها من النسخ المختلفة التي يقبل عليها الجميع.

  • لعبة كرابس

تتميز لعبة كرابس بأنها لعبة سهلة حيث أنها لعبة نرد تعتمد بشكل كبير على الحظ بدلاً من المهارة. يقوم اللاعبين بالرهان إما على فوز اللاعب أو فوز الموزع أو البانكر وذلك وفقاً لقواعد معينة يقوم موقع اللعب بعرضها على اللاعبين.


قائمة ألعاب أخرى

توجد مجموعة متنوعة من العاب تسمح للتنافس بين اللاعبين عبر الإنترنت. فيما يلي بعض من أشهر هذه الألعاب:

  •  لعبة الطاولة

لا يوجد شخص لم يقم بلعب الطاولة بشكل عام، وأصبحت الطاولة الآن متاحة عبر الإنترنت أيضاً. لعبة الطاولة هي عبارة عن لعبة لوحة بين شخصين يقوم اللاعبين بتحريك قطع عبر اللوحة من خلال الأرقام التي تظهر على النرد. يكمن الهدف في نقل كل لاعب للقطع التي تخصه للطرف الأخر من اللوحة بدون أن يتم تعرض هذه القطع للمنافس.

  • لعبة البلياردو

تتميز لعبة البلياردو عبر الإنترنت بأنها لا تحتاج إلى اتباع الكثير من القواعد والتوجيهات، حيث إنها مماثلة تماماً للعبة الكلاسيكية. تتمثل لعبة البلياردو في اختيار كل لاعب إلى كرة يقوم بإسقاطها في الحفر المخصصة لذلك من خلال عصا البلياردو باستعانة الكرة البيضاء التي يستخدمها كل اللاعبين. يفوز اللاعب الذي يستطيع إدخال أكبر عدد من الكرات مع تجنب إسقاط الكرة البيضاء.

لازالت قائمة الالعاب في حالة من التجديد والتحديث كُل فترة نظراً لإقبال الأشخاص عبر مختلف الألعاب وظهور ألعاب جديدة كُل فترة لمقابلة احتياجات اللاعبين وتحفيز المنافسة ورفع الروح المعنوية العالمية وتعزيز المتعة والمرح وأيضًا الربح في آن واحد عبر الإنترنت

الاخبار العاجلة