« كوادر البراعم وحراسة المرمى »

علي الشيخ24 سبتمبر 2020
كوادر البراعم

كتب : خالد حمادة 

تسعى أكاديمية ماجيك سبورت لكرة القدم لاكتشاف البراعم الموهوبين وتدريبهم وفق أحدث الطرق والبرامج المؤدية لصقل مواهبهم وتطويرها.

كما تعمل الأكاديمية على رفع اللياقة البدنية للبراعم وتنمية روح الأداء الجماعي لديهم إضافة الى توفير بيئة تدريبية آمنة تشجع أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالأكاديمية.

وبالتحدث مع كابتن محمد أبو الوفا ( مودي) مدرب فريق البراعم بالأكاديمية قال إن الأكاديمية تهدف الى بناء وتدريب جيل جديد من لاعبي كرة القدم الموهوبين وتأهيلهم للاحتراف ليكونوا خير سفراء للكرة المصرية في أكبر الأندية المصرية و العالمية و مؤكدا أهمية الاهتمام بفئة البراعم لتوسيع قاعدة الممارسة والإعداد للمستقبل من أجل النهوض بمستوى رياضة كرة القدم في مصر.
وأوضح أن رؤية الأكاديمية هي اكتشاف أفضل المواهب الرياضية الناشئة في أكاديمية ماجيك وإعدادهم لاعتلاء منصات التتويج الرياضية والإسهام في ترسيخ الرياضة في مصر باعتبارها ثقافة تتوارثها الأجيال.
ومن أهم اللاعبين المميزين هم :- مازن محمود ، عبد الرحمن جمال ، محمد علاء ، فارس علاء ، أحمد محمود ، انس اسلام ، يوسف سليمان ، فاروق حسين ، خالد محمد ، محمود محمد .
ومن ناحية أخرى قال كلا من الكابتن ” محمد عبد المهين ” والكابتن “أسامة” مدربي حراس المرمى بأكاديمية ماچيك سبورت بأن تدريب حراس المرمى هذا يأتي في إطار تنفيذ برنامج الأكاديمية الخاص بتأهيل الكوادر ورفع كفاءة الحراس البدنية والفنية الشيء الذي ينعكس إيجابياً على الأداء التدريبي في الأكاديمية والعمل على الجانب الفني لكل حارس وفقا للسن و أيضا الطاقة البدنية والعضلية لكل حارس عن الآخر لأن كل سن له طريقة تدريب مختلفة ، وأوضح أيضا أن جميع حراس مرمى الأكاديمية على مستوى فني وبدني عالي مما يساعد على الجدية في التمرينات ، وأشار كابتن محمد أن كلا من الحراس ( أبو القاسم سيد ، محمد جمال ، عمرو محمد ، عبد الرحمن طارق ) لهم مستقبل باهر داخل مصر وخارجها في حراسة المرمي ، و يعمل كابتن عبد المهيمن على دمج روح الجدية والإلتزام بالصداقة بينه وبين حراس المرمى مما يساعد على توفير قدر كبير من الراحة النفسية داخل الفريق .

كما صرحت إدارة الأكاديمية أن معايير إختيار اللاعبين في الأكاديمية أنها تعتمد على السلوك أولا والمهارات ثانيا والعامل الجسماني ثالثا موضحا أن الهدف الأساسي من عملها هو تطوير مستوى وقدرات اللاعب الموهوب ومن ثم عرضه للأندية.
وأشار أيضا إلى التحاق المواهب بداية من سن خمس سنوات بأكاديمية ماجيك لكرة القدم في مقر مركز شباب المعادي 77 إضافة إلى أن الكثير من البراعم الذين تدربوا في الأكاديمية أصبحوا نجوما وانتقلوا إلى أندية رياضية محلية وأثبتوا جدارتهم في لعب كرة القدم.

الاخبار العاجلة