من هي البلوجر العراقية فيروز آزاد بعد مقتلها على يد والدها.. “غسل العار”؟

من هي فيروز آزاد؟

علي الشيخ19 أبريل 2024آخر تحديث :
فيروز آزاد
فيروز آزاد

هزّت جريمة مقتل التيك توكر والبلوجر العراقية فيروز آزاد، المجتمع العراقي والعالم العربي أجمع. حيثُ قُتلت فيروز على يد عائلتها في مدينة أربيل، في جريمة مروعة هزّت الرأي العام وأثارت موجة من الغضب والاستياء.

مقتل البلوجر العراقية فيروز آزاد
مقتل البلوجر العراقية فيروز آزاد

وفي السطور التالية، ترصد لكم “الانطلاقة نيوز” قصة مقتل البلوجر العراقية فيروز آزاد، بالإضافة إلى أبرز المعلومات عنها.

قصة مقتل فيروز آزاد

قالت “نازه فرهاد” والدت البلوجر في تصريحات صحفية: “قتلت ابنتي على يد والدها وشقيقها وعدد من الأشخاص الآخرين داخل منزلنا الواقع في منطقة” دارتو” بأربيل.

وأكدت أن الحادثة وقعت بعد تعرض ابنتها لمحاولة اغتصاب ورميها من أعلى شقق الإسكان، العام الماضي حيث اُعتُقل متهمان بهذه القضية.

نرشح لك: عاجل.. انتحار عامل بالأوقاف ببني سويف.. ترك بطاقته ونظارته وقفز في النيل

وأضافت والدة الضحية: “ولكن بعد إطلاق سراح المتهمين قبل ثلاثة أيام، هدد والدها بقتلها، ونفذ تهديده اليوم بإطلاق سبع رصاصات على رأسها داخل غرفتها بينما كانت نائمة، مشيرة إلى أن المتهمين بالقتل وصلوا بسيارتين، وكان عددهم سبعة أشخاص، بمن فيهم والدها “آزاد” وشقيقها “كريم” وعدد من أقارب الأب.”

الجدير بالذكر يُرجّح أن يكون الدافع وراء الجريمة هو “غسل العار” بسبب محتواها على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي اعتبرته عائلتها مُخالفًا للعادات والتقاليد.

وعلى صعيد آخر كانت فيروز آزاد قد تعرّضت لمحاولة اغتيال سابقة العام الماضي، حيثُ هاجمها شابان داخل بناية سكنية في أربيل. وتمكنت فيروز من النجاة برمي نفسها من أعلى البناية. كما علمنا أن عائلة فيروز كانت قد حاولت التوصل إلى حلّ ودي مع المعتدين، ودفع مبلغ 50 ألف دولار مقابل عدم ملاحقتهم قضائيًا.

من هي فيروز آزاد؟

  • هي بلوجر وتيك توكر عراقية.
  • تبلغ فيروز ازاد من العمر 21 عامًا.
  • تعيش في إقليم كردستان.
  • تقدم محتوى باللغة الكردية.
  • تعرضت فيروز لمحاولة اغتيال سابقة عام 2023، نجت منها بأعجوبة.
  • في 18 أبريل 2024، هزّ خبر وفاة فيروز العالم العربي. فقد تم العثور عليها قتيلة داخل شقتها في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق.

كم عمر فيروز آزاد؟

توفيت فيروز آزاد في 17 إبريل 2024، عن عمر يناهز 21 عامًا.

ولدت فيروز في مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق عام 2002، وبالتالي كان عمرها 21 عامًا فقط عند وفاتها.

من هو زوج البلوجر فيروز ازاد؟

يبحث العديد من الجمهور العراقي، عن عمر فيروز ازاد، حيث أنها لم تكن متزوجة، كان عمرها 21 عامًا فقط عندما قُتلت على يد عائلتها.

فيروز ازاد
فيروز ازاد

تُعدّ جريمة مقتل البلوجر العراقية فيروز آزاد مأساة حقيقية هزّت المجتمع العراقي والعالم العربي. وتُسلّط هذه الجريمة الضوء على ظاهرة “جرائم الشرف” التي لا تزال تُمارس في بعض المجتمعات العربية، ممّا يتطلب تضافر الجهود لمكافحتها ونشر الوعي حول مخاطرها.

الاخبار العاجلة