إيران لن تسمح بعودة ظهور العدو في البحر الاحمر

علي الشيخ13 يناير 2021آخر تحديث :
اللواء محمد باقري

كتب: نورهان سمير

 

أكد اللواء محمد باقري أن إيران ستعيد البحر الأحمر إلى منطقة الدوريات البحرية ، وقال: “إن القوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية لن تسمح لأي عدو بالتمدد”.

وبحسب وكالة فارس للأنباء ، نقلاً عن العلاقات العامة لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، قال اللواء محمد باقري رئيس أركان القوات المسلحة ، صباح اليوم ، في حفل الانضمام إلى ملاح الصواريخ المدرعة وطائرات الهليكوبتر مكران: مثل وقيمة للغاية. وقد منح الله تعالى لهذه الأمة العظيمة نعمة وجود الشواطئ والوصول المناسب إلى أعالي البحار ،وعلينا أن نستغل هذه النعمة التي وهبها الله لتوسيع القوة الإلهية للإسلام إلى الحد اللازم والدفاع عن مصالح بلادنا خارج حدودها.

كما أن الحدود البحرية لجمهورية إيران الإسلامية ، والتي تحتوي على مصادر قيمة للطاقة الأحفورية وطرق التجارة البحرية الخاصة بنا ، ينبغي الدفاع عنها بشكل جيد وحمايتها وتأمينها.

و أضاف: “هذه الهبة الإلهية يمكن أن تؤدي إلى تنمية وتطور غير عادي للبلاد في المنطقة والعالم”. يمكن للميزة الجيوستراتيجية لهذه الشواطئ القيمة والبحار المفتوحة أن تجلب السلطة البحرية والدفاعية لبلدنا العزيز.

وتابع سردار باقري: “إن القوات المسلحة لبلدنا ، وخاصة البحرية الاستراتيجية للجيش ، إلى جانب مهامها الدفاعية القيمة ، قد خطت أقدامها على ساحل مكران كرائدة في تطوير هذه السواحل والمناطق المحرومة ، واتخذت خطوات قيمة”. ونأمل أن تستمر الحكومة الكريمة وعناصر الدولة الأخرى في هذا التطور وسنرى شواطئ ومناطق متطورة في هذه المناطق.

قال رئيس أركان القوات المسلحة: “نشكر الله أن البحرية الاستراتيجية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية نفذت مهامها الدفاعية بكامل القوة والسلطة في جميع فترات مسؤوليتها”. منذ بداية الدفاع المقدس ، التي بدأت حركتها القوية بتدمير البحرية التابعة للنظام البعثي ، ولعبت دورًا لا غنى عنه في الحفاظ على خرمشهر وتحريرها ،

ثم لعبت دورًا رئيسيًا في مرافقة القوافل التجارية للبلاد. نفذت حماية حدود الوطن الإسلامي مهامها بشكل جيد ، وفي العقد الماضي وبسلطتها في البحار البعيدة ضد القرصنة وأعمال الأعداء الإرهابية ، قامت بمهام ثقيلة ، وبعد استقرارها على شواطئ بحر عمان استطاعت أن تقع بشكل دائم في المحيط الهندي والبحر الأحمر والبحار البعيدة.

وفي إشارة إلى حراسة أكثر من عدة آلاف من الناقلات والسفن التجارية لجمهورية إيران الإسلامية من قبل البحرية ، قال: “إذا كانت أساطيل العالم فخورة بصلبها و نيرانها ، فإن بحرية جمهورية إيران الإسلامية ، بالإضافة إلى الصلب والنار ، إيمانًا و يؤمن بقوة الله الأبدية ، وحيث تدعم القوة الإلهية قوة بشرية ، لا يمكن لأي قوة أن تقاومها.

في إشارة إلى ضم حاملة صواريخ مكران المدرعة وملاح المروحيات إلى البحرية ، قال اللواء باقري: “سيكون ملاح جمهورية مكران الإسلامية قاعدة بحرية قيمة لتطوير وتعميق الدعم والأنشطة العملياتية لجمهورية إيران الإسلامية في البحار البعيدة”. يُظهر بناء مثل هذه المجمعات القيمة أن صناعة الدفاع في البلاد ومصانع نيداجا قد اجتازت بنجاح حظر العدو وصنع الأسلحة والمعدات الأكثر كفاءة بأيدي ومنشآت إيرانية.

ووصف رئيس أركان القوات المسلحة الوحدة التي لا مثيل لها للقوات المسلحة بنقطة ثمينة أخرى ، وقال إن القوات المسلحة هي وحدة واحدة اليوم ، مضيفًا أن الجيش والحرس الثوري الإيراني هما ذراعا قويتان للنظام وصناعة الدفاع دعما قويا لهما. إنهم ينفذون مهامهم الدفاعية بشكل كامل حتى لا يكون للأعداء أي قوة في المياه والمناطق الواقعة تحت سيطرة الجمهورية الإسلامية.

وتابع: “إذا رأينا اليوم أن ناقلات النفط والسفن التجارية التابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية ، رغم كل التهديدات ، تتحرك إلى الساحل الكاريبي في فنزويلا بأمن وسلام تحت علم جمهورية إيران الإسلامية الفخور ، فإن السبب هو سلطة وردع البحارة والقوات القيمة”. إيران الإسلامية.

قال الجنرال باقري: “إذا شهدنا الأسبوع الماضي الكشف عن مدينة الصواريخ تحت الأرض التابعة لبحرية الحرس الثوري ، فسوف نشهد هذا الأسبوع انضمام سفينتين بحريتين استراتيجيتين قيمتين لجمهورية إيران الإسلامية وكل أسبوع وكل شهر سنشهد زيادة في دفاع الأمة”. نحن عظماء وشهداء نفخر بهم.

كما أن  التحركات الأخيرة للقوات الأمريكية في المنطقة ، قال رئيس أركان القوات المسلحة: لقد اتخذوا إجراءات ضد هذه الأمة العظيمة ، لكن يجب أن يعلموا أن القوات المسلحة القوية للجمهورية الإسلامية الإيرانية والبحرية لن تسمح لهم بإظهار أي قوة ، وأن العدو يعرف جيدًا أن قوتهم فارغة وماذا. تظهر أيام في وطنهم ، تظهر بداية انحدار القوة الأمريكية كنظام إجرامي أظهر إرهاب الدولة بأبعاد مختلفة.

وإذ شددنا على أن جمهورية إيران الإسلامية ستواصل دعم جميع مصالحها بقوة أكبر كما كانت في الماضي ، فقد أكدنا من جديد: سننشئ منطقة دورياتنا البحرية ونؤمن الأمن الكامل لسفننا وأسطولنا النفطي والتجاري في ذلك البحر.

الاخبار العاجلة