قصة مسلسل دار النسا وأبطاله وقنوات عرضه في رمضان 2024

ريهام أشرف4 مارس 2024آخر تحديث :
مسلسل دار النسا
مسلسل دار النسا

يومًا بعد يوم، تتجة الأنظار أكثر فأكثر لتفاصيل وأخبار مسلسل دار النسا المغربي، الذي من المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني 2024.

أبطال مسلسل دار النسا
أبطال مسلسل دار النسا

قصة مسلسل دار النسا

تدور قصة مسلسل دار النسا حول قصة الحاجة “أمينة”، إمرأة أرملة ذات شخصية قوية، تسعى بكل قوة لتوفير حياة كريمة لابنائها من خلال افتتاح مدرسة الطبخ الخاصة بها، ويظهر في العمل تفاصيل حياة الجي، بما في ذلك العلاقات الاجتماعية والصداقات القوية والتحديات التي تواجهها الشخصيات الرئيسية، مما يجعله قصة مشوقة تتحدث عن التضحية والإصرار علي تحقيق الأحلام.

نرشح لك: مسلسل دهب بنت الأوتيل قصته وأبطاله ومواعيد عرضه

أبطال مسلسل دار النسا

ويشارك في بطولة مسلسل دار النسا عدد من ألمع نجوم الدراما، أبرزهم:

  • نورا الصقلي.
  • فاطمة الزهراء.
  • إبتسام العروسي.
  • مريم الزعيمي.
  • ربيع الصقلي.
  • سعد موفق.
  • ياسين أحجام.
  • أمين الناجي.
  • إدريس الروخ.
  • عمر أصيل.
  • السعدية الديب.
  • هند السعيدي.
  • فاطمة الناجي.
  • ومن تأليف سامية أقريو ونورا الصقلي وجواد لحلو.
  • ومن إخراج سامية أقريو.

قنوات عرض مسلسل دار النسا

يواصل منتجو المسلسل الدرامي الرمضاني الجديد دار النسا، الكشف عن مفأجاتهم للجمهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع اقتراب موعد بداية بث الحلقات للفت انتباهم وكسب حماسهم للتبع أحداثه، والذي يتم تصويره بين مدينتي طنجة والدار البيضاء.

وقد تم الإعلان من قبل الممثلين أنهم قد تم الانتهاء بالفعل من تصوير المسلسل الذي يقرر عرضه في 11 مارس الموافق الأول من شهر رمضان المبارك، كما أنه من الأعمال الدرامية المميزة التي تقرر أنها سوف تناقش بعض القضايا الاجتماعية المختلفة في إطار من التصاعد في الأحداث التي يفضلها المشاهدين.

[posts posts_per_page=”3″ order_by=”trending” terms=”” author=””]

وتم البدء في مونتاج المسلسل والوصول إلي المرحلة التي من خلالها سوف يكون العمل جاهز للعرض في الموعد المحدد له مسبق، ويتم العرض علي القناة الأولي المغربية وحتي الآن لم يتم الكشف عن مواعيد العرض علي القناة خلال شهر رمضان.

إدريس الروخ

سيشكل مسلسل دار النسا عودة جديدة للفنان المغربي إدريس الروخ إلي عالم التمثيل عبر بوابة المسلسلات التلفزيونية، وذلك بعد سنوات طويلة من الغياب وانشغاله بعمله وراء الكاميرا كمخرج لمجموعة من الأعمال الدرامية والسينمائية التي حققت شهرة واسعة ونجاحا كبيرًا على غرار مسلسل “بنات العساس ” و” كانية ظروف” الذي عرض شهر رمضان الماضي .

وفي هذا الإطار ، كشف الروخ أنه طالما انتابته رغبة شديدة في العودة إلى التمثيل، وخاصة عبر بوابة الأعمال التلفزيونية، وأن وقوفه أمام الكاميرا رهين بالشخصيات التي سيختارها والأعمال التي يمكن أن يسجل الحضور فيها، مضيفًا أنه يتجنب المزواجة بين الإخراج والتماثيل لكي يترك الفرصة لممثلين آخرين لديهم القدرة علي تشخيص أدوار مهمة.

وتداول عدد من النشطاء، مجموعة من الفيديوهات التي توثق لكواليس تصوير بعض المشاهد، أبرزها مشهد جمع بين إدريس الروخ وربيع الصقلي، وتكتم الروخ عن دوره فيه إلي حين استكماله نزولا عند رغبة القائمين عليه.

وبهذا يكون الفنان الروخ قد قرر الخروج من صفه جنود الخفاء لأبطال الإنتاجات المغربية، خاصة بعد مساره الناجح في العديد من الأعمال الدرامية التي استطاع من خلالها توقيع كفاءته وموهبته الكبيرة في تجسيد أدوار مركبة وصعبة.

ومن جهه آخرى أعلن المخرج المغربي الروخ عن مفاجأة سارة تخص فيلمه الأخير “جرادة مالحة” الذي حقق عدة نجاحات علي المستوي المحلي والدولي، والتي تم وضعه ضمن لائحة الأعمال المتاحة علي المنصتين الأمريكتين “vudo”, spectrum”، الأمر الذي يعد سابقة من نوعها .

ويذكر أن آخر أعمال الفنان إدريس الروخ مسلسل”جنين” حيث يتناول العمل قصة طفل تتخلي عنه والدته وتتركه أمام الباب الحديدي لمحل خردة في مدينة دار البيضاء ويعثر عليه “الذهبي” أمين الخردة ،ويقرر أن يعتني به ولكن زوجته “تاجه” ترفض بشدة فيتربي الفتي في بيت عاملة ومحل الخردة فيكبر ليواجه عدة مصاعب وتحديات.

ربيع الصقلي

كشف الممثل ربيع الصقلي عن الشخصية الجديدة التي سيجسدها في مسلسل دار النسا من خلال نشر صور له على حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، حيث يجسد دور “حمزه” الذي يعيش قصة حب ضمن أحداث العمل والذي سيبث رمضان المقبل علي قناة “الأولي”.

ويرتقب أن يجتمع كل من الممثلة المغربية فاطمة الزهراء قنبوع والفنان ربيع الصقلي من جديد في عمل تلفزيوني في مسلسله الجديد بعد ما أبدع في تقديم أداء مميز خلال المسلسل المغربي “ياقوت وعنبر” الذي أشاد به الجمهور المغربي.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الخبر، مشيرين إلى أن سامية أقريو اعتمدت علي نفس وجوه مسلسل “ياقوت وعنبر”، باختيارها لقنبوع والصقلي لأداء دور البطولة ، مما دفع البعض للاستفسار حول السبب الذي يدفع صناع الأعمال الفنية تلفزيونية كانت أو سينمائية إلي اختيار الأوجة الفنية بشكل متكرر.

ويعتزم الصقلي على غرار العديد من الفنانين الآخرين خوض تجربة تقديم البرامج التلفزيونية من خلال تنشيط برنامج خاص بالطبخ بعنوان “أطياب الواليدة” والذي سيعرض من خلال شهر رمضان عبر قناة “أم بي سي 5” ومنصه شاهد.

وينتظر الفنان ربيع الصقلي أيضا عرض مسلسل “أحلام بنات ” ويعرض في الماراثون الرمضاني المقبل 2024، وهو من بطولة الفنانة حنان الخضر، عبدالله ديدان، سلوي زرهان، ساندية تاج الدين، عبد السلام، يوحسيني، سناء علوي، رضا العلوي، ناصر أقباب، كوثر بودراجة، يحيي الفاندي، نجاه الوافي، سلمي كمال وغيرهم ومن تأليف عدنان موحجة ويحيي الفاندي وإخراج محمد علي المجبود.

مريم الزعيمي

تعود الممثلة المغربية مريم الزعيمي لتسجل الحضور خلال شهر رمضان في مسلسل دار النسا، للسنه الثالثة علي التوالي عبر بوابة الدراما المغربية التي تنافس بقوة ضمن السباق الرمضاني للإنتاجات التلفزيونية المعروضة على القنوات.

ومن جانبها شاركت الفنانة مريم الزعيمي صورة من كواليس تصويرها لهذا العمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” وهذا آثار تفاعلًا إيجابيًا من قبل معجبيها الذين أبدوا إعجابهم بجرأتها واختياراتها الفنية هذا العمل الجديد من المقرر عرضه علي منصة “نتفليكس”.

ومن الملفت للإنتباه أنها أعلنت عن شخصية الأمير وداد دون الكشف عن تفاصيل كبيرة، مما زاد من حماس الجمهور وفضولهم لمعرفة المزيد عن هذا الدور الجديد.

قصة مسلسل دار النسا
قصة مسلسل دار النساء 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة مريم الزعيمي مسلسل “الوعد” بطولة عبد المحسن النمر، نضال نجم، نجلاء بن عبدالله، محمد الهاشم، محمد مفتاح، خالد نجم ، أحمد سرور، أمين الناجي، مهيرة عبد العزيز، زياد التوني، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وناصر عبد الرحمن ومن إخراج محمد خياري، وتنتظر عرض مسلسل دار النسا.

الاخبار العاجلة