مسلسل سفاح الجيزة قصته وأبطاله ومواعيد عرضه 2023

علي الشيخ28 أغسطس 2023آخر تحديث :
مسلسل سفاح الجيزة
مسلسل سفاح الجيزة

تصدر مسلسل سفاح الجيزة، بطولة الفنان أحمد فهمي وعدد من ألمع النجوم، مؤشرات البحث على جوجل تريند ومنصات التواصل الإجتماعي، وذلك إثر عرض الحلقة الأولى والثانية من العمل على منصة شاهد vip.

ومن التفاصيل التي لفتت نظر الجمهور في مسلسل “سفاح الجيزة” الذي يعرض حاليا على منصة شاهد vip في شخصية السفاح التي يجسدها النجم أحمد فهمي هي أنه يحب الطهو ويجيد استخدام السكين وكأنه “شيف”.

أخذ فهمي دروسا في الطهو مع الشيف منى البنا حتى يكون محترفًا، حيث نشرت الأخيرة فيديو لأحمد فهمي أثناء التدريب على استخدام السكين وتقطيع الخضراوات باحترافية، وقالت إنه تعلم بسرعة كبيرة.

وترصد لكم “الانطلاقة نيوز” في السطور التالية قصة مسلسل سفاح الجيزه وأبطاله وموعد عرضه على منصة شاهد vip الرقمية.


قصة مسلسل سفاح الجيزة

وتدور قصة مسلسل سفاح الجيزة، حياة قذافي فراج عبدالعاطي المعروف إعلاميًا بسفاح الجيزة، ويلعب دوره أحمد فهمي، ويقوم خلال الأحداث بقتل كل من صلاح عبدالله، ركين سعد، وميمي جمال، وغيرهم من النجوم، فيما يظهر باسم سمرة بدور ضابط تحقيقات.

واستغرقت كتابة مسلسل سفاح الجيزة حوالي عامين ونصف، وهو أول تجربة لورشة كتابة إنجي أبو السعود، التي قدمت من قبل برنامجي ساليزون، وفينيت على السوشيال ميديا.

ومن جانبة قال الفنان أحمد فهمي في تصريحات صحفية: “كنت قاعد مع المنتج بنتفق على أعمال تانية وقالي في قصة مسلسل مبنية على أحداث حقيقية دخلت المكتب وقريت السيناريو ووافقت في نص ساعة”.

وأضاف فهمي: “حضرنا المسلسل في سنتين رغم إنه 8 حلقات بس وكنا عايزين الجودة بتاع المسلسل تنافس في مهرجانات عالمية وتعجب الجمهور هنا وتكون على مستوى الأعمال بت اع برة”.


أبطال مسلسل سفاح الجيزة

يشارك في بطولة مسلسل سفاح الجيزة عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

  • أحمد فهمي.
  • ركين سعد.
  • باسم سمرة.
  • صلاح عبد الله.
  • ميمي جمال.
  • هايدي خالد.
  • من ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد صلاح العزب وعماد مطر.
  • من إخراج هادي الباجوري.

ومن جانبه نشر المخرج هادي الباجوري البرومو التشويقي لمسلسل “سفاح الجيزة” علق قائلًا: “سفاح الجيزة قريبًا على شاهد”، مما لاقى تفاعلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت التعليقات بالتهنئة.

وظهر أحمد فهمي في البرومو، وهو يرتكب أكثر من جريمة قتل، وذلك في أجواء من التشويق والإثارة.

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

مواعيد عرض مسلسل سفاح الجيزه

ويعرض مسلسل “سفاح الجيزة” بشكل حصري على منصة شاهد vip، ابتداء اليوم الجمعة 25 أغسطس، على ويتكون من 8 حلقات، وأحداثه مستوحاة من قصة حقيقية، تدور حول “سفاح الجيزة” الذي أثارت قضيته ضجة في الرأي العام وصدرت ضده أحكام بالإعدام في 2021.

وفي ذات السياق كشف النجم أحمد فهمي موعد طرح مسلسله الجديد السفاح، حيث قال فهمي”: المسلسل سيتم طرحه في بداية شهر 6 المقبل على منصة شاهد ويحتوى على 8 حلقات”.

الجدير بالذكر روجت منصة شاهد، لـ مسلسل سفاح الجيزة الذي من المقرر عرضه في الفترة المقبلة، حيث نشرت صورة البوستر التشويقي الأول للعمل عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” ظهر عليه منفردًا الفنان أحمد فهمي، وعلقت قائلة: “نظرة تخفي الكثير من الأسرار وتنذر بجرائم تنتظر ضحاياها.. قريبًا على شاهد”.


مسلسل سفاح الجيزة الحلقة الثالثة

وسيطرت الدموية ومشاهد القتل والعنف، بالإضافة إلى الإثارة والتشويق، على أحداث الحلقة الأولى.

وكشفت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل سفاح الجيزة أن جابر الذي يجسده الفنان أحمد فهمي يخفي جثة فتاة في “ديب فريزر” وخلال الأحداث الحلقة، يتم الكشف عن أن هناك فتاة تدعى زينة التي تجسدها النجنة ركين سعد، تتواجد مع جابر في مكان ما دون علم أهلها.

ويكشف باسم سمرة الذي يجسد شخصية الظابط ويحقق في قضية متعلقة بزينة أنها ظهرت في كاميرات مراقبة أحد الفنادق وهى تغادره ومعها حقيبة ويشاركها في وضعها في سيارة شخص لم يتم التعرف عليه أثناء رويته في الكاميرات.

وتتوالى أحداث الحلقة الأولى من سفاح الجيزة حيث يكشف أن “جابر” كان يعيش بهوية شخص كان يعمل في مصنع ملابس يدعى (يوسف) ومتزوجًا عرفيًا من جيهان الشماشرجي أو نجلا التي كانت متزوجة في الوقت ذاته الفنان صلاح عبد الله.

وتنتهي الأحداث بقدوم جابر إلى شقة نجلا ويخبرها أنه قد تخلص من أحد الأشخاص وبينما كان يساعدها في ارتداء سلسلة ذهب يذبحها بدم بارد ويتركها غارقة في دمائها.


أحمد فهمي

كشف الفنان أحمد فهمي تفاصيل شخصيته في مسلسل “سفاح الجيزة، حيث قال: “أقدم شخصية جابر وهو المجرم السفاح، والقاتل المتسلسل المحرك للأحداث. ثمة ظروف معينة تعرّض لها جابر في طفولته أثّرت في نشأته النفسية وهو ما كان أحد أسباب وصوله إلى ما هو عليه، وذلك شأن معظم السفاحين والقتلة المتسلسلين”.

وأكد أن مسلسل سفاح الجيزة استغرق التحضير له أكثر من سنتين، رغم أنه يأتي في 8 حلقات فقط، مشيرًا إلى أن المشروع ضخم، وفكرته جديدة على الشارع العربي، وتطلّب ذلك من فريق العمل دراسة الجوانب النفسية والسلوكية للسفاح، وتقديم مبرّرات درامية مقنعة وبناء الشخصيات بطريقة علمية ودرامية.

كما كشف الفنان أحمد فهمي عن كواليس التحضير لـ مسلسل سفاح الجيزة، من خلال تصريحات صحفية، قائلاً: “الاعتماد الأول على مؤلفي المسلسل، فقد بحثوا في قضية السفاح بصورة شاملة، كما جلسوا مع أطباء نفسيين، كما أن المنتج طارق نصر ذاكر المسلسل بصورة جيدة، كما أنه هناك مدرب للحركة خاص بالعمل”.

قصة مسلسل سفاح الجيزة
قصة مسلسل سفاح الجيزة

وتابع: “حضّرنا هذا السيناريو في عام ونصف ثم جاء دور المخرج هادي الباجوري واخترنا شكل الشخصية واللوك الخاص به، وقيل لي أن الحلقات التي انتهي مونتاجها مبشرة للغاية.

ويعرض لـ فهمي في دور العرض السينمائي فيلم “مستر إكس” بطولة عدد من ألمع النجوم أبرزهم أحمد فهمى، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومى فؤاد، محمد أنور، محمود حافظ، رحاب الجمل، أمير شاهين، العمل قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب.

وكانت آخر أعمال أحمد فهمي مشاركته في مسلسل “سرة الباتع” الذي عرض في رمضان 2023، بطولة عدد من ألمع النجوم أبرزهم:

من النجوم العرب المشاركين في مسلسل سره الباتع، الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، خالد أنور، هدي الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، الفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك، معالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف، وهو من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة سينرجي، ويعرض له مسلسل سفاح الجيزة.

  • أحمد السعدني.
  • حنان مطاوع.
  • حسين فهمي.
  • عمرو عبدالجليل.
  • ريم مصطفى.
  • بيومي فؤاد.
  • صلاح عبدالله.
  • أحمد وفيق.
  • هالة صدقي.
  • نجلاء بدر.
  •  منة فضالي.
  • أحمد عبدالعزيز.
  • محمود قابيل.
  • عايدة رياض.

ركين سعد

كشفت الفنانة ركين سعد تفاصيل شخصيتها في مسلسل “سفاح الجيزة”، حيث أكدت أنها تجسد شخصية تدعى زينة وهي فتاة موهوبة تحلم حلماً كبيراً وتتمرّد على الواقع لتحقيق ذلك الحلم، ولكن الظروف تعاندها مما يحوّل حلمها إلى كابوس.

وأضافت: “تعاطفتُ مع الشخصية التي أقدمها، وأعجبتني حكاية العمل التي تبدو مختلفة عن المألوف ومليئة بالغموض”.

ونشرت ركين عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” صور لها من كواليس التصوير، وهو مستوحى من أحداث حقيقية حول قضية سفاح الجيزة، وتدور أحداثه في إطار من الغموض والإثارة.

أبطال مسلسل سفاح الجيزة
أبطال مسلسل سفاح الجيزة

يذكر أن آخر أعمال الفنانة ركين سعد، مسلسل “أزمة منتصف العمر”، بطولة ريهام عبد الغفور، كريم فهمي، رنا رئيس، عمر السعيد، هند عبد العليم، ركين سعد، رشدي الشامي، هاجر عفيفي، شروق إبراهيم، بوسي الشامي، آية سليم، سلوى محمد علي، باسم موريس عدلي، سلافة غانم، والعمل من تأليف كل من أحمد عادل سلطان، وأيمن سليم، ومن إخراج كريم العدل.

الاخبار العاجلة