عاجل.. الإعلاميين تمنع ظهور مي حلمي على أي وسيلة إعلامية

علي الشيخ29 أغسطس 2021آخر تحديث :
مي حلمي
مي حلمي

أصدر النائب الدكتور طارق سعده القرار رقم ( 19 ) بمنع ظهور مي حلمي مقدمة برنامج “الحكم” على قناة الحدث اليوم على أى وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي .

جاء ذلك بعد تقرير المرصد الإعلامى الخاص بالنقابة والذى اوصى بأن السيدة المذكورة كانت قد خالفت ميثاق الشرف الإعلامى ومدونة السلوك المهنى

وبالفحص فى جداول القيد وسجلات التصاريح تبين أن مى حلمى غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامى .

وعلية فقد اجتمع مجلس ادارة النقابة بتاريخ اليوم الاحد الموافق 29/8/2021 وناقش الموضوع ووافق علي قرار منعها من الظهور .

وعليه فقد أصدر القرار سالف الذكر لسنة 2021 استناداً الى المادتين رقم 2-19 من القانون 93 لسنة 2016 .

الجدير بالذكر أصدرت قناة الحدث اليوم، قرارًا بإحالة الإعلامية مي حلمي، للتحقيق وجاء ذلك بعد مهاجمة الكثيرين لها بسبب تعاملها بطريقة غير مهنية مع كابتن نادي الزمالك أحمد صالح، خلال برنامج “الحكم” مما دفعه للانسحاب على الهواء.

وجاء نص البيان كالآتي: “بناء على ما تم رصده قبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الاعلامية مي حلمى امس السبت الموافق 28 أغسطس 2021 وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي” .

وواصل ولذلك قررنا:-

أولا: إحالة الإعلامية

ثانيا: إيقاف بث برنامج الحكم على شاشة الحدث لحين انتهاء التحقيق کإجراء احترازي.

من جانبه استضافت الإعلامية مي حلمي أمس كابتن أحمد صالح في برنامج “الحكم” المذاع على قناة الحدث اليوم، للحديث عن ما بدر من شيكابالا في الاحتفالات بلقب الدوري، في إشارة منها إلى تفاعل قائد الزمالك مع سب جمهور الزمالك لجمهور الأهلي، إلا أن أحمد صالح طالبها بالحديث عن آخر لقطة حدثت في احتفالات درع الدوري أولا، ومن ثم الحديث عما فعله شيكابالا، إلا أنها رفضت هذا الأمر، وتحدثت معه بطريقة رأى لاعب الزمالك السابق أنها غير مناسبة مما تسبب في تركه البرنامج.

ورد أحمد صالح لمي حلمي قائلاً: “لو هتتكلمي معايا بالطريقة دي أنا ممكن أمشي وأسيب البرنامج”، وكان رد مي حلمي “نستطيع أن ننهي الحلقة” وانهت الحلقة على الفور.

وكان قد وجه المؤلف أيمن بهجت قمر انتقاده إلى المذيعة مي حلمي بعد سوء التصرف مع الكابتن أحمد صالح، لاعب الزمالك السابق في برنامجها “الحكم”، الذي يعرض على قناة الحدث.

وعلق أيمن بهجت قمر بنشر فيديو من الحلقة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعد انسحاب الكابتن أحمد صالح من البرنامج، وكتب: “أنا أهلاوي وبرفض الطريقة اللي اتعامل بيها الكابتن أحمد صالح وياريت المجلس الوطني للإعلام يحاسب المذيعين دول”.

وتابع:” الضيف اللي ييجي لازم يتشال على الراس لكن مش عشان نعمل لقطه ومشاهدات ونكسب بونط نهين الناس بجد مشهد سيء ومهين وده بيدل أن المحتوى فاضي حقيقي عيب أوي”.

الاخبار العاجلة