طرق سحرية لتكثيف و تطويل الرموش وجعلها جذابة

علي الشيخ5 أكتوبر 2020آخر تحديث :
سيدتي
سيدتي

 

كتب: شاهندة محمد 

تعد الرموش الكثيفة من علمات الجمال عند السيدات لذلك ترغب جميع السيدات في تكثيف الرموش وتطويلها فالرموش الطويلة تعطي مظهراً جميلاً، لذلك بالتأكيد سترغبين بالحصول على هذه الرموش، وقد تستخدمين لذلك منتجات تجميلية تعطيك نتائج سريعةً، ولكن هذه المنتجات تكون تحتوي عادةً على الكثير من المواد الكيميائية، لذا فالطرق الطبيعية أفضل بكثيرٍ رغم أنّها تأخذ وقتاً أطول، إلا أنّها تبقى ثابتةً ولا تزول بغسل وجهك، وستكون أفضل في كل مرةٍ تحافظين فيها على العادات الصحية.

لذلك سوف نقدم بعض الوصفات الطبيعية لتكثيف الرموش وتطويلها .

(1)زيت الزيتون:

يستخدم زيت الزيتون في الكثير من وصفات تكثيف الشعر، وكذلك الرموش، وبفضل احتوائه على فيتامين E، وحمض الأوليك ،فهو يقوم بتغذية رموشك، وتكثيفها، وتغميق لونها كذلك.

الطريقة:

قومي بوضع القليل من زيت الزيتون الدافئ في علبة مسكارا فارغة، أو اغمري فيه قطعة من القطن، وضعيه على رموشك. اتركيه طوال الليل، ثم قومي بغسله في الصباح بالماء الفاتر. كرري هذه الوصفة في كل يومٍ، واستمري عليها لمدة بضع أشهرٍ، حتى تحصلي على النتيجة التي ترضيك.

(2) الشاي الأخضر:

يعتبر الشاي الأخضر ذو فاعلية في تكثيف الرموش وتطويلها، بفضل احتوائه على الفلافونويد ، فهو يعمل على تحفيز نمو رموشك.

الطريقة:
حضري كوباً من الشاي الأخضر غير المحلى، وضعيه جانباً حتى يبرد تماماً ،ثم اغمري قطعة من القطن في الشاي الأخضر وضعيها على رموشك من الجذور وحتى المقدمة،ثم اتركيها لمدة تصل إلى 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرتين في كل يوم، واستمري عليها لمدة شهرين، أو ثلاثة أشهر.

(3)حليب جوز الهند:

يحتوي حليب جوز الهند على الكثير من البروتينات، والدهون الأساسية، التي تساعد في تطويل رموشك، وتكثيفها، بالإضافة إلى هذا فهو يعطي رموشك البريق واللمعان.

الطريقة:

اغمري قطعة من القطن في حليب جوز الهند، وضعيها على رموشك، اتركيها لمدةٍ تصل إلى 15 دقائق، ثم اغسلي رموشك.

كرري هذه الوصفة مرةأو مرتين في كل يومٍ، واستمري عليها لبضع أشهرٍ.

(4) قشر الليمون:

يحتوي قشر الليمون على فيتامين C، وفيتامين B، وحمض الفوليك، وعناصر غذائيةٍ أخرى، تعمل على تحفيز نمو رموشك. وعندما يضاف قشر الليمون إلى زيت الزيتون، أو زيت الخروع، فإنّه يعمل على تحفيز خصائص تلك الزيوت.

الطريقة:

أضيفي زيت الزيتون، أو زيت الخروع، إلى قشر الليمون المجفف، حتى يتم غمره تماماً بتلك الزيوت،ثم دعي المزيج لمدةٍ تصل إلى أسبوعين، ضعي المزيج في علبة مساكرا فارغة، وضعي منه على رموشك، قبل أن تذهبي إلى النوم. اتركيه طوال الليل، ثم قومي في الصباح بغسله بالماء الدافئ، استمري على هذه الوصفة لمدة بضعة أشهرٍ لكي تحصلي على النتائج المرغوبة.

(5) البيض:

يحتوي البيض على نسبةٍ عالية من البروتينات، وهذا ما يجعل منه عاملاً جيداً لتطويل رموشك، وتكثيفها. بالإضافة إلى هذا فهو يحتوي على فيتامين B، والبيوتين، المهمان في تحسين نسيج رموشك بشكل عام.

الطريقة:

بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من الجليسرين،
أخلطي البيضة والجليسرين مع بعضهما البعض جيداً، حتى تحصلي على مزيجٍ كثيف يشبه قوام الكريما.

أغمري قطعة من القطن في المزيج، وضعيها على رموشك. دعي المزيج لمدة15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات، واستمري عليها لمدة بضعة أشهر.

(5)الفازلين :

يعمل الفازلين على زيادة نمو رموشك بشكل سريع، بالتالي جعلهم أكثر قوةو وكثافة، وذلك عند الانتظام في استعماله.

الطريقة:
قومي بوضع طبقة من الفازلين على رموشك، واتركيها طوال الليل، كرري هذه الوصفة في كل ليلةٍ.

الاخبار العاجلة