الزراعة: ضبط 153 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة

علي الشيخ2 سبتمبر 2020
الزراعة: ضبط 153 طن لحوم ودواجن وأسماك فاسدة

 

 

كتبت : منى مشالي

 

أعلنت الهيئة العامة البيطرية بوزارة الزراعة عن ضبط حوالي 153 طن و 976 كيلو منها 59 طن غير صالح للاستهلاك الآدمي 94 طن و 253 كيلو لحوم ودواجن مذبوحو خارج المجازر على مستوى الجمهورية خلال شهر أغسطس الماضي.

 

حيث أوضح تقرير الخدمات البيطرية أن الكميات التي تم ضبطها تتمثل في دواجن ولحوم وأسماك مجمدة غير صالحة للاستخدام الآدمي وبعضها يتم إعادة تصنيعه حيث تم تحرير 121 محضر بتلك المخالفات والتحفظ على الكميات المضبوطة لحين عرضها على النيابة المختصة لاستكمال إجراءاتها.

 

و قال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه تنفيذًا لسياسة وزارة الزراعة بالحفاظ على صحة المواطن تقوم الهيئة بدورها الرقابي الهام على أماكن عرض وبيع اللحوم والمنتجات الحيوانية وسعيًا نحو توفير غذاء صحي آمن ومع ارتفاع معدل الاستهلاك للحوم والدواجن تقوم الادارة العامة والمجازر بالهيئة ممثلةً في إدارة التفتيش على اللحوم بحملات مشتركة مع الجهات المعنية من الصحة والتموين بالتفتيش على الأسواق والمطاعم والفنادق والمستشفيات والمدن الجامعية ومعسكرات الأمن المركزي.

 

كما أضاف رئيس الخدمات البيطرية أن هناك متابعة على الأغذية والمنتجات ذات الأصل الحيواني خاصة اللحوم والدواجن المذبوحة خارج المجازر وذلك حفاظًا على الصحة العامة وسلامة الإنسان من تبادل منتجات ذات أصل حيواني قد تكون محملة بمسببات مرضية.

 

أيضًـا تتابع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة ممثلةً فـي الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر و28 من مديريات الطب البيطري بالتعاون مع أجهزة الأمن وتكثيف حملات مدروسة على الأسواق ومن منافذ بيع اللحوم ومنتجاتها ومحال الجزارة ومجازر اللحوم للتأكد من سلامة العروض وحماية المستهلك.

الاخبار العاجلة