اعتقال وذعر المئات قبل تنصيب بايدن

علي الشيخ15 يناير 2021آخر تحديث :
اعتقال المئات قبل تنصيب بايدن
اعتقال المئات قبل تنصيب بايدن

كتبت : أماني أنور

اعتقل مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي إف.بي.آي الخميس ما يقرب من مائة شخص حسبما ذكر مدير المكتب فيما يتعلق بحصار مبنى الكونغرس الكابيتول الأسبوع الماضي وإنه يتحرى الآن أفرادا من المحتمل أن يهددوا تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن يوم 20 يناير.

كما أفاد كريستوفر مدير المكتب رأيه الخاص لمايك بنس نائب الرئيس المنتهية ولايته بخصوص تأمين مراسم التنصيب: نتحرى أمر أفراد من المتوقع منهم تكرار العنف الذي شهدناه الأسبوع الماضي.

حيث أكد أنه تم تحديد أكثر من 200 مشتبه به منذ السادس من يناير فقط لذلك فنحن نعلم من هم و جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة والمسؤولين في مكتب التحقيقات الاتحادي في طريقهم للعثور عليكم.

يذكر أن ستتم مراسم انتقال السلطة من ترامب إلى بايدن في يناير الجاري وسط تأهب كبير وخوف غير مسبوق من قبل في العاصمة واشنطن حيث أن قد شكك ترامب وأنصاره في نزاهة الانتخابات الرئاسية ونتائجها

وفي الليلة التي تسبق انتقال بايدن إلى البيت الأبيض سيقيم بايدن في منزل بلير وكالعادة سيستضيف كبار المسؤولين وزعماء الدول الذين يزورون واشنطن وسيكونون ضيوفا على الحكومة الأميركية.

الجدير بالذكر أنه لن يحضر الرئيس الأمريكي ترامب المنتهية ولايته حفل تنصيب بايدن في العشرين من يناير الجاري لاعتباره أن ما يحدث سرقة لفوز الجمهوريين كما أن عقب مغادرته للبيت الأبيض متوقع أن ينتقل ترامب إلى جانب عائلته بشكل مباشر صوب منتجع مار ألاغو في ولاية فلوريدا.

الاخبار العاجلة