قائد الحرس الثوري الإيراني:استراتيجيتنا هي تطوير منطقة دفاعية في أعماق كبيرة وعلى ارتفاعات عالية

علي الشيخ21 مايو 2021آخر تحديث :
قائد الحرس الثوري الإيراني
قائد الحرس الثوري الإيراني
  • كتب:نورهان سمير

أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني،اللواء حسين سلامي، على أن استراتيجيتنا وسياستنا العملياتية هي تطوير أراضي الدفاع على أعماق كبيرة وعلى ارتفاعات عالية: “نحن بحاجة إلى اكتساب القدرة على الحرب عن بعد”.

جاء ذلك على هامش حفل الكشف عن الطائرة بدون طيار للحرس الثوري الإيراني والإنجازات الدفاعية ، في إشارة إلى إمكانيات وميزات هذه الإنجازات الدفاعية لبناء الطائرات بدون طيار الثقيلة في غزة باعتبارها إنجازًا متقدمًا واستراتيجيًا. وقد أطلق على الطائرة بدون طيار “غزة” الثقيلة وذات البدن العريض .

 

والتي تم تطويرها اليوم من قبل سلاح الجو في الحرس الثوري الإيراني ، وترفعنا إلى مستوى جديد من القوة والقدرة ميدان المعارك الجوية ، وهو قادر على الطيران على ارتفاع أكثر من 35000 قدم فوق الأرض واستهداف الأهداف الجوية على مسافات طويلة بسرعة حوالي 350 كم في الساعة ومدة طيران. 20 ساعة.

 

وأضاف: “هذه الطائرة المتطورة بدون طيار قادرة على حمل 13 قنبلة في وقت واحد ويمكنها تنفيذ عمليات ضد أهداف أرضية .

 

إضافة إلى أنها قادرة على المشاركة في رحلات استطلاعية وجمع إلكتروني ، وفي العام المقبل ستدخل الطاقة التشغيلية للحرس الثوري الإيراني.

 

وفي إشارة إلى الكشف عن نظام الدفاع 9D ، قال اللواء سلامي: “من أجل التمكن من تحقيق أهداف منخفضة المستوى وعالية السرعة ، بما في ذلك صواريخ كروز والطائرات بدون طيار والمروحيات والطائرات المأهولة التي تتحرك على ارتفاعات قريبة من الأرض. . “للتعامل مع ؛ كنا بحاجة إلى نظام دفاع موثوق به لبعض صواريخ الدفاع الجوي .

 

واليوم هذه ا قيد الإنتاج ؛ هذه الصواريخ قادرة على استهداف أهداف منخفضة الارتفاع يبلغ نصف قطرها حوالي 20 كم في الطول و 10 كم في الارتفاع بأي سرعة.

 

وتابع: “بالإضافة إلى ذلك ، من أجل تحقيق أنظمة البحث بالرادار للأغراض الجوية واستكمال خريطتنا الرادارية الشاملة ، احتجنا إلى رادار جديد ذي نطاق ترددي عالي التردد بقوة تشغيلية عالية وخفة الحركة وسرعة الحركة ، وهو إنجاز بحمد الله.

 

وفي جزء آخر من خطابه ، أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني أن استراتيجيتنا وسياستنا التشغيلية هي تطوير منطقة الدفاع على أعماق كبيرة وعلى ارتفاعات عالية .

 

وقال: إن الأنظمة التي زرناها اليوم تلبي بعض احتياجاتنا ؛ نحن بحاجة لاكتساب القدرة على الحرب عن بعد ، والتي حققناها بحمد الله .

 

والأنظمة التي يتم تطويرها ستساعدنا على استكمال هذا الهدف الاستراتيجي ، ونأمل في المستقبل القريب أن نتحدث عن إنجازات أعظم لنا.

 

وشدد اللواء سلامي على “رفع اليد المتفوقة لإيران في أرستقراطية المخابرات وقدرات مواجهة التهديد” .

 

وقال: “قدراتنا اليوم في مختلف المجالات ، بما في ذلك ما شوهد ، ونصف قطر الردع والسلطة والاستعداد لحماية أمن البلاد و سلام الشعب ، فلقد تطورت وأخذت المواجهة مع التهديدات المحتملة والمتخيلة إلى مرحلة أكثر طمأنة.

 

وفي الختام ، أشار القائد العام للحرس الثوري الإيراني إلى تناسق ذكرى احتلال مدينة خرمشهر كرمز لمقاومة الأمة الإيرانية مع الأيام المشرفة للشعب الفلسطيني ضد النظام الصهيوني المغتصب.

 

وسلاح الجو التابع للحرس الثوري الإيراني بعد غزة تكريما أبديا لمن يقفون اليوم في تلك الأرض ضد العدوان والعدوان الصهيوني .

الاخبار العاجلة