ألمانيا توجه ضربة قوية لمواقع الإنترنت الإجرامية

علي الشيخ12 يناير 2021آخر تحديث :
ألمانيا توجه ضربة قوية لمواقع الإنترنت الإجرامية

 

كتب: أماني انور

وجهت الشرطة الألمانية ضربة قوية لمواقع الإنترنت الإجرامية ما وصف بأنه أوسع مواقع إلكترونية في العالم للإتجار بالمخدرات والعملة المزورة.

كذلك أصدرت النيابة العامة بيان في منطقة كوبلنتس غربي ألمانيا أنه تم تفكيك أوسع موقع إلكتروني في العالم لبيع المخدرات والأوراق والعملة المزورة على الإنترنت المظلم أو دارك ويب.

كما أضافت النيابة العامة في بيانها أنه تم إلقاء القبض على مشغّل الموقع الذي عرف عنه المحققون بأنه أوسع موقع للبيع في العالم وفقا لما ذكرته فرانس برس.

حيث تم القبض على المتهم المشغل للموقع وهو أسترالي يبلغ من العمر 34 عاما مشيرة إلى أنه تم القبض عليه على الحدود الألمانية الدنماركية حسبما ذكرت النيابة العامة كما صادرت الشرطة الألمانية أكثر من 20 جهازا خادما للإنترنت في مولدافيا وأوكرانيا.

وحسبما ذكرت صحيفة دي تايمز البريطانية أن السلطات الألمانية إتهمت 7 أشخاص من هولندا وألمانيا وبلغاريا في أكتوبر الماضي بإنشاء ملاذ رقمي يسمح للمجرمين بالعمل دون عقاب
والعصابات من خبراء الإنترنت حولت أحد الملاجئ العسكرية السابقة للجيش الألماني إلى واحد من أكبر مراكز الإنترنت المظلم في أوروبا وطريق عالي السرعة لنحو 250 ألف جريمة على الأقل تشمل تهريب المخدرات وتزوير أوراق الهوية.

جدير بالذكر أنه في عام 2013 إستولت مجموعة من الملجأ شديد التحصين لمركز رسم خرائط
حيت قال ممثل الادعاء وقتها أمام المحكمة في ترير إن ألمانيا يدعى هيرمان يوهان إكسينت 60 عاما هو الذي حول المنشأة إلى مزرعة خوادم مضادة للرصاص تُؤجّر موارد الحاسوب.

الاخبار العاجلة