أقبض بالدولار.. أسهل طريقة للربح من الإنترنت

محمد شوقي7 ديسمبر 2023آخر تحديث :
أقبض بالدولار.. أسهل طريقة للربح من الإنترنت

موقع الوطني نيوز  يوضح لكم الربح من خلال الإنترنت مصدر دخل جانبي بجانب العمل الأساسي للكثير من الأشخاص، كما أنه يمثل مصدر دخل أساسي للبعض، وذلك نتيجة لسهولة إدارته من أي مكان وفي أي وقت.

أختلفت طريقة الربح على حسب المهارات التي يتميز بها، إذا كانت مكتسبة من خلال الكورسات أو البرامج التعليمية، أو المهارات التي يتميز بها شخص دون الآخر.

ربح المال من الإنترنت
ربح المال من الإنترنت

الربح من التسويق بالعمولة

تقدم الكثير من الشركات الكبرى فكرة التسويق بالعمولة، من خلال إنشاء حساب تسويقي عليها، إذا كان لديك مدونة أو موقع إلكتروني أو تمتلك آلاف المتابعين على السوشال ميديا، فهنا يجب أن يكون لديك نشاط أو صفحة متابعين للفعل وترغب في تحقيق المزيد من الأرباح منها عبر التسويق بالعمولة.

فبعد إنشاء الحساب على موقع الشركة، فإن كل نقرة على رابط التحويل للمنتجات الخاص بها، يؤدي إلى تربح عمولة معينة تختلف باختلاف الشركة والمجال الذي تعمل به، وهي تصلح في كل مجالات الأعمال تقريبا سواء منتجات التجميل أو السياحة أو المجالات الصحية وغيرها، كما تختلف الأرباح وفقا لعدد المتابعين لديك.

افضل 10 طرق الربح من الانترنت

تتنوع طرق الربح من الإنترنت، ففي منزلك أو من أي مكان به شبكة واي فاي، ومعك جهاز الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي يمكنك ممارسة مجموعة متنوعة من الأنشطة المربحة، وعدم الإكتفاء فقط بتصفح مواقع التواصل الإجتماعي، أو مشاهدة الفيديوهات لتستثمر وقتك على الإنترنت بشكل كبير.

وتختلف الوظائف الجانبية بالطبع عن تلك الأساسية أو التي سوف تلتزم بها كمصدر دخل أساسي لكسب المال، كما سوف تختلف سرعة جني الأموال منها، فلا تستبعد أن تكون هناك طرق قصيرة للغاية في اكتساب الأموال، أصبح الإنترنت أصبح مصدرًا رئيسيًا للربح للعديد من الأشخاص حول العالم.

إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية

تتمتع المتاجر الإلكترونية بمميزات متنوعة عن تلك الموجودة على أرض الواقع، فأولا تنخفض تكاليف بدء التشغيل، ويمكنك حتى البدء دون أن تمتلك المنتجات فعليا ولكن تعلن عنها وتلجأ إلى متجر دروبشيبينغ ليوفرها لك، وتتمتع هذه المتاجر بسهولة أكبر في الوصول لعدد كبير من الأسواق، كما يمكن بسببها أن تحصل على فرص أفضل من المنافسين لك في المجال نفسه.

وسوف تبدأ هنا باختيار المنصة التي تستضيف متجرك الإلكتروني مع تحديد المخزون والشحن والتراخيص وغيرها، وهناك منصات تُنشئ عليها المتجر مجانا، وأخرى بباقات مدفوعة مع خدمات إدارة متنوعة ودعايا وترابط مع مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

الربح من الفوركس

تعتبر منصة ExpertOption فريدة من نوعها بالمقارنة مع غيرها من منصات تداول الفوركس المتاحة على الإنترنت، يُمكنك إنشاء حساب على ExpertOption وإيداع مبلغ مالي لبدء التداول، دون الحاجة للقلق حول قيمة المبلغ، فالبداية يمكن أن تكون بمبلغ ضئيل.

تتميز هذه المنصة بأنها تركز على التداول على المدى القصير، حيث يُمكنك مضاعفة رأس المال في غضون ثوانٍ معدودة، حاليًا، تُعتبر تجارة الفوركس والعملات الرقمية واحدة من أفضل وسائل الربح على الإنترنت.

الربح من Dropshipping

وهو أحد أشكال التجارة الإلكترونية التي تعمل مثل وسيط بين المصنع وصاحب المتجر الإلكتروني الذي لا يرغب في أن يكون لديه مخزون للمنتجات الخاصة به، فأنت هنا تقوم بدور تاجر التجزئة لكن دون امتلاك فعلي للمنتجات، وهو من الطرق المميزة لبدء مشروع دون رأس مال كبير، كما لن يكون عليك القيام بمهام تجارية مثل الشحن أو إدارة المخزون وغيرها.

ويمكن لمتوسط الأرباح أن يكون بين 1000-2000 دولار شهريًا في مثل هذه المتاجر، ولكن كل ما عليك هو اختيار منصة تجارة إلكترونية مناسبة، كما يُوصى باختيار نظام إدارة محتوى مميز مثل الوورد برس، وإضافة WooCommerce لاستضافة المتجر، ويتبقى لك في النهاية اختيار الموردين الذين سوف تستعرض منتجاتهم لديك على الموقع.

 

الربح من كتابة المدونات 

وهى من أفضل طرق الربح من الإنترنت، من خلال البحث عن فرصة عمل في شركة كتابة محتوى مثلًا، أو العمل كَـ مستقل ناجح أو إنشاء مدونة ووردبريس خاصة بك والربح منها، وإن كان الأمر قد يتطلب بعض الوقت، ويتراوح الدخل المحتمل شهريا من 200 إلى 100 ألف دولار، ولابد بالطبع أن تكون هنا شغوفا في كتابة مقالات عربية أو أجنبية ولديك محتوى وتجارب ترغب في مشاركتها مع آخرين، كما يمكن للمدونة أن تكون لتسويق المنتجات أو الخدمات أو لتثقيف الأشخاص في موضوع معين.

فهناك مدونات خاصة بمراجعات الكتب مثل The Book Satchel وأخرى خاصة بتقديم أنواع معينة من الطعام، وثالثة تهتم بالتجميل أو الصحة أو نمط الحياة، ويمكنك أن تجد هنا أفكار مدونات شائعة أخرى، ويمكنك كسب المال من المدونات عبر بيع مساحات إعلانية وهذا لن يتوفر لك قبل الوصول لعدد معين من المدونات أو الزوار، كما يمكن أن تكون تابعًا لشركة كبرى أو تقبل رعاية علامات تجارية محددة أو تبيع المنتجات، ومن المهم هنا للغاية الحفاظ على درجة جيدة جداً من المحتوى مع تطبيق بعض تقنيات تسويق المحتوى.

بناء موقع اشتراكات 

وهو من الطرق المميزة لاكتساب الأموال على المدى البعيد من الإنترنت، فمثل هذه المواقع تكون مقتصرة على عضوية أشخاص معينين في مجتمع ما بمقابل رمزي، ويمكن أن يتسع الأمر بالتدريج، وهو من الطرق المثالية لبناء مجتمع مترابط ومتشابه يمكنك من خلاله تسويق منتجات أو خدمات معينة.

ويمكنك استخدام باقات الووردبريس لإنشاء خطط العضوية وإجراءات تقييد المحتوى وفقا للمجتمع الذي تستهدفه، وقد تكون الأرباح هنا بطيئة بعض الشيء وتتراوح عادة بين 10-10000 دولار في الشهر، ويمكنك تقديم مكافآت مميزة للمشتركين كل فترة أو تقديم تجربة تصفح خالية من الإعلانات.

الربح من الاعلانات

تعتبر من طرق زيادة الربح من الإنترنت لمشروع موجود بالفعل وفي هذه الحالة موقع إلكتروني، فمع التكلفة المرتفعة للتشغيل وتغيير سياسات محركات البحث باستمرار، قد يكون استثمار المساحات الخالية في موقعك ونشر إعلانات بها من الطرق التي تزيد من دخلك عبر الإنترنت، بمعدل من 50 إلى 1000 دولار في الشهر، ويتحدد مبلغ الإيرادات وفقًا لعدد النقرات ومرات الظهور للإعلان.

ولكي تربح المزيد من الإعلانات فلابد أن يتأكد المعلن من السمعة الطيبة لموقعك وأنه يصل لعدد كبير من الناس، وأن المحتوى به ذو صلة بالمنتج أو الخدمة المعلن عنها، وسوف يكون عليك من أجل هذا إنشاء محتوى مرتفع الجودة ومتوافق مع SERPs أو محركات البحث Search Engine Results Page، كما تساعدك أداة خريطة التمثيل اللوني لتحديد أفضل أماكن الإعلانات لتحسين كل من التحويلات وتقديم تجربة جيدة للمستخدم أيضًا.

الربح من تقديم دورات عبر الإنترنت

إذا كنت خبيرًا في مجال معين سواء برمجة أو تسويق إلكتروني أو إصلاح أشياء أو صناعة أشياء فيمكنك تقديم دورات تدريبية عبر إنشاء منصة تعليم إلكتروني سواء مجاني أو باشتراكات، فالموقع الإلكتروني سوف يزيد من مرونة تقديمك للدورات التدريبية وسيتيح لك التحكم أكثر في المحتوى والتنسيق المميز.

ويمكن أن يكون المحتوى التعليمي على هيئة كتب إلكترونية أو عروض تقديمية أو بودكاست ومقاطع فيديو وغيرها، ويمكن بيعها كمنتجات رقمية أو كمكافآت في حالة الاشتراك، ويوفر لك مكوِّن LMS الإضافي في الووردبريس إمكانية إنشاء مواد تعليمية بوسائط متنوعة، وتعتبر نماذج الأعمال والتنمية الشخصية والصحة من أكثر الموضوعات الرائجة في مجال التدريب على الإنترنت.

التدريس عبر الإنترنت

يكون الأمر تفاعليًا أكثر ومباشر وفي أوقات محددة وعبر وسائل تواصل إجتماعي متنوعة لعقد حلقات دراسية في مواد معينة، ومن الأكثر شيوعًا هنا دروس الكيمياء والفيزياء واللغات الأجنبية، ويمكن أن تتيح لك هذه الطريقة ربح من 2000 إلى 6000 دولار في الشهر.

وسوف يكون عليك بالطبع توفير الوسائط التعليمية بالإضافة للسماح بالإجابة على أسئلة الطلاب سواء بشكل خاص أو علني، ويمكنك البدء على الفور بحسابك الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي أو بالاستعانة بواحدة من المنصات التعليمية.

بدء نشاط لإستشارات السفر

هو من الأعمال المثالية لمحبي السفر وزيارة الأماكن المتنوعة، أو حتى للسكان المحليين الذين يتمتعون باطلاع شديد على الأماكن المتنوعة المحيطة بهم من مطاعم وفنادق ومناطق ترفيهية، ويمكنك أن تربح بين 3700-8000 دولار في الشهر الواحد

 

الاخبار العاجلة