أزمة ترعة الإبراهيمية تتزايد بسبب المخلفات الطبية

علي الشيخ15 ديسمبر 2020آخر تحديث :
ترعة الإبراهيمية
ترعة الإبراهيمية

كتب: مجدي درويش 

تشهد مدينة بني مزار بالمنيا، حالة من الغضب بين أهالي المدينة بسبب كارثة صحية ناتجة عن إلقاء المخلفات الطبية الخاصة بالمستشفيات والعيادات بترعة الإبراهيمية.

حيث أنها المصدر رئيسي للمياه بالمدينة وهو ما يطلق عليه كورنيش النيل ببني مزار، وتحدث الكارثة وسط تجاهل كبير من مديرية الصحة في المتابعة والإشراف عليها.

وفي البداية يقول” محمد محمود عمر” إن القمامة تغرق منطقة الكورنيش بمدينة بني مزار وسط تجاهل كبير من قيادات المحليات حتى أصبح شعار مجلس المدينة “شاهد ماشفشي حاجة”.

وأضاف كذلك الحال بالنسبة لمديرية الصحة التي تتخاذل في الإشراف والمتابعة على المستشفيات والعيادات الخاصة من ناحية التخلص من النفايات الطبية بطريقة صحيحة حتى أصبحت تلك المستشفيات خارج السيطرة وتلقي المخلفات على جانبي الطريق أو في مياه ترعة الإبراهيمية.

وذكر محمد عرابي أن الري شريك في تلك المهزلة التي تجلب عشرات الأمراض للمواطنين من خلال ري الأراضي الزراعية من مياه ملوثة تتسب في انتشار الفيروسات الكبدية، فضلاً عن قيام أصحاب سيارات الكسح بتفريغ مياه الصرف في ترعة الابراهيمية.

وأكد شاهد عيان رفض ذكر اسمه أنه شاهد عمال النظافة التابعين لمجلس المدينة يقومون بكنس الطريق ،ويلقون بالمخلفات في مجرى ترعة الإبراهيمية في عز الظهر دون محاسبة من قيادات المحليات لهم.

وأضاف أنه شاهد الكثير من مخلفات العيادات الخاصة تغرق شوارع المدينة، مؤكدًا أن تلك العيادة كانت قريبة من مدرسة الثانوية الزراعية بنين والثانوية بنات دون تحرك من موظفي مجلس المدينة، مضيفًا أن مجلس المدينة تحرك عقب نشر تلك الصور علي مواقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.

وأضاف موظف بمجلس المدينة أن سيارة القمامة ليس لها خط سير رفع القمامة في مناطق كثيرة داخل المدينة، وهنا يكون ذلك السبب الرئسي في إلقاء القمامة على حافة الطرق وفي المجرى المائي بسبب تجاهل مجلس المدينة لتلك المناطق.

كذلك طالب أهالي مدينة بني مزار من اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالتدخل وتكليف رئيس مجلس المدينة في رفع القمامة ،والمخلفات الطبية من مجرى ترعة الإبراهيمية حفاظاً على أرواح المواطنين.

الاخبار العاجلة