لقاء يجمع بين السفير العراقي أحمد نايف الدليمي و شيخ الأزهر

علي الشيخ14 يوليو 2021
السفير العراقي وشيخ الأزهر

 

التقى سعادة سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور أحمد نايف الدليمي بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اليوم الأربعاء.

حيث أشاد فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر في بداية اللقاء، بتمكن العراق من هزيمة الإرهاب وتجاوز العديد من التحديات التي مر بها وبالخطوات التي يخطوها لشغل مكانه الريادي في المحيط العربي كأحد أهم ركائز الأمن العربي، مؤكدا وقوف مشيخة الأزهر الشريف إلى جانب العراقيين جميعا في مواجهة التحديات التي تستهدف وحدتهم وأمنهم واستقرارهم.

ومن جانبه، أكد سعادة السفير الدليمي، أن العراق بحاجة إلى جهود الأزهر الشريف في المعركة التي يخوضها ضد الإرهاب وضد محاولات التفتيت، مضيفا أن صوت الأزهر يصل إلى قلوب العراقيين وجميع المسلمين في العالم لأنه صوت الحكمة والعقل والاتزان، ويمثل جوهر الإسلام الحقيقي، مشيدابروح الاعتدال والوسطية لعلماء الدين الأفاضل من مختلف الطوائف.

 

كما أشار الدليمي إلى أن الحكومة العراقية تعمل على تعزيز الوحدة بين أبناء الشعب العراقي وإقامة علاقات مع جميع الدول العربية ودول الجوار ومحاربة الفقر والجهل والتخلف وتحقيق النهوض الاقتصادي والإعمار الذي يتطلع إليه جميع العراقيين، لافتا إلى أن العراق يسير على الطريق الصحيح رغم كل الصعوبات التي تواجهه، واستطاع بوحدة شعبه دحر عصابة داعش الإرهابية، ناقلا في ذات الوقت تحيات الرئاسات العراقية الثلاث لفضيلة الإمام وتمنياتهم له بموفور الصحة.

وفي نهاية اللقاء رحب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بزيارة العراق قريبا جدا، تلبية للدعوات الرسمية الموجهة له.

الاخبار العاجلة