في ذكرى ميلاد الفنانة “رجاء الجداوي” معلومات لاتعرفها عنها 

علي الشيخ7 سبتمبر 2020
الفنانه رجاء الجداوي

كتبت : آلاء أشرف 

رجاء الجداوي فنانة مصرية ولدت في 6 سبتمبر عام 1934 في محافظة الإسماعيلية في أسرة متوسطة المستوى، بينما يُعد اسمها الحقيقي هو ” نجاة علي حسن الجداوي “.

 

انتقلت الفنانة “رجاء الجداوي” إلى القاهرة للعيش برفقة خالتها الفنانة ” تحية كاريوكا ” وهي تبلغ من العمر ثلاث سنوات بعد طلاق والدتها .

 

في عام 1970 سافرت الفنانة “رجاء الجداوي” إلى السودان برفقة خالتها ” تحية كاريوكا ” لعرض مسرحية ” روبابيكيا ” وكان يوافق في توقيت عرض المسرحية تواجد فرقة المنتخب المصري لكرة القدم لإقامة بطولة إفريقيا ، وتعرفت على حارس مرمى المنتخب المصري “حسن مختار” والذي طلب منها صورة شخصية قبل سفرها إلى مصر ، حيث كتب على الصورة ” إلى من تمنيت أن أقضي معه عمري كله ” ، وطلب منها في الطائرة أن تتزوجه ، ثم قام بعدها بشراء خاتم الزواج وكتب عليه اسمه “حسن مختار” وظل هذا الخاتم معاها لفترة طويلة ، وقد تم الزواج في نفس العام الذي قامت فيه الخطوبة .

 

بعد ذلك أنجبت الفنانة “رجاء الجداوي” ابنتها “أميرة” ونشرت من قبل رسالة إلى زوجها تعبر عن حزنها قائلة “الله يرحمك ياحبيبى مرت 3 سنوات تقال جدا من غيرك افتقدتك في كل شئ “.

 

تميزت الفنانة “رجاء الجداوى” بأدائها وصدقها في أعمالها ، التي جعلتها تحجز مكانة كبيرة بين فنانات جيلها وفي قلوب الجماهير ، إذ حازت على لقب ملكة الأناقة والإتيكيت وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطر المصري لتصبح أشهر عارضة أزياء مصرية في تلك المرحلة ، وعن حياتها في مجال الأزياء قالت “اعتزلت مجال عرض الأزياء من أجل التفرغ بشكل كامل للتمثيل”

 

ومن أشهر أعمالها ، الواد سيد الشغال ، البيه البواب ، حدوته مصرية ، هاتولي راجل ، دعاء الكروان ، تيمور وشفيقة ، كركر ، السلم والثعبان ، حنفي الأبهه ، الثلاثة يشتغلونها ، العديد من الأعمال الفنية المختلفة .

 

وفي 24 مايو 2020 أعلن عن إصابتها بفيروس كورونا خلال تصويرها الحلقات الأخيرة من مسلسل “لعبة النسيان” وعلى الفور تم نقلها إلى مستشفى أبو خليفة ، وهي إحدى مستشفيات العزل وفقًا لتوصية من وزيرة الصحة دكتورة “هالة زايد” وقيل أنها التقطت العدوى أثناء تقديمها واجب العزاء في رجل الأعمال السعودي “صالح كامل” يوم 27 رمضان الماضي .

 

يُذكر أن بقيت النجمة المحبوبة من الجميع رجاء الجداوي تحت العلاج في المستشفى لمدة 43 يوما ، وخلال الأيام الأخيرة تدهورت حالتها الصحية بشكل حرج إلى أن وافتها المنية يوم 5 يوليو 2020 عن عمر يناهز 86 عاما وتلقت الجماهير المصرية المحبه للفن وللفنانة رجاء الجداوي خبر وفاتها ببالغ الحزن والأسى .

 

بمناسبة ذكرى ميلاد رجاء الجداوي نأتي إليكم بمعلومات لا تكاد تعرفوها عنها

الاخبار العاجلة